صيدا سيتي

Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

سوكلين وشركائهم من السياسيين يأكلون الحصرم واللبنانيون وعاصمتهم يضرسون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 27 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 1317 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري

بعد إجرائه العديد من الاتصالات والمشاورات مع مختلف القوى السياسية الوطنية والإسلامية في صيدا، وعدد من المؤسسات الأهلية المعنية وأعضاء حاليين وسابقين في المجلس البلدي، وبعض الخبراء البيئيين، أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أكّد فيه مجدداً رفضه نقل مشكلة النفايات المتراكمة الى صيدا. مؤكداً أن بيروت هي العاصمة وتستحق أن نقف الى جانبها وجانب أهاليها ولاجل ذلك نحتاج لإيجاد حلول شاملة لملف النفايات في بيروت وجبل لبنان وغيرهما من المناطق. فتغاضي السياسيين والمسؤولين عن التجاوزات المالية والبيئية لحوالي العشرين عاماً أو أكثر وتقاطع مصالحهم مع بعض المتعهدين أدى لهذه المشكلة البيئية التي تعاني منها العاصمة وبعض المناطق . فمحاولات تسويق حل يقضي بنقل حوالي ثلاثمائة طن من النفايات الى صيدا لمعالجتها تحت مقولة ان البقايا الناجمة عن المعالجة سوف تُنقل الى مطمر صحي في سبلين ومحاولة إغراء المدينة والإدعاء بأنهم سيقدمون حصة أكبر من صندوق البلديات نتيجة لذلك، وتعويضاً عن الأخطار البيئية الناجمة عن مرور مئات الشاحنات المحملة بالنفايات يومياً من شمال المدينة الى جنوبها وما ينجم عن ذلك من تأثيرات سلبية. وأضاف البزري أن قرار التعويض المالي على البلديات التي تستقبل نفايات الآخرين موجود منذ عهد الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولم يُعمل به يوماً ولم يتم التعويض على صيدا رغم تحملها مشاكل جبل النفايات الذي كان يستقبل النفايات الصلبة والطبية من عدد كبير من القرى والمناطق. كما أن الدولة غير قادرة حتى الآن على إيجاد وتنفيذ  والتوافق على مخطط توجيهي وطني يوافق عليه الجميع من مختلف المناطق وتتبناه كافة القوى السياسية.

إن صيدا تقرُ بواجبها الوطني وبضرورة كونها شريكاً فاعلاً في حل مشكلة النفايات شرط أن تقوم الدولة بواجبها القاضي بوضع خطة متكاملة تكون صيدا ومركز المعالجة فيها جزءاً منها. فلا يجوز اعادة صيدا الى حلقة مفرغة من المشاكل البيئية التي مرت بها المدينة وتمكنت من حلها رغم التجاوزات العديدة التي حصلت خلال عملية الحل . ونبه البزري الى أن النفايات الحالية المتروكة عشوائياً  لمدة أسبوع أو أكثر فقدت الكثير من قيمتها الحيوية والعضوية وفاعليتها في المعالجة في مركز كمركز صيدا وبالتالي فهي لم تعد صالحة بشكل كبير للمعالجة باسلوب التخمير اللاهوائي وهي تحتاج الان للطمر لا للمعالجة كما ان جزءا من هذه النفايات هي نفايات طبية وجب التخلص منها بطريقة مختلفة. 

وختم البزري مطالباً بلدية صيدا الالتزام بقرارها السابق وضرورة أخذ مصلحة المدينة وأهلها وأراء المواطنين فيها بالاعتبار وعدم الرضوخ للضغط السياسي والتهويل الحكومي معرباً عن تضامنه مع  الاهالي في بيروت وجبل لبنان الذين يعانون من النفايات داعياً الى محاسبة المسؤليين لما وصلت اليه الأمور وعدم التعاطي مع المشكلة وكأنها آنية لأنها نتيجة إهمال وفساد مستشريين على كافة مستويات  القرار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911989152
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة