صيدا سيتي

سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تختلف على تقاسم الحصص والناس يعملون على تقاسم لقمة العيش أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي

أصبحنا بالعشر الأواخر من رمضان والرعاية تتجه نحو تحقيق أهداف رمضان الخير - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 2019 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: قسم الإعلام في الرعاية

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ومع اقتراب عيد الفطر السعيد تستقبل الرعاية في مكاتبها الأسر الفقيرة والمتعففة من جهة والمتبرعين والكافلين من جهة أخرى. حيث تزداد حركة دفع كفارات الصيام وزكاة الأموال وفطرة الصيام بالإضافة لكسوة وهدايا العيد والعيدية للأيتام والأطفال الفقراء قبل انقضاء الشهر الفضيل.

وبعد مرور أكثر من 20 يوماً من رمضان استفاد من وجبة إفطارصائم التي أقيمت في عدد من الأماكن في مدينة صيدا وجوارها والجنوب اللبناني بأعداد تتراوح بين 300 – 400 صائم يومياً مايقارب الـ 10,000 صائم عبر التبرعات من أهل الخير في المدينة.

أما الوحدات الغذائية والتقديمات العينية فقد جرى تسليمها لـ 2000 عائلة فقيرة ومتعففة حتى اليوم إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا التي يستلمها المستفيدين ويقوموا بالتسوق بتلك المؤسسات لاختيار مواد غذائية تناسب إحتياجاتهم، هذا القسم كان ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (صيدا مول – لو مول – بساط ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس والسوق التجاري لمدينة صيدا).

وعند منتصف شهر رمضان كان التحول النوعي في الرعاية مع حفل إفطارها السنوي لمناسبة عامها الثلاثين بحضور 1200 شخصية من كافلين ومتبرعين ووجهاء وأهل البلد، الذين أثنوا على الجهد الذي تبذله الرعاية لخدمة أهل المدينة. ولم يقف التحول النوعي عند هذا الحد بل استمر مع إفطار الكافل والمكفول بحضور 380 شخص الذي تحول للوحة فنية متمثلة باجتماع الكافل وأسرته مع مكفوله الذي يرعاه ويقدم له الدعم. ولكن الإنجاز الحقيقي للرعاية تمثل بجمع متطوعيها وتكريمهم بافطار ضم 300 متطوع ومتطوعة من مختلف البرامج والأقسام عكس الرؤية الحقيقية لإستمرارية المؤسسة وأكد على الهدف الحقيقي لها عبر خدمة الإنسان والمجتمع. كما شهدت مدينة صور حفل إفطار المؤسسات الذي ضم 230 شخصية صورية من كافلين ومتبرعين وداعمين ومرافقين للرعاية منذ بداية مسيرتها.

وبحسب المواعيد الموجودة على جدول الرعاية فتظهر استمرار دعوات الكافلين وأهل الخير لأبنائنا على موائدهم الرمضانية حتى نهاية الشهر الفضيل بمعدل 3 أو 4 إفطارات خارجية يومياً.

المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب شكر مساهمة أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في مشروع رمضان الخير للعام 2015 داعياً أهل الخير لتقديم مساهماتهم ودعمهم عبر زيارة المركز الرئيسي طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً الكائن في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. أو الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03  حيث سيقوم مندوبينا بالوصول إليكم لإستقبال تبرعاتكم أو إيصال المساعدات من خلالكم لعائلات متعففة.

 

 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919184663
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة