صيدا سيتي

تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

الأحمد في لبنان لتثبيت سلطة فتح في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 08 آب 2015 - [ عدد المشاهدة: 1278 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة المستقبل

في ظل الحديث عن اقتراب المعركة بين حركة «فتح» والسلفيين المتشددين في مخيم عين الحلوة، وملفّ حركة «فتح» الداخلي ومعها قوات الأمن الفلسطينية والقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، كان لا بدّ أن ينتقل عضو اللجنة المركزية لـ «فتح» المشرف على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الاحمد إلى بيروت على عجل، يرافقه مسؤول قوات الامن الفلسطينية المركزية في رام الله.
وبالتالي، فإنّ لهذه الزيارة أهميّة خاصة نظراً لخطورة الأوضاع الأمنيّة في مخيّم عين الحلوة وتصاعد حالة التوتر بين «فتح» والسلفيين، خصوصا بعد حادثة اغتيال قائد «كتيبة شهداء شاتيلا» العميد طلال الأردني.
وتشير مصادر فلسطينية إلى أنّ الأحمد سيعكف خلال وجوده في لبنان على معالجة مكامن الخلل لدى قيادة «فتح» السياسية والأمنية والعسكرية. كما انه سيعمل على تثبيت معادلة أنّ «فتح» لن تكون إلا «أمّ الصبي» في المخيمات، وبأن القرار كان وسيبقى بيدها، وذلك من خلال وضع حد لعمليات استهداف المزيد من قياداتها.
وتلفت الانتباه إلى أنّ الأحمد سيتطرّق أيضاً إلى ملف قوات الأمن الوطني الفلسطينية ودور القوة الأمنية الفلسطينية في المخيم على ضوء الفلتان الأمني وعجزها عن ممارسة أي دور أو أية مهمة، وأسباب هذا الخلل.
وبحسب المصادر نفسها، فإن الأحمد سيتوقف عند ملفّ العلاقات المستجدة والتنسيق القائم بين عدد من قياديي «فتح» ـ اللجنة المركزية في المخيم، و«القيادي الفتحاوي» محمود عبد الحميد عيسى «اللينو» المحسوب على محمد دحلان والتي ظهرت بشكل جلي إثر اغتيال الأردني، مرجحة أن يستغرب الأحمد هذا التنسيق ويعبّر عن انزعاجه.
على صعيد آخر، انصب اهتمام القوى والمراجع السياسية والأمنية اللبنانية والفلسطينية على معرفة حقيقة إصابة القيادي الإسلامي المتشدد الشيخ أسامة الشهابي بحالة تسمم مع أفراد عائلته في المخيم.
وأكّدت مصادر مطلعة أن «الشهابي اخضع للعلاج داخل المخيم مع أفراد عائلته»، موضحة ان «التسمم كان نتيجة تناول اطعمة فاسدة وليس بفعل فاعل أو بفعل عمل امني مقصود. كما ان الفحوصات المخبرية أكدت انه مصاب بتسمم غذائي وليس اكثر».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946243602
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة