صيدا سيتي

هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب

السكان والتجار يشيدون بسرعة المبادرة للمساعدة والترميم - مؤسسة الحريري تصلح المنازل والمحال في التعمير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 995 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - المستقبل:
في اطار المبادرة السريعة لمساعدة أصحاب المحال والبيوت المتضررة من جراء الانفجار الذي حدث في منطقة التعمير التحتاني في مخيم عين الحلوة في صيدا يوم الجمعة الماضي، وبتوجيه النائب بهية الحريري، أنجزت الورش الفنية التابعة لمؤسسة الحريري إصلاح الضرر الذي لحق بهذه المحال والبيوت. وكانت النائب الحريري فور تبلغها خبر الانفجار أوفدت على وجه السرعة وفداً من مؤسسة الحريري تقدمه المهندس يوسف النقيب والحاج زكريا العربي ومسؤول لجنة منطقة التعمير التابعة للمؤسسة الحاج محمد شمس الدين. فعاينوا مكان الانفجار ومسحوا الضرر ووجهت الحريري بالمباشرة فوراً في إزالة الضرر وإصلاحه وضمان العودة السريعة لأصحاب البيوت والمحال المتضررة لاستئناف أعمالهم وحياتهم كالمعتاد.
وأحدث هذا التحرك السريع في مؤسسة الحريري ارتياحاً لدى الأهالي ولا سيما المتضررين الذين شكروها على وقوفها الدائم الى جانب أبناء المدينة في أزماتهم.
وقالت نازك مستو زوجة سليم الصباغ التي تهدم جزء من جدار منزلها ونافدته، وتضرر أثاثه ومحتوياته من جراء الانفجار، إنها لم تكن لتتمكن وعائلتها من مواجهة هذا الضرر والخراب لولا مساعدة النائب الحريري. فيما أعادت البلدية بناء الجدار المتهدم.
وأضافت: "إن أثاث البيت ومحتوياته تضررت، ولم نجد أمامنا إلا الست بهية، الله يخليها. فتكفلت بكل شيء". وشكرت النائب الحريري البلدية.
وقال حسين الغربي وهو صاحب ملحمة تضررت، إنه وأشقاءه يملكون 4 محال تجارية منها محل للحواسيب وجميعها تضررت. وأن مؤسسة الحريري سارعت الى مسح الضرر وإصلاحه، من أبواب وواجهات وزجاج ومعدات. وقال: "كذلك أسهمت البلدية بتقديم شاشتي حاسوب، ونحن نشكر الست بهية والمؤسسة والبلدية على وقوفها الى جانبنا".
وقال الفلسطيني فارس فارس، الذي أصيب بحروق في وجهه في الانفجار، إنه مقيم في هذه المنطقة منذ زمن طويل، وإنه بعدما أصابه أحيط برعاية وعناية كبيرتين قدمتهما مؤسسة الحريري. فأوفدت النائب الحريري اليه طبيباً هو الدكتور بلال الظريف لفحص وجهه المحترق، وقدم له العلاج اللازم.
وأصلحت المؤسسة ما تضرر من منزله من أبواب وزجاج وبلاط وأجهزة وأثاث منزلي.
وقال: "إنهم أناس إذا وعدوا وفوا. فشكراً لهم".
وأوضح مسؤول لجنة منطقة التعمير الحاج محمد شمس الدين لـ "المستقبل" إنه "بناء على توجيه النائب الحريري، باشرنا على الفور بعدة ورش لإصلاح الضرر في المنطقة. وشمل الإصلاح نحو 20 منزلاً ومحلاً تجارياً، معظمها تحطم زجاجه، لكن الضرر الكبير حلّ ببيت الصباغ وبيت فارس ومحال الغربي. وشملت الأشغال عدة ورش: ورشة لإصلاح أبواب الحديد والألمينيوم والخيم والمردات الحديد والنوافذ وورشة لإصلاح الزجاج للأبواب والنوافذ والواجهات، وورشة لصيانة الشبكة الصحية وبلاط الأرضيات. وأن معظم الأشغال أنجز أو على وشك الإنجاز".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922693979
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة