صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

السكان والتجار يشيدون بسرعة المبادرة للمساعدة والترميم - مؤسسة الحريري تصلح المنازل والمحال في التعمير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 940 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا - المستقبل:
في اطار المبادرة السريعة لمساعدة أصحاب المحال والبيوت المتضررة من جراء الانفجار الذي حدث في منطقة التعمير التحتاني في مخيم عين الحلوة في صيدا يوم الجمعة الماضي، وبتوجيه النائب بهية الحريري، أنجزت الورش الفنية التابعة لمؤسسة الحريري إصلاح الضرر الذي لحق بهذه المحال والبيوت. وكانت النائب الحريري فور تبلغها خبر الانفجار أوفدت على وجه السرعة وفداً من مؤسسة الحريري تقدمه المهندس يوسف النقيب والحاج زكريا العربي ومسؤول لجنة منطقة التعمير التابعة للمؤسسة الحاج محمد شمس الدين. فعاينوا مكان الانفجار ومسحوا الضرر ووجهت الحريري بالمباشرة فوراً في إزالة الضرر وإصلاحه وضمان العودة السريعة لأصحاب البيوت والمحال المتضررة لاستئناف أعمالهم وحياتهم كالمعتاد.
وأحدث هذا التحرك السريع في مؤسسة الحريري ارتياحاً لدى الأهالي ولا سيما المتضررين الذين شكروها على وقوفها الدائم الى جانب أبناء المدينة في أزماتهم.
وقالت نازك مستو زوجة سليم الصباغ التي تهدم جزء من جدار منزلها ونافدته، وتضرر أثاثه ومحتوياته من جراء الانفجار، إنها لم تكن لتتمكن وعائلتها من مواجهة هذا الضرر والخراب لولا مساعدة النائب الحريري. فيما أعادت البلدية بناء الجدار المتهدم.
وأضافت: "إن أثاث البيت ومحتوياته تضررت، ولم نجد أمامنا إلا الست بهية، الله يخليها. فتكفلت بكل شيء". وشكرت النائب الحريري البلدية.
وقال حسين الغربي وهو صاحب ملحمة تضررت، إنه وأشقاءه يملكون 4 محال تجارية منها محل للحواسيب وجميعها تضررت. وأن مؤسسة الحريري سارعت الى مسح الضرر وإصلاحه، من أبواب وواجهات وزجاج ومعدات. وقال: "كذلك أسهمت البلدية بتقديم شاشتي حاسوب، ونحن نشكر الست بهية والمؤسسة والبلدية على وقوفها الى جانبنا".
وقال الفلسطيني فارس فارس، الذي أصيب بحروق في وجهه في الانفجار، إنه مقيم في هذه المنطقة منذ زمن طويل، وإنه بعدما أصابه أحيط برعاية وعناية كبيرتين قدمتهما مؤسسة الحريري. فأوفدت النائب الحريري اليه طبيباً هو الدكتور بلال الظريف لفحص وجهه المحترق، وقدم له العلاج اللازم.
وأصلحت المؤسسة ما تضرر من منزله من أبواب وزجاج وبلاط وأجهزة وأثاث منزلي.
وقال: "إنهم أناس إذا وعدوا وفوا. فشكراً لهم".
وأوضح مسؤول لجنة منطقة التعمير الحاج محمد شمس الدين لـ "المستقبل" إنه "بناء على توجيه النائب الحريري، باشرنا على الفور بعدة ورش لإصلاح الضرر في المنطقة. وشمل الإصلاح نحو 20 منزلاً ومحلاً تجارياً، معظمها تحطم زجاجه، لكن الضرر الكبير حلّ ببيت الصباغ وبيت فارس ومحال الغربي. وشملت الأشغال عدة ورش: ورشة لإصلاح أبواب الحديد والألمينيوم والخيم والمردات الحديد والنوافذ وورشة لإصلاح الزجاج للأبواب والنوافذ والواجهات، وورشة لصيانة الشبكة الصحية وبلاط الأرضيات. وأن معظم الأشغال أنجز أو على وشك الإنجاز".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904873970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة