صيدا سيتي

نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

مكتشفات أثرية جديدة في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 29 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 1674 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تفيض أعماق الأرض في مدينة صيدا بالآثار والكنوز، لتحاكي عراقة هذه المدينة وغناها التاريخي والحضاري، وتكشف أنماط معيشة وطقوس وعمارة حضارات وثقافات وشعوب تعاقبت على مدينة عمرها خمسة آلاف عام.
خلال الأيام الماضية، فاض باطن الأرض من جديد، بعدما عُثر، خلال أعمال الحفر في عقار مخصّص لورشة بناء في حي البستان الكبير في المدينة، على مكتشفات أثرية جديدة.
وعلى اثر الاكتشافات، سارعت المديرية العامة للآثار في بيروت ومكتب الآثار في صيدا إلى استلام الموقع والتأكد من سلامة المكتشفات، واستنفرت المديرية عبر مكتبها في المدينة الجنوبية فريقاً مختصاً برئاسة خبيرة الآثار ميريام زيادة لمتابعة أعمال التنقيب، وتمّ توقيف العمل في الورشة.
ولفتت زيادة إلى أنَّ المكتشفات تعود إلى العهد الروماني، وهي عبارة عن مدفنين كبيرين في داخل كل منهما هياكل عظمية وقطع فخارية وعملة رومانية، مع سور يزيد طوله على عشرة أمتار بينما يصل ارتفاعه إلى مترين ونصف المتر.
وقالت إنَّ كل ما يتم اكتشافه، يؤكِّد حضارة صيدون التاريخية وعراقة حضاراتها التي تعود إلى خمسة آلاف عام.
وأشارت خبيرة الآثار إلى أنَّ المكتشفات الحديثة من شأنها أن تكمل خريطة المدينة في العهد الروماني، مضيفة أنَّ وجود مدافن في هذا الموقع، يعدّ دليلاً على أنه كان بعيداً عن السكن الذي كان أقرب إلى البحر، إلى جانب أنَّه «يوفِّر لنا معلومات إضافية عن طرق العيش والحياة لتلك الحضارة وشعبها والطقوس التي كان يتبعها الرومان في دفن موتاهم».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946137271
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة