صيدا سيتي

عن الفساد الصحي: 50 ملفاً تمسّ صحة المواطن لا تزال عالقة أمام القضاء أيها اللبنانيون: اسرائيل تدير الـــ sms؟ توقيف شخص متهم بعمليات احتيال فاقت قيمتها أربعة ملايين دولار أميركي بين مؤيد ومقاطع .. مساعٍ لاجتماع فلسطيني موسّع يضم كافة ألوان الطيف الفلسطيني 4 مصارف باعوا "السندات"..."تجميد الودائع" يقترب! سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب

البزري استقبل السفير دبور وأبو العردات: الوضع الأمني في عين الحلوة لن يخرج عن السيطرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 تموز 2015 - [ عدد المشاهدة: 873 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري استقبل السفير دبور وأبو العردات: الوضع الأمني في عين الحلوة لن يخرج عن السيطرة

المصدر: المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري

استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا، سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العردات، وذلك بحضور امين سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا ماجد حمتو والشيخ يوسف مسلماني والصيدلي سعد الدين الخليلي، حيث جرى بحث اوضاع المخيمات الفلسطينية السياسية والامنية على ضوء الاشتباكات الاخيرة التي وقعت في بعضها.

ووصف ابو العردات الاشتباكات التي وقعت في مخيمي عين الحلوة والرشيدية بانها "فردية" وان العمل جار على تطويق ذيولها وبلسمة جراح ذوي الشهداء والجرحى"، مشددا على "ان القوى الفلسطينية تبذل قصار  جهدها من تحصين الوضع الامني في المخيمات ومنع تكرار الاشكالات لان مثلها قد يقع في اي منطقة ودولة في العالم لديها اقوى الاجهزة الامنية ونحن نعمل على ازالة اسباب التوتير"، مؤكداان امن عين الحلوة من امن مدينة صيدا والجوار اللبناني ونحن حريصون عليه تماما".

بينما اعتبر الدكتور البزري، ان ما جرى من اشكالات في عين الحلوة يجب ان ينظر اليها بفرديتها وتفاصيل حيثياتها، قائلا الوضع الامني في المخيم لن يخرج عن السيطرة ومن يراهن على ذلك فهو يراهن على قضية خاسرة، مشيدا بجهود القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في معالجة كافة القضايا"، مضيفا "يجب ان لا نتوقع ان يكون الوضع في المخيم افضل من غيره من المناطق اللبنانية او الدول العربية".

وشدد الدكتور البزري، على اهمية توفير الاموال اللازمة لوكالة الاونروا لان الامن الصحي والاجتماعي والانساني هو جزء من الامن السياسي وان تقليص موازنة الاونروا يجب في هذه المرحلة غير بري، وان تقليص الخدمات ينعكس سلبا على اللبنانيين والفلسطينيين معا، مناشدا رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل باسيل عقد لقاءات مع سفراء الدول المانحة لحثهم على التمويل واستعادة موازنة "الاونروا"، بل زيادتها، لان احتياجات اللاجئين تزداد كل يوم، متسائلا "ماذا يفعل العالم وهو الذي يستطيع ان يمول حروبا واسلحة دمار وتنظيمات خطيرة، فكيف لا يمكن ان يمول الاونروا والتي هي بالاساس قضية اللجوء وعنوان العودة.

وخلال اللقاء أجرى السفير دبور اتصالا هاتفيا مع والد الشهيد محمد ابو خضيرة تحدث معه الدكتور البزري وأبو العردات، فاعربوا عن التضامن الكامل مع العائلة ووقوفهم معها، بينما شكر ابو خضير الاب الوقفات التضامنية التي شهدها لبنان في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده نجله محمد على ايدي متطرفين صهاينة العام المنصرم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924657294
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة