صيدا سيتي

بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

البزري استقبل السفير دبور وأبو العردات: الوضع الأمني في عين الحلوة لن يخرج عن السيطرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 06 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 890 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري استقبل السفير دبور وأبو العردات: الوضع الأمني في عين الحلوة لن يخرج عن السيطرة

المصدر: المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري

استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا، سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العردات، وذلك بحضور امين سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ماجد حمتو والشيخ يوسف مسلماني والصيدلي سعد الدين الخليلي، حيث جرى بحث اوضاع المخيمات الفلسطينية السياسية والامنية على ضوء الاشتباكات الاخيرة التي وقعت في بعضها.

ووصف ابو العردات الاشتباكات التي وقعت في مخيمي عين الحلوة والرشيدية بانها "فردية" وان العمل جار على تطويق ذيولها وبلسمة جراح ذوي الشهداء والجرحى"، مشددا على "ان القوى الفلسطينية تبذل قصار  جهدها من تحصين الوضع الامني في المخيمات ومنع تكرار الاشكالات لان مثلها قد يقع في اي منطقة ودولة في العالم لديها اقوى الاجهزة الامنية ونحن نعمل على ازالة اسباب التوتير"، مؤكداان امن عين الحلوة من امن مدينة صيدا والجوار اللبناني ونحن حريصون عليه تماما".

بينما اعتبر الدكتور البزري، ان ما جرى من اشكالات في عين الحلوة يجب ان ينظر اليها بفرديتها وتفاصيل حيثياتها، قائلا الوضع الامني في المخيم لن يخرج عن السيطرة ومن يراهن على ذلك فهو يراهن على قضية خاسرة، مشيدا بجهود القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في معالجة كافة القضايا"، مضيفا "يجب ان لا نتوقع ان يكون الوضع في المخيم افضل من غيره من المناطق اللبنانية او الدول العربية".

وشدد الدكتور البزري، على اهمية توفير الاموال اللازمة لوكالة الاونروا لان الامن الصحي والاجتماعي والانساني هو جزء من الامن السياسي وان تقليص موازنة الاونروا يجب في هذه المرحلة غير بري، وان تقليص الخدمات ينعكس سلبا على اللبنانيين والفلسطينيين معا، مناشدا رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل باسيل عقد لقاءات مع سفراء الدول المانحة لحثهم على التمويل واستعادة موازنة "الاونروا"، بل زيادتها، لان احتياجات اللاجئين تزداد كل يوم، متسائلا "ماذا يفعل العالم وهو الذي يستطيع ان يمول حروبا واسلحة دمار وتنظيمات خطيرة، فكيف لا يمكن ان يمول الاونروا والتي هي بالاساس قضية اللجوء وعنوان العودة.

وخلال اللقاء أجرى السفير دبور اتصالا هاتفيا مع والد الشهيد محمد ابو خضيرة تحدث معه الدكتور البزري وأبو العردات، فاعربوا عن التضامن الكامل مع العائلة ووقوفهم معها، بينما شكر ابو خضير الاب الوقفات التضامنية التي شهدها لبنان في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده نجله محمد على ايدي متطرفين صهاينة العام المنصرم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934357083
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة