صيدا سيتي

أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

البزري يلتقي مدير عام الأونروا في لبنان السيد ماتياس شمالي - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 30 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 1653 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري

التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا مدير عام الأونروا في لبنان السيد ماتياس شمالي يرافقه المساعد الخاص السيد أندرو ماكلين ومديري مكتب الأونروا في صيدا وصور الدكتور ابراهيم الخطيب والمهندس فوزي كساب بحضور السيد محمود سروجي حيث تناول البحث العديد من النقاط التي تهم المجتمع الفلسطيني في لبنان عموماً وفي مخيم عين الحلوة ومدينة صيدا تحديداً وتركز النقاش حول الضائقة المالية التي تُعاني منها الأونروا وانعكاس ذلك سلباً على مختلف الصعد التربوية والصحية والاجتماعية وارتداداته السياسية والأمنية.

وفي ختام اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أكّد فيه أهمية دور الأونروا ورمزيتها السياسية لأنها شاهد على فشل المجتمع الدولي في حل قضية اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً دعمه لأنشطتها الصحية والاجتماعية والتربوية كونها الموظِف الأكبر للفلسطينيين في لبنان. وأضاف أن الضائقة المالية التي تعيشها الأونروا قد تنعكس سلباً على أوضاع الفلسطينيين في لبنان وعلى اللبنانيين أنفسهم، لذلك فإننا ندعو وزراء الخارجية والصحة والتربية للعمل ما بوسعهم لتحفيز الدول المانحة عربياً ودولياً لدعم موازنة الأونروا والتنسيق مع وكالة الأونروا في الشؤون التربوية والصحية.

 وختم البزري معتبراً أن الساحة اللبنانية الفلسطينية المشتركة ستشهد تحركات سياسية وشعبية تهدف لإظهار خطورة تقليص ميزانية الأونروا والضغط على الدول المانحة لتفعيل وزيادة موازنتها، وهي تهدف لدعم أنشطة وكالة الأونروا للحفاظ عليها وتقوية إمكانياتها.

بدوره ثمّن المدير العام للأونروا السيد ماتياس شمالي أهم النقاط التي أثارها الدكتور البزري والتي تركزت حول بعض الاقتراحات العملية لحث الدول المانحة للمسارعة في وضع حلولٍ دائمة لهذا الوضع الخطير للتخفيف من الأوضاع الضاغطة على المجتمع الفلسطيني. وأضاف ان الدكتور البزري ومن خلال تجاربه كرئيسٍ لبلدية صيدا سابقاً قد وضع شروحاتٍ واقترحاتٍ عملية في ميداني التربية والصحة وذلك من خلال الشواهد التاريخية العديدة التي تعمدت بعلاقاتٍ إنسانية واقتصادية واجتماعية وصحية بين المجتمعين الفلسطيني والصيداوي، والتي تُعتبر انموذجاً راقياً يُحتذى به، آخذاً بعين الاعتبار هذه النقاط  للعمل عليها خلال مراحل عمله القادمة في لبنان. كما أوضح المدير العام للأونروا أن السيد بان كي مون يبذل جهوداً حثيثة لإيجاد الحلول المستقرة والدائمة للمشاكل التي تُعاني منها الأونروا والتي لها انعكاسات خطيرة على المجتمعين الفلسطيني واللبناني. وفي ختام الزيارة تمنى البزري على السيد ماتياس تكثيف عمله الميداني من أجل متابعة جميع الشؤون التي تهم الأخوة الفلسطينيين في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934166232
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة