صيدا سيتي

الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر حراك المتعاقدين: لنزول المعلمين الى شوارع النضال حتى اسقاط النظام للمسافرين.. هذا حال طريق المطار مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions المتظاهرون في صيدا يفترشون الارض دون احراق الاطارات البزري: الحل بالإستقالة الفورية للحكومة والإضراب السلمي يجب أن يستمر الجيش أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا اختتام تنمية التركيز لدى الاطفال العاديين وذوي الإحتياجات الخاصة - 30 صورة الاعتصام المفتوح مستمر في صيدا هل ستعود التفجيرات إلى لبنان بسبب فرار إرهابيّي داعش؟ رسم الواتساب يتفاعل: رفعُ إيرادات أم تجسّس؟ قطع طريق القياعة- صيدا بالعوائق والإطارات المشتعلة اقتحام مكتب "التيار الوطني" في طرابلس وتكسير محتوياته جعجع اتّصل بالحريري وجنبلاط: نتشاور مع حلفائنا لاتخاذ القرار المناسب قطع عدد من طرق الجنوب الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة عون يرد 3 قوانين الى المجلس النيابي... «ثورة الواتساب» الحكومة تهتزّ... هل فات الأوان؟ المكتب الإعلامي لوزير التربية: إقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات حراكٌ صيداوي جنوبي... حتى إسقاط الحكومة

وفود بلدية وشعبية جزينية في مجدليون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 789 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المستقبل:
استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون ـ صيدا الدكتور كميل فريد سرحال الذي قدم التهاني لها بمناسبة الاعياد، وكانت مناسبة لاستعراض الأوضاع العامة في البلاد وأوضاع منطقة جزين.
وعرضت النائب الحريري شؤونا مطلبية خدماتية وانمائية وتربوية مع وفود بلدية وشعبية زارتها في مجدليون. فاستقبلت وفدا من بلدة سنية الجزينية برئاسة رئيس البلدية الدكتور جوزيف نوفل جاء عارضا بعض الامور الملحة للبلدة، وكانت مناسبة للتطرق الى عدد من القضايا المطروحة على الساحة المحلية ولا سيما قانون الانتخاب العتيد، فأكدت الحريري ان الامور بالنسبة لهذا القانون لا تبدو واضحة حتى الان، وأن هناك نقاشا واسعا في البلد واختلافا في الآراء بشأن حجم الدوائر، بين من يرى صعوبة في اعتماد الدوائر الكبرى، وبين من يريد قضاء الستينيات، وفريق ثالث يفضل الدوائر الوسطى، وقالت: لا نستطيع الحكم مسبقا، وعلينا أن ننتظر صدور القانون لنرى حجم الدوائر المعتمدة وبناء عليه نبدي رأينا. لكن بالاجمال الكل ينادي ويطالب بالعدالة في التمثيل وفي تقسيم الدوائر.
وسأل الوفد الحريري عن التوجه بالنسبة لمشروع كفرفالوس، فجددت التأكيد على انه قبل الشروع في إعادة إحياء كفرفالوس، لا بد من دراسة الجدوى منه، واي دور وخدمات يمكن ان يقدمها للمنطقة، وقالت: مشروع كفرفالوس قام في الاساس بهدف تعزيز بقاء الناس في ارضهم وتنمية مواردهم، وستبقى التنمية هي الاساس بالنسبة لنا.
وفي الشأن التربوي اعتبرت ان القطاع التربوي هو مستقبل لبنان ورأسماله البشري، وقالت ردا على سؤال حول مشكلة متعاقدي التعليم الاساسي انه يفترض ان تجري لهم مباراة خلال فصل الصيف، وانه بات من الملح والضروري رفع بدل الساعة لهم وهو ما نسعى اليه، ولا يجوز التأخير في إعطائهم مستحقاتهم.
كما استقبلت الحريري رئيس بلدية عين الدلب ـ قضاء صيدا حبيب سميا، ووفداً من لجنة الاهل في مدرسة المية ومية، ووفودا شعبية من عبرا والقرية ومن مدينتي صيدا وجزين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915217251
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة