صيدا سيتي

مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

عين الحلوة: مساع لإزالة تداعيات المعركة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 25 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 864 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

اشترط أهالي حي طيطبا في عين الحلوة المباشرة بدفع التعويضات ونشر القوة الأمنية القادرة على حماية أبناء الحي وإزالة أسباب التوتر، قبل فتح الطريق ورفع السيارات المحترقة من الشارع الفوقاني للمخيم.
وأمس استجابت «اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا» برئاسة قائد «الامن الوطني الفلسطيني» اللواء صبحي ابو عرب لمطالب الاهالي، وتفقدت حيي «طيطبا» و«عكبرة» و«الشارع الفوقاني» في المخيم، حيث التقت الأهالي وعملت على تهدئة خواطرهم وتعهدت بدفع التعويضات المالية وبإزالة التوتر ونشر القوة الامنية بعد تعزيزها بعناصر إضافية. واستمعت اللجنة إلى مطالب الأهالي وسكان الحي وهواجسهم ومخاوفهم المتعلقة بعودة الاشتباكات، وأبلغ الأهالي أعضاء اللجنة موافقتهم على فتح الطريق. وبعد ذلك، قامت اللجنة بجولة في الحي واطلعت على الأضرار.
وقد أكد مسؤول «عصبة الانصار الاسلامية» الشيخ ابو شريف عقل للأهالي، باسم «اللجنة»، عقب الجولة، ان الطريق سيعاد فتحها كي تعود الحياة الى طبيعتها، ناقلا عن السفير الفلسطيني أشرف دبور وممثل حركة «حماس» في لبنان علي بركة تعهدهما بدفع الاموال اللازمة للتعويض على المتضررين مادياً. وأضاف: «أما الضرر المعنوي فهو كبير والأهالي تعالوا عن الجراح»، مشيراً الى «اننا سنعمل على إزالة جميع أسباب التوتير لمنع الاحتكاك مجددا ونشر القوة الامنية المشتركة في حي طيطبا لطمأنة الناس». واعتبر أن «الامن والاستقرار أمانة في أعناقنا في المنطقة وكل أرجاء مخيم عين الحلوة». وقد سبق الجولة الميدانية، اجتماع لـ «اللجنة الامنية الفلسطينية العليا» في مقر الامن الوطني في منطقة البركسات.
وكان مسؤول حركة «حماس» في لبنان علي بركة قد زار مخيم عين الحلوة ودعا الى «تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة ومعالجة الظواهر التي تعبر عن فلتان أمني داخل بعض الفصائل الفلسطينية».وكان مسؤول «الجبهة الديموقراطية» في لبنان علي فيصل، قد تفقد الأضرار واستمع الى شكاوى الناس، مشددا على أهمية معالجة تداعيات ما حدث بروح وطنية مسؤولية تضع مصلحة الشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار، وتؤكد عدم اللجوء الى السلاح كوسيلة لحل خلافاتنا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946367381
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة