صيدا سيتي

دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎

الذكرى 13 لغياب مصطفى سعد: الجميع هنا.. باستثناء "الجماعة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 27 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 1470 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

كما كلّ عام، تحوّلت الذكرى 13 لغياب القائد الوطني مصطفى معروف سعد إلى مهرجان صيداوي جامع ميّزه الحضور اللبناني والفلسطيني من شخصيات سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعيّة ودينيّة.. والذي قليلاً ما يلتقي في مناسبة واحدة، بالإضافة إلى كونه يؤكّد ما كان يحظى به الراحل طوال مسيرته في المدينة ولبنان.

وإذا كانت إشارات التواصل السياسي بين الفعاليات الصيداويّة قد ظهرت جلياً في الاتصال الهاتفي الذي أجرته النائبة بهيّة الحريري برئيس "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد للتضامن مع العائلة قبل بدء المهرجان، فإنّ اللافت هو غياب "الجماعة الإسلاميّة" عن هذه المناسبة.

وكان قد تخلّل المهرجان كلمة ترحيبيّة لعضو اللجنة المركزية لـ"التنظيم" طلال أرقه دان، ثم تحدّث ممثل مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك، الأب توفيق حوراني، الذي قال: "إننا نرتاج جداً عندما نتواصل مع التنظيم الناصري لأن هناك نقاطاً عديدة تجمعنا، وأهمّها عدم التطرف الديني، وعدم استعمال الدين لمواقف سياسية ومناشدة السلم الاهلي قبل كل شيء والعيش المشترك قولاً وفعلاً، والنظرة إلى لبنان".

بدوره، ركّز السفير الفلسطيني أشرف دبور على الوضع في مخيّم عين الحلوة، إذ رأى أنّه بعد اغتيال العقيد طلال الاردني وابن أخيه "صار واضحاً للجميع المخطط والهدف مما يجري من عمليات توتير وجر المخيمات إلى مشاريع تهدف للقضاء على حقنا في عودتنا إلى وطننا فلسطين".

واعتبر أنّ "تلك الجرائم تنفذها أيدٍ أصبحت معروفة بأجندات خارجية، ولا تهتم أبداً بمصالح وحياة وأمن شعبنا"، مشدداً على "أننا لن نسمح أبداً بتكرار تجارب الماضي. وموقفنا واضح سنسقط ونتصدى لكل متآمر على مخيماتنا، وسنكون الحماة لشعبنا".

وفي الختام، أكّد الدكتور أسامة سعد ما يجري في عين الحلوة "أعمال مشبوهة تقف وراءها الجماعات الظلامية الإرهابية ورعاتها من الأنظمة الرجعية، وهي لا تخدم إلا العدو الصهيوني ولا غاية إلا تخريب لبنان وتدمير المخيمات".

وتوقّف سعد عند "الحديث عن التقسيم والتفتيت تحت شعار الفدرالية، وهو ما يعيد للأذهان محاولات سابقة لتقسيم لبنان جرت برعاية العدو الصهيوني. غير أن تلك المحاولات قد تم إسقاطها على أيدي الوطنيين اللبنانيين ومنهم الصيداويين الذين نجحوا أيضا في طرد الاحتلال الصهيوني، وكان للقائد الوطني الراحل مصطفى سعد دور أساسي فيها".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946052108
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة