صيدا سيتي

مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

إدارة الغضب.. مخيم وورشة عمل للسيطرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 05 آب 2015 - [ عدد المشاهدة: 1309 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

"إدارة الغضب" عنوان المخيم الشبابي الذي أقامته "جمعية الأدب والثقافة في صيدا" وتخلله ورشة عمل، وذلك في أحراج غابة صنوبر بكاسين ( في جزين) بمشاركة 110 من الشبان والشابات، وقد تراوحت أعمار الشابات  ما بين 17 الى23  عاما. ويستمر ثلاثة أيام متتالية .

برنامج  ورشة عمل المخيم كان زاخرا بالأنشطة النوعية التوعوية والترفيهية الهادفة إلى رفع مستوى وعي الشبيبة وتحصينها بوجه المخاطر والمشكلات  الاجتماعية.

وتولت المختصة بعلم النفس د. هيام لطفي شرح أساليب السيطرة على الغضب والانفعالات، وعلى تفعيل الدماغ وأجرت مع الشبيبة تمارين على طرق السيطرة وتحكيم العقل والتحكم به وعدم ترك النفس تنزلق إلى تفجير انفعالاتها غضبا مضرا بالفرد وبالمجتمع.

بدورها عقدت الأخصائية نادين وهب حلقة بعنوان "تحفيز القدرات" اعتمدت تمارين عملية وألعاب في أحضان الغابة، مركزة على أهمية التفكير والعمل جماعيا وليس فرديا لحل المشكلات الحياتية أو مشكلات العمل.

كما تفرع عن ورشة العمل ندوات ملحقة متممة، إذ أقامت الناشطة فادية دهشة أقامت ورشة عمل "ضد المخدرات" سلطت الضوء بأسلوب تفاعلي على مخاطر هذه الآفة وآثارها التدميرية على خلايا الدماغ وأخضعت المشاركين لتمارين صحية - نفسية.

من جهته، نظم الناشط فخري جمعة نظم حلقة للفتيان عن مخاطر الحوادث المنزلية وكيفية التصرف لتفادي الإصابات وطرق التعامل مع المصاب وتقديم الإسعافات الأولي.

في المقابل كان للرقص الفولكوري والتعبيري وللضحك متسعا من الوقت، حيث تولى مدرب الرقص إبراهيم الدح تعيلم المشاركين على تقنية هذا النوع من الرقص "زومبا" وآثاره لجهة الهدوء  النفسي، وتضمنت حركات رياضية وقفزات هوائية.

أما الأخصائية سالي وهبي فنظمت جلسة "يوغا الضحك" تضمنت شرح وتمارين لأهمية الضحك وأسبابه وتقنيات الهدوء النفسي وأجرت تمارين حسية على طرق التنفس السليم التي تحافظ على الصحة الجسدية والنفسية.

المختص محمد موسى نظم ورشة تعليم أصول رقص الدبكة، كواحدة من بقايا التراث العربي الأصيل، وشرح للشبيبة حركات الرقص وتقنياته وعقد معهم حلقات الدبكة.

في المقابل نفذ المشاركون أعمالا تطوعية تضمنت توسعة ممرات في غابة صنوبر بكاسين للمشاة والاستكشاف، وعقدت حلقات حوار حول "الاستخدام السليم لوسائل التواصل الاجتماعي"، أعمال التحطيب والحراسة الليلية تناوب عليها المخيمون شبابا وفتيات كما نظموا مسير استكشاف في ربوع الغابة وأودية المنطقة ونفذوا ألعابا كشفية جماعية.

قائد المخيم محمد وهبي  شدد على أن الهدف من المخيم وورشة العمل المتخصصة توعية هذا الجيل على مخاطر الانفعال التلقائي، وضرورة ضبط أي تصرف والتحكم بالأعصاب وذلك من اجل خلق تواصل مع جيل الناشئة والشباب والتأثير به بطرق تفاعلية حديثة بعيدا عن أساليب الوعظ الجامدة، من أجل خلق فئة مؤثرة وفاعلة إيجابيا في مجتمعها وواعية لحقوقها وواجباتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946368678
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة