صيدا سيتي

300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء

مؤسسة الحريري والأونيسكو نظمتا ورشة عمل لأصحاب مهن حرة وتجار في صيدا - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 1173 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة

نظمت مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة- UNESCO ورشة عمل تدريبية لمجموعة من التجار في مدينة صيدا حول ريادة الأعمال والمهن الحرة بهدف تفعيل وتطوير قطاعهم ، وذلك في أكاديمية التواصل والقيادة -علا ،التي تتم ادارتها بالشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الآميركية.

حاضرت في الورشة استاذة الاقتصاد والتعليم الالكتروني الدكتورة ليلى عبود حول "مفاهيم التخطيط الاستراتيجي للمشروعات الصغيرة والمهن الحرة". واعقب الورشة جولة لعبود مع المستشار الاقتصادي الدكتور روجيه ملكي وفريق عمل من مؤسسة الحريري ضم "هبة ابو علفا، معادن الشريف، نهلا الزيباوي واسامة الأرناؤوط" على أصحاب المحال التجارية الذين شاركوا بورشة العمل لتفقد اوضاعها. واختتمت الجولة بتوزيع الشهادات على المشاركين بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف.

ونقلت هبة ابو علفا الى المشاركين تحيات رئيسة مؤسسة الحريري النائب بهية الحريري ومتابعتها لهذه الورشة بكل تفاصيلها وحرصها على ان ينعكس ذلك على البلد.

وعرض اسامة ارناؤوط – من مؤسسة الحريري - للهدف من ورشة العمل التدريبية واهميتها في فتح افاق للتجار واصحاب الحرف في المدينة لتطوير قطاعهم بما يساهم في تنميته وتنمية المدينة.

من جهتها عبّرت المحاضرة الدكتور ليلى عبود فأثنت على تفاعل التجار المشاركين آملة أن يكونوا قد استفادوا منها، منوهة بما طرحه التجار من مشاكل ومن تحليل لوضع السوق ومن افكار لمشاريع.

وقال المستشار الاقتصادي روجيه ملكي: راينا مؤهلات جيدة جدا لدى المؤسسات التي زرناها ويمكن ان يبنى عليها . طبعا لدينا صعوبات كثيرة لكن اليوم يمكن تعميم الفائدة اكثر تفعيل هذا القطاع وتنظيم انشطة مثل شهر تسوق او عروضات لتحريك السوق والترويج للمنتجات والحرف وتحفيز الناس على المجيء الى صيدا القديمة.

وتحدث رئيس غرفة صيدا والجنوب محمد صالح فشكر منظمي الورشة والمشرفين عليها على اهتمامهم بهذا القطاع الحيوي بالنسبة للمدينة وللاقتصاد الجنوبي عموما آملا متابعة تنظيم مثل هذه الورش ، واعلن صالح عن ان الغرفة بصدد البدء بإجراء المسح الصناعي، آملا الافادة من مثل هذه الورش في اجراء المسح للصناعات الخفيفة.

بدوره نوه رئيس جمعية التجار علي الشريف بمركز "علا" واصفا اياه بالمشروع الحيوي لجهة اتاحة الفرصة للتجار والحرفيين وصغار الكسبة الاستفادة من برامج التدريب والتطوير بما يصب في تفعيل وتنشيط قطاعاتهم، وآملا ان يزداد عدد المستفيدين من هذا التدريب من اجل رفع مستوى المؤسسات التجارية ومساعدة اصحابها والعاملين فيها في تطوير اعمالهم ومصالحهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931597691
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة