صيدا سيتي

وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

لماذا استقال الأمين العام لـ«أنصار الله»؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 21 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 2400 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تفسيرات عدة أعطيت لاستقالة الأمين العام لحركة «أنصار الله» جمال سليمان من قيادة الحركة، وهي تنظيم فلسطيني مسلح مقره الرئيسي في مخيم المية ومية وينتشر في عدد من المخيمات بينها عين الحلوة والرشيدية وغيرهما (محسوب بشكل مباشر على «حزب الله» ويتلقى الدعم المالي واللوجستي منه). ورافق تلك التفسيرات تأويلات عدة وتكنهات لم تترك شاردة وواردة الا وعزتها سبباً من أسباب تقديمه استقالته بينها أن حالة من الفتور تسود العلاقة بين سليمان و «حزب الله» على خلفيات عدة بينها: موضوع تقليص الدعم المالي الشهري، اغتيال احد عناصر حزب الله (مروان عيسى) في عين الحلوة قبل عدة اشهر مع عدد من الفلسطينيين المحسوبين على «سرايا المقاومة» من دون قيام «انصار الله» بالرد على هذه الاغتيالات، غياب مسيرة يوم القدس العالمي التي كانت تنظمها الحركة في عين الحلوة منذ مدة..
إلا ان مصادر مطلعة نفت كل تلك التأويلات، مشيرة إلى أن «العلاقة جيدة جدا بين الحزب وقيادة وكوادر «انصار الله»، وأن كل ما يطلبه جمال سليمان حتى اليوم يأخذه ويحصل عليه دون غيره من الفلسطينيين وبشكل مباشر.. كما أن أي أمر متعلق بالمخيمات يترك القرار لقيادة «أنصار الله» من دون أدنى تدخل وعلى أي مستوى من «حزب الله».
ورأت المصادر أن المسألة التي دفعته إلى تقديم استقالته كأمين عام لـ «انصار الله» هي موضوع المحاكمة التي يخضع لها اثنان من انصاره لدى القضاء اللبناني بتهمة متعلقة بمقتل أحمد رشيد و9 آخرين في مخيم المية ومية قبل أكثر من سنة، حيث وجّه القضاء اللبناني في حينه التهمة لـ 22 شخصاً بتنفيذ عملية القتل معظمهم محسوب على حركة «أنصار الله» وقد صدرت مذكرات توقيف بحقهم، فيما لم يلق القبص سوى على اثنين منهم.
وأشارت المصادر إلى أن سليمان يعتبر أن بإمكان «حزب الله» مساعدته في هذا الملف لدى القضاة لكنه لم يفعل، فيما ترى مصادر مطلعة أن الموضوع مرتبط بالعدالة وهو ليس بيد «حزب الله».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946336058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة