صيدا سيتي

سقوط خزان مياه على سيارة الزميل محمد الزعتري في صيدا.. والأضرار مادية إلتزام بالحجر المنزلي في صيدا والبلدية وزعت مواد تنظيف وتعقيم على المنازل بأحياء المدينة القديمة توقيت سير المركبات: ماذا عن اللوحات المنتهية برقم صفر؟! وزارة الصحة: 527 إصابة مثبتة بكورونا وزير الداخلية حدد أوقات السير تبعا لأرقام اللوحات وعدل أوقات الفتح والأقفال للمؤسسات المستثناة استدراج عروض لمستلزمات الوقاية الشخصية لصالح وزارة الصحة توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية

مختبر متطور لفحص المياه في مستشفى صيدا الحكومي - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 06 آب 2015 - [ عدد المشاهدة: 2723 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم

شهد مستشفى صيدا الحكومي الجامعي ( الخميس) اطلاق اول مختبر طبي من نوعه لفحص المياه في مستشفى حكومي في الجنوب بدعم وتمويل من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة وبالشراكة مع مؤسسة الاغاثة والتنمية الدولية IRD .

وجرى تدشين المختبر الجديد برعاية وزير الصحة وائل ابو فاعرو ممثلا برئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور حسن علوية وحضور ماري عقيقي ابي صافي مساعدة مسؤول قسم البرامج في الامم المتحدة ايفانو برونو ورئيس مستشفى صيدا الحكومي الدكتور هشام قدورة ، حيث قاموا معا بجولة على اقسام المختبر واطلعوا على معداته وتجهيزاته الخاصة بفحص عينات مياه حيث سيكون مركزا رسميا معتمدا لهذه الغاية.

وقال الدكتور قدورة في كلمة له بالمناسبة: هذا المختبر لفحص المياه سيكون بتصرف المجتمع المدني والمحلي وكل الجمعيات والبلديات لتصل الى مرحلة تصبح ترسل عينات مياه لنفحصها. وهذا بتوجيهات من معالي وزير الصحة بتزويد مستشفى صيدا الحكومي بمختبر لفحص المياه، على ان يشمل المشروع المستشفيات الحكومية في كل المناطق، ونعتبره مختبراً متفوقاً بأجهزته التي نعمل عليها.. نحن نفحص المياه ونرى اذا كانت صالحة للشرب او للاستعمال.

ثم توجه ممثل الوزير ابو فاعور وقدورة الى الطبقة الثانية من المستشفى حيث قاما بافتتاح قسم العناية الفائقة بعد اعادة تأهيله وتجهيزه وفقا لمواصفات منظمة الصحة العالمية.

ولفت قدورة الى ان تأهيل هذا القسم جرى بامكانيات ذاتية من صندوق المستشفى وشمل التأهيل المعدات والأسرّة والأجهزة اللازمة للعناية الفائقة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927661310
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة