صيدا سيتي

البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

وزير السياحة فريد الخازن يفتتح أول فندق في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 944 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


غسان الزعتري - صيدا - صيدونيا نيوز:
تشهد مدينة صيدا الثلاثاء القادم 11 كانون الثاني الجاري إفتتاح أول فندق فيها " دار يعقوب" وذلك برعاية وزير السياحة فؤاد الخازن وبحضور شخصيات وفعاليات رسمية وبلدية وإجتماعية . والفندق يقع في محيط جامع المجذوب ـ في محلة الشاكرية، ومطرانية صيدا للروم الكاثوليك وهو في وسط المدينة التجاري.
المحامي ناجي يعقوب لفت في حديث لـ: "صيدونيا نيوز" أن الفندق يعود للجد يعقوب، وهو عبارة عن منزل تراثي قديم مؤلف من ثلاثة طبقات ويتميز بطابع معماري جميل . والفكرة كانت في إعادة ترميم هذه الدار وتأهيلها لتكون فندقا يلبي حاجة ماسة في المدينة ، التي يقصدها الكثير من السواح والوافدين ولا يجدون فيها فندقا للمبيت فيه في حال رغبوا بتمضية عدة أيام في صيدا.
وأعرب يعقوب عن أمله في أن يتم تصنيف الفندق كمعلم سياحي, لانه يحمل طابعا معماريا مميزا بحيث يشعر نزلاء الفندق بأنهم يبيتون في منزلهم , وفي وسط المدينة العابقة بالتاريخ والحضارة العريقة.
ولفت أنه وخلال عيد مار نقولا(شفيع كاتدرائية الطائفة الكاثوليكية في صيدا) تفقد أعمال الفندق الجارية راعي أبرشية صيدا ودير القمر المطران جورج كويتر الوزير السابق النائب الدكتور ميشال موسى وشخصيات وأقيم كوكتيل بالمناسبة .
من جهته أشار مدير عام الفندق حنا البرشا إلى أن الفندق يضم صالون استقبال , وقاعات للإستراحة ولعقد ندوات ثقافية وغيرها، وكذلك فيه أجنحة للعائلات وغرف إفرادية لنزلاء الفندق(7 غرف ).
* إشارة إلى إفتقار صيدا للفنادق الكبيرة, وكان فيها أحد الفنادق الهامة " فندق طانيوس" خلال الستينات والسبعينات, وأصبح مهملا وتحول خلال الحرب إلى مركز للمهجرين والنازحين, قبل أن تتم عملية إخلائه وجرفه لاحقا. وتوجد في صيدا بانسيونات صغيرة، ويتم التحضير أيضا لإفتتاح فندق القلعة لصاحبه عز الدين سمورة حيث من المتوقع إنجاز أعمال الترميم فيه وإبراز طابعه المعماري خلال هذا الصيف.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905098574
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة