صيدا سيتي

شح الدولار.. أزمة محروقات جديدة بالأفق؟ "مخالفات" أوجيرو" تابع.. إليكم الجديد عودة إلى نظام «السُّخرة»: العمل مقابل الخبز الحاف! فتْح "تقاطع إيليا" واستياء من حكومة المستشارين... "راح جحا جاب خالته" حراك صيدا اضاء شعلة انطلاقه في مستديرة ايليا قطع طريق البوابة الفوقا في صيدا بالحاويات المشتعلة انتخابات " تجار صيدا" الأحد : 18 مرشحاً لـ 15 مقعداً .. لائحة و3 مستقلين! للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا خليل المتبولي: جمال عبد الناصر ، صاحب مشروع نهضوي عربي كبير

ثانوية رفيق الحريري تحتفل بتخريج أطفالها من قسم الروضات - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 08 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 2501 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سوسان: يخرجون اهاليهم من مساحة القلق الى مساحة الأمل

المصدر: رأفت نعيم / ثانوية رفيق الحريري في صيدا

احتفلت ثانوية رفيق الحريري في صيدا بتخريج اطفال مرحلة الروضات بقسميها الفرنسي والانكليزي وذلك في احتفال حاشد في قاعة مسرح الثانوية في صيدا ميزه الخريجون الصغار انفسهم بلوحات فنية تعبيرية مبهجة وفرحة، واكبهم خلالها الأهل آباء وامهات واجدادا وجدات تصفيقا وتشجيعا وحتى تناغما في الحركات التي ادوها.

وكان من بين الحاضرين مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان والصحافي والكاتب عادل مالك اللذين شاركا حفيديهما فرحة التخرج الأولى ..

والقت مديرة الثانوية رندة درزي الزين كلمة بالمناسبة رحبت فيها بالأهالي معربة عن سعادتها واسرة المدرسة وهي تتوج عاما دراسيا حافلا بالأنشطة والإبداع والنجاح فكان ختامه مسكاً بتخريج هذه الباقة من اطفال الروضات لينتقلوا الى المرحلة الابتدائية، مثمنة جهود وتعاون الأهل. ثم قدم الأطفال المتخرجون فقرات فنية حضرت فيها حقبات الستينيات والسبعينيات وما بعدها . قبل ان تقوم المديرة الزين بتوزيع الشهادات على الخريجين .

المفتي سوسان

وعبر المفتي سوسان بعد الحفل عن انطباعه فرأى ان هؤلاء الأطفال يجسدون الأمل، يخرجون اهاليهم من مساحة الانتظار والقلق الى مساحة الفرح والعاطفة والسلام والحب والأمل ..وقال: تشعر وانت تشارك في هذا الاحتفال في ثانوية رفيق الحريري انك أمام الأمل، أمام لبنان الجديد ، مسلمين ومسيحيين، سنة وشيعة ،وهم يصنعون لبنان الجديد المليء بالعزة والكرامة والانتماء والمواطنية الصالحة . نشعر بما تعبر عنه الطفولة التي تربت في رحاب هذه الثانوية ومع نهج المستشهد من اجل وحدة لبنان وحريته واستقلاله . هذا الدور الكبير الذي تلعبه ثانوية رفيق الحريري برئاسة النائب السيدة بهية الحريري ومع الادارة الناجحة والجهاز التعليمي والاداري الجاد في صنع انسان لبنان الجديد المؤمن الصالح بدون تفريق او تمييز . هذا الاحتفال اريد ان اعبر عنه بكلمة انه "الشعلة التي تضيء ومن اجلها استشهد رفيق الحريري ". ونقول للكبار "ابعدوهم عن صراعاتكم ، جنبوهم خلافاتكم ، فليكن هناك مساحة اتفاق من اجلهم حتى يعيشوا في ظروف افضل من تلك التي عشناها .. وحياة اسعد من تلك التي قضيناها ، انهم الامل .. فلا تحرموهم من احلامهم".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922345296
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة