صيدا سيتي

د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

المخيم الشبابي لجمعية الأدب والثقافة في بكاسين - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 03 آب 2015 - [ عدد المشاهدة: 4210 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي لجمعية الأدب والثقافة

أقامت جمعية الأدب والثقافة مخيمها الشبابي الثاني في غابة صنوبر بكاسين أيام الجمعة والسبت والأحد 31 تموز و1 و2 آب بمشاركة 109 من الشباب والفتيات (10 – 23 سنة).

برنامج المخيم كان زاخرا بالأنشطة النوعية التوعوية والترفيهية الهادفة الى رفع مستوى وعي الشبيبة وتحصينها بوجه المخاطر والمشكلات  الإجتماعية.

وتحت عنوان "إدارة الغضب" تولت المتخصصة بعلم النفس د. هيام لطفي في ندوة تفاعلية شرح أساليب السيطرة على الغضب والإنفعالات وعلى تفعيل الدماغ وأجرت مع الشبيبة تمارين على طرق السيطرة وتحكيم العقل والتحكم به وعدم ترك النفس تنزلق الى تفجير إنفعالاتها غضبا مضرا بالفرد وبالمجتمع.

الأخصائية نادين وهب أدارت ورشة نشاط بعنوان "تحفيز القدرات" إعتمدت تمارين عملية وألعاب في أحضان الغابة على أهمية التفكير والعمل جماعيا وليس فرديا لحل المشكلات الحياتية او مشكلات العمل.

أما الأخصائية سالي وهبي فنظمت جلسة "يوغا الضحك" تضمنت شرح وتمارين لأهمية الضحك وأسبابه وتقنيات الهدوء النفسي وأجرت تمارين حسية على طرق التنفس السليم التي تحافظ على الصحة الجسدية والنفسية.

المختص محمد موسى نظم ورشة تعليم أصول رقص الدبكة كواحدة من بقايا التراث العربي الأصيل وشرح للشبيبة حركات الرقص وتقنياته وعقد معهم حلقات الدبكة.

الناشطة فادية دهشة أقامت ورشة عمل "ضد المخدرات" سلطت الضوء بأسلوب تفاعلي على مخاطر هذه الآفة وآثارها التدميرية على خلايا الدماغ وأخضعت المشاركين لتمارين صحية - نفسية.

الناشط فخري جمعة نظم حلقة للفتيان عن مخاطر الحوادث المنزلية وكيفية التصرف لتفادي الإصابات وطرق التعامل مع المصاب وتقديم الإسعافات الأولي.

مدرب الرقص "زومبا" ابراهيم الدح كان له فترة لتعيلم المشاركين على تقنية هذا النوع من الرقص وآثاره لجهة الهدوء  النفسي، وتضمنت حركات رياضية وقفزات هوائية.

ونفذ المشاركون أعمالا تطوعية تضمنت توسعة ممرات في غابة صنوبر بكاسين للمشاة والإستكشاف، وعقدت حلقات حوار حول "الإستخدام السليم لوسائل التواصل الإجتماعي"، أعمال التحطيب والحراسة الليلية تناوب عليها المخيمون شبابا وفتيات كما نظموا مسير استكشاف في ربوع الغابة واودية المنطقة ونفذوا ألعابا كشفية جماعية.

وأقيمت سهرة نار تضمنت اسكتشات ورقصات ومشاهد تنكرية وتقليد من إعداد المخيمين.

وفي الختام غسل المخيمون تعبهم في الطقس الحار بفقرة سباحة في ربوع الطبيعة تحت أشجار الصنوبر.

قائد المخيم محمد وهبي قال إن الهدف من مخيمات الجمعية هو خلق تواصل مع جيل الناشئة والشباب والتأثير به بطرق تفاعلية حديثة بعيدا عن أساليب الوعظ الجامدة، من أجل خلق فئة مؤثرة وفاعلة إيجابيا في مجتمعها وواعية لحقوقها وواجباتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937072037
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة