صيدا سيتي

الشهاب و(حقيقة التغييَّر)! المستقبل وقطاع التمريض في الجنوب نعيا شهيدة الواجب الممرضة زينب حيدر حريق داخل مكتب باسل حشيشو في نزلة صيدون شهيدة للواجب من الجسم التمريضي في العيد الماسي ...«القصف» على قائد الجيش لن يُغيّر الولاء للبنان "كورونا" يسرق فرحة العيد ويُحاصر المواطنين في منازلهم.. والمفتي سوسان يطلق صرخة وجع إستعمال خراطيم مياه سيارات الإطفاء لإخلاء كورنيش صيدا البحري من تجمعات المخالفين لقرار التعبئة إصابتان جديدتان بكورونا في صيدا والبلدية تدعو المتخالطين معهما لإجراء فحوص PCR مجانية في مستشفى صيدا الحكومي للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

ثانوية رفيق الحريري تحتفل بتخريج أطفالها من قسم الروضات - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 08 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 2557 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سوسان: يخرجون اهاليهم من مساحة القلق الى مساحة الأمل

المصدر: رأفت نعيم / ثانوية رفيق الحريري في صيدا

احتفلت ثانوية رفيق الحريري في صيدا بتخريج اطفال مرحلة الروضات بقسميها الفرنسي والانكليزي وذلك في احتفال حاشد في قاعة مسرح الثانوية في صيدا ميزه الخريجون الصغار انفسهم بلوحات فنية تعبيرية مبهجة وفرحة، واكبهم خلالها الأهل آباء وامهات واجدادا وجدات تصفيقا وتشجيعا وحتى تناغما في الحركات التي ادوها.

وكان من بين الحاضرين مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان والصحافي والكاتب عادل مالك اللذين شاركا حفيديهما فرحة التخرج الأولى ..

والقت مديرة الثانوية رندة درزي الزين كلمة بالمناسبة رحبت فيها بالأهالي معربة عن سعادتها واسرة المدرسة وهي تتوج عاما دراسيا حافلا بالأنشطة والإبداع والنجاح فكان ختامه مسكاً بتخريج هذه الباقة من اطفال الروضات لينتقلوا الى المرحلة الابتدائية، مثمنة جهود وتعاون الأهل. ثم قدم الأطفال المتخرجون فقرات فنية حضرت فيها حقبات الستينيات والسبعينيات وما بعدها . قبل ان تقوم المديرة الزين بتوزيع الشهادات على الخريجين .

المفتي سوسان

وعبر المفتي سوسان بعد الحفل عن انطباعه فرأى ان هؤلاء الأطفال يجسدون الأمل، يخرجون اهاليهم من مساحة الانتظار والقلق الى مساحة الفرح والعاطفة والسلام والحب والأمل ..وقال: تشعر وانت تشارك في هذا الاحتفال في ثانوية رفيق الحريري انك أمام الأمل، أمام لبنان الجديد ، مسلمين ومسيحيين، سنة وشيعة ،وهم يصنعون لبنان الجديد المليء بالعزة والكرامة والانتماء والمواطنية الصالحة . نشعر بما تعبر عنه الطفولة التي تربت في رحاب هذه الثانوية ومع نهج المستشهد من اجل وحدة لبنان وحريته واستقلاله . هذا الدور الكبير الذي تلعبه ثانوية رفيق الحريري برئاسة النائب السيدة بهية الحريري ومع الادارة الناجحة والجهاز التعليمي والاداري الجاد في صنع انسان لبنان الجديد المؤمن الصالح بدون تفريق او تمييز . هذا الاحتفال اريد ان اعبر عنه بكلمة انه "الشعلة التي تضيء ومن اجلها استشهد رفيق الحريري ". ونقول للكبار "ابعدوهم عن صراعاتكم ، جنبوهم خلافاتكم ، فليكن هناك مساحة اتفاق من اجلهم حتى يعيشوا في ظروف افضل من تلك التي عشناها .. وحياة اسعد من تلك التي قضيناها ، انهم الامل .. فلا تحرموهم من احلامهم".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936028353
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة