صيدا سيتي

اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا

روتاري صيدا دشن نظام تنقية مياه الشفة في مدرسة أجيال صيدا - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 14 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 3030 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: نادي روتاري صيد

ضمن مشروعه لتنقية مياه الشفة في المدارس الرسمية، دشن روتاري صيدا نظام تنقية مياه الشرب في مدرسة اجيال التابعة لجمعية رعاية اليتيم في صيدا والذي نفذه بالتعاون مع اللجنة الروتارية للمياه في لبنان، حيث تم شمول "اجيال صيدا " بهذا المشروع دعما من النادي للرسالة التكافلية للجمعية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من النادي الى المدرسة تقدمه الرئيسة الحالية للنادي منى قطب والرئيس المنتهية ولايته هشام الأسعد واعضاء الهيئة الادارية وحشد من الروتاريين. وكان في استقبالهم وليد مكاوي ممثلا رئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي ومديرة مدرسة اجيال صيدا سمر حلاق واسرة المدرسة.

حلاق

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من المديرة حلاق شكرت فيها نادي روتاري صيدا على مبادرته المميزة والهامة تجاه مدرسة اجيال صيدا معتبرة انها ليست بغريبة على هذا النادي الذي نعرف اياديه الخيرة في خدمة المجتمع ولهذه المدرسة تحديدا حيث شملت في السابق تقديم وسائل والعاب تربوية لتلامذة المدرسة  وقالت: نثمن عاليا هذه المبادرة الجديدة اليوم خاصة وان الروتاري يساهم من خلالها في حماية صحة 730 تلميذا من خلال نظام فلترة يحفظ سلامة المياه التي يشربونها ، ويجنبهم الاصابة بالأمراض التي تحملها المياه غير النظيفة.

مكاوي

وتحدث وليد مكاوي فنقل الى وفد الروتاري تحيات وشكر رئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي وتقديره الكبير لهذه المبادرة وللجهود التي بذلها القيمون على روتاري صيدا من اجل ان يشمل مشروع تنقية مياه الشفة مدرسة اجيال صيدا رغم انه مشروع موجه فقط الى المدارس الرسمية.

الأسعد

والقى الرئيس السابق لنادي روتاري صيدا هشام الاسعد كلمة توجه فيها بتحية بإسم روتاري صيدا واللجنة الروتارية للمياه في لبنان الى القيمين على جمعية رعاية اليتيم ومدرسة اجيال صيدا على الرسالة التكافلية الاجتماعية والانسانية والتربوية التي تتوجه بها الى الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية . وقال: لأنها مؤسسة استثنائية تؤدي دورا استثنائية في مراحل صعبة يمر بها مجتمعنا كان لا بد ان تكون مبادرتنا اليوم تجاه مدرسة اجيال صيدا استثنائية ايضا تقديرا لهذه الرسالة السامية وذلك بشمولها بهذا المشروع الموجه اساسا الى المدارس الرسمية. فنأمل ان نكون بهذه الخطوة نساهم في دعم رسالة الجمعية والمدرسة بالحفاظ بتوفير مياه صحية لأبنائها. ونشكر اللجنة الروتارية للمياه على تجاوبها مع طلبنا شمول هذه المدرسة بالمشروع.

قطب

ثم تحدثت الرئيسة الحالية لروتاري صيدا منى قطب فقالت: نلتقي اليوم في رحاب دا رعاية اليتيم لإفتتاح مشروع تنقية المياه الذي يعتبر حاجة اساسية للطلاب. هذا المشروع الذي بدأ تنفيذه منذ اكثر من ثلاث سنوات على جميع الأراضي اللبنانية من قبل الأندية الروتارية في لبنان والذي ما زال نادي روتاري صيدا يعمل على ضمان استمراريته لما فيه خير المستفيدين منه. وان ما يفرحنا اليوم هو اننا في مدرسة اجيال صيدا لنؤكد على عمق العلاقة المميزة والمتينة فيما بين نادي روتاري صيدا ودار رعاية اليتيم والتي نفتخر بها ونسعى جاهدين لإستمراريتها آملين ان تتطور هذه العلاقة الى مشاريع مستقبلية اخرى تكون اكبر واحسن لما فيه خير مدينتنا والدار.. ونوهت القطب بالجهود التي قام بها الدكتور سعيد مكاوي ولا يزال من موقعه على قمة هرم دار رعاية اليتيم في صيدا وتطورت في عهده ، وبجهود مديرة اجيال صيدا السيدة سمر حلاق . كما وجهت القطب شكرا خاصا الى مدرسة انترناشيونال كولدج لدعمها انشطة الروتاري.

بعد ذلك جرى قص شريط المشروع الذي يشمل نظام فلترة وتنقية مركزي وشبكة انابيب وصنابير لمياه الشفة ، وقام اعضاء وفد الروتاري بمشاركة تلامذة من المدرسة بتدشينها من خلال الشرب من المياه المفلترة. ومن ثم جرى التقاط الصورة الجامعة امام لوحة تذكارية تحمل توقيع روتاري صيدا واسم المشروع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934215116
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة