صيدا سيتي

لقاء مع الدكتور البزري حول اللقاحات المنتظرة في لبنان وبروتوكول التوزيع البزري لـ "الاخبار": هناك جهوزية للتعامل مع اي لقاح ... وعمليات احصاء المستفيدين جارية بيع «مستشفى حمود» - استمرار نزف المؤسّسات الصيداوية! أسرار الصحف: قال سفير عربي: "كان بودّي أن أغادر لبنان في ظروف مختلفة. أعان الله لبنان ولن نتخلى عنكم" لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد

السعودي إستمع لهواجس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا مؤكدا رفض إستقبال نفايات إضافية لأسباب تقنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 29 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 1934 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي  وفدا من امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار برئاسة الأستاذ ماجد حمتو، حيث جرى عرض مختلف الأوضاع في صيدا ولا سيما قضية النفايات المطروحة على الصعيد الوطني.

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا.

بداية رحب المهندس السعودي بالوفد منوها بمواقف التجمع وهيئات المجتمع المدني الداعم على الدوام لمواقف البلدية  لما فيه مصلحة صيدا والجوار.

ونقل الوفد للمهندس السعودي جملة من الهواجس المتعلقة بمستوى استيعاب معمل فرز النفايات في صيدا وطبيعة عمله وكيفية تصريف العوادم ومدى مراقبة العمل حول ذلك من قبل البلدية.

وأكد  المهندس السعودي  للوفد على موقف المجلس البلدي مجتمعا الرافض لإستقبال أية كميات إضافية من النفايات  من خارج إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة ونقلها إلى المعمل  لاسباب تقنية بحتة  ، وأن البلدية لن تسمح بنقل نفايات الى مدينة صيدا دون أن يكون  هناك اجماع من مختلف الاطراف السياسية.

وشدد على أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل،  وعندما تكون هناك دراسة لحل موضوع النفايات في جميع المناطق اللبنانيه صيدا ستكون جزء ًمن الحل  المبني على أسس علمية وبيئية سليمة.

كما أكد الجميع على استمرار التعاون مع المجلس البلدي لما فيه مصلحة سكان المدينه والجوار على كافة المستويات البيئية والصحية والاجتماعية، وعلى مطالبة الحكومة بالعمل على اعتماد الخطة الوطنية الشاملة لمعالجة أزمة النفايات في لبنان التي تقدمت بها الحركات البيئية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950190059
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة