صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

تجمع حاشد في حي البراد - 54 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 3800 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: قسم الإعلام في الرعاية
أهالي القملة وحي البراد والأحياء المجاورة تجمعوا في اللقاء الذي نظمته بلدية صيدا، الرعاية عبر أبنائها المتطوعين فريق وبعدين؟!، شركة   NTCC، مختاري حي الوسطاني، اللجنة الدعوية في الحي  تحت عنوان "رمضان بأهل الحي بيجمعنا " بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، القاضي الشيخ محمد أبو زيد، مختاري حي الوسطاني محمود حجازي وأحمد القنواتي، أمين سر المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا والجوار الأستاذ ماجد حمتو وعضو المجلس الحاج سليم الزعتري، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية السيد هاني أبو زينب، المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب، إمام مسجد الزعتري الشيخ حذيفة الملاح، إمام جامع الإمام علي الشيخ محمد زهرة،  وحشد من أهل الحي .
بدأ اللقاء آيات من القرآن الكريم تلاها الشاب خالد الزعتري، النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم، ثم عرض تراثي لفرقة المحبة للسيف والترس.
كلمة الرعاية ألقاها الأستاذ مطاع مجذوب الذي تحدث فيها عن هذا اللقاء الذي يعتبر فاتحة لمشاريع تنموية قادمة في حي البراد وأحياء صيدا ضمن مشروع إحياء الأحياء الذي انطلق في نيسان في حي بستان الكبير وأضاف قائلا أننا في حاجة لسواعد أبناء الحي وأهله لنتعاون سوياً على إعادة تجميل وتزيين وزرع أشجار والمحافظة على نظافة أحيائنا عبر لجان الأحياء، شاكراً كل الشركاء في تنظيم اللقاء.
وكانت كلمة لبلدية صيدا ألقاها المهندس البابا الذي أثنى على هذا النوع من الأعمال وأكد على دعم رئيس والمجلس البلدي لها. البابا تحدث عن الخطة البيئية لبلدية صيدا التي انطلقت من اليوم الأول لتسلم المجلس البلدي مهامه، عارضاً الإنجازات التي حققتها المدينة على الصعيد البيئي خلال الفترة الماضية لا سيما إزالة جبل النفايات، كما تحدث عن المشاريع المستقبلية التي ستشهدها المدينة قريباً للوصول لمدينة بيئة على شاطئ المتوسط.
تبعها كلمة توجيهية دعوية للشيخ حذيفة الملاح الذي أثنى على أن هذا النوع من العمل هو من أساسيات قيم ديننا الحنيف وأننا بالفعل نريد أن نصل بأحيائنا لتكون أحياءاً نموذجية بسواعد أبنائها. كما أشاد بشباب الحي الذي سيكون له الدور الأساس في هذه الحملة ومن بعدها بالمحافظة عليها.
كلمة مختاري حي الوسطاني ألقاها المختار محمود حجازي الذي اثنى على العمل واكد على أهمية هكذا مشاريع في الاحياء شاكراً الجهات المنظمة والشباب المتطوعين. وأعلن عن وضع كافة الإمكانات للمساهمة والمساعدة في إنجاح الحملة.
واختتمت الكلمات بكلمة للمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا والجوار حيث نوّه حمتو أنه أصبح في صيدا مجلساً يعالج ضحايا الإدمان على المخدرات مجاناً، شارحاً الفرق بين تعامل المجتمع مع الشخص المتعاطي ونظرة القانون له، طالباً النظر للمتعاطي بصفة المريض وليس المجرم. كما أعلن عن مشاركة المجلس مع عدد من الجمعيات في مدينة صيدا للمساهمة بالتوعية الصحية لشباب الأحياء الذين يعانون من هذه الآفة.
وقدمت فرقة طه الإنشادية اناشيد رائعة بأصوات متألقة لاقت اعجاب الحضور. كما تم سحب تومبولا على 38 جائزة قدمها أصحاب المحال التجارية في حي البراد وهي الرواس تشيكن ، صالون أبو طوق، ميني ماركت الإيمان ، الإعصار للصوتيات، بوتيك نيو بيبي، نسمات للعطور، جود، ميني ماركت السندباد، F&J، جولي شوز، استبرق كفالو للفروسية، ملبوسات ريما الشرعية، حلويات أبو مصعب أرناؤوط، المجذوب للحقائب، ملك بلست، ملك المعجنات، محلات بونيني، محلات الحور العين، مطعم السوسي، مايا بيوتي سنتر، حلويات أبو وائل، مكتب عبدو الصوري، سما ماركت، ميني ماركت حسنين، مؤسسة زين العابدين الصباغ، ومكتب المختار البعاصيري.
وفي الختام ، قام أبناء الرعاية وشباب اللجنة الدعوية في الحي بتوزيع الماء والتمر على الحضور شاكرين لهم تواجدهم في اللقاء. كما تم الإعلان عن لقاء جديد في حديقة عبرا يوم السبت القادم في 11 تموز 2015.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915092610
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة