صيدا سيتي

مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

الفصائل: لا وجهة لبندقية عين الحلوة إلا فلسطين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 01 حزيران 2015 - [ عدد المشاهدة: 1236 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تشير المعلومات الأمنية من داخل عين الحلوة إلى أن «القوى الاسلامية السلفية المتشددة» باتت تفرض إيقاعها على الجميع من قوى وفصائل فلسطينية، وطنية وإسلامية وغيرها.
وباتت تلك القوى تملك ذراعا أمنياً يمكنها من حماية نفسها من أي استهداف داخلي، ليس فقط في «حي الطوارئ» انما ايضا في كل المخيم. والدليل على تطور القدرات لدى القوى السلفية المتطرفة هو عدم قدرة الفصائل مجتمعة على تسليم أي موقوف أو متهم محسوب على القوى السلفية، إضافة إلى تثبيت حاجز للقوة الأمنية الفلسطينية عند «محطة جلول»، المدخل التحتاني لعين الحلوة، على بعد عشرات الامتار من «الطوارئ»، بناء لرغبة تلك القوى السلفية. علماً أن الحاجز كان موجوداً باسم «حاجز منير المقدح»، إلا أنه تم طلاء دشمته باللون الاحمر وكتب عليها عبارة «حاجز القوة الامنية الفلسطينية».
وقد كان الوضع في عين الحلوة، محور لقاءات وفد من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا برئاسة قائد «الأمن الوطني الفلسطيني» اللواء صبحي ابو عرب مع كل من النائبة بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري والمسؤول السياسي لـ»الجماعة الاسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود .
ودعت الحريري، خلال الاجتماع، «الى مزيد من العمل لحماية المخيمات من اي اختراق او محاولة استخدام للنيل من امن اهله وامن الجوار اللبناني». واعتبرت ان «عين الحلوة بالنسبة لنا ليس ملفا امنياً، بل قضية شعب هجر من ارضه ولا زال لاجئا بعيدا عن وطنه، ومن حقه ان يحظى بالحد المقبول من الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية». إلا انها أكدت أنه «من حق البلد المضيف أن يكون الوجود الفلسطيني عاملا ايجابيا في استقرار هذا البلد وفي السلم الأهلي اللبناني».
وأشار الشيخ ابو الشريف عقل، باسم الوفد، الى «الأجواء التي تعم مخيم عين الحلوة بعد الانتشارالاخير الذي قامت به اللجنة الامنية»، مشيراً إلى استكمال هذا الانتشار في الاسابيع والاشهر المقبلة. وقال «في ظل هذه المرحلة التي أصبح عنوانها يعرف بالارهاب، طمأنا الحريري الى ان الحالة الاسلامية في مخيم عين الحلوة ستبقى تحمل الاسلام الصحيح. والبوصلة للبندقية الفلسطينية، ان كانت اسلامية او وطنية، ستبقى فلسطين، وان جوارنا اللبناني واجب علينا ان نرد له الجميل بالمثل وان لا يأتي لهذا الجوار من المخيمات اي شيء يسوؤه». ووعد أن يكون الامن أفضل في الايام والاسابيع والاشهر المقبلة .
من جهته، أكد البزري رفض المساس بأمن المخيمات ولا بأمن جوارها، معتبراً أن «على اللجنة الأمنية الفلسطينية تكثيف انتشارها في منطقتي الطوارئ والتعمير والمدخل التحتاني للمخيم، لان في ذلك حماية للأمن اللبناني والفلسطيني معاً».
وأعلن الدكتور بسام حمود عن دعم الخطوات التي تقام داخل المخيم، معتبراً أنه «يدفع ثمنا لانه لا يزال عنوان القضية الفلسطينية وعنوان الشتات الفلسطيني».
يذكر ان الوفد ضم الى جانب ابو عرب كلاً من: مسؤول العلاقات السياسية في حركة «حماس» في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي، الناطق باسم «عصبة الأنصار» الاسلامية الشيخ ابو الشريف عقل، عضو اللجنة المركزية لـ»الجبهة الديمقراطية» أبو النايف، مسؤول العلاقات السياسية في «حركة الجهاد الاسلامي» في لبنان شكيب العينا، المسؤول التنظيمي لـ»أنصار الله» ماهر عويد، مسؤول «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» في الجنوب عبد الله الدنان، ومسؤول القيادة العامة رفعت جبر، عضو المكتب السياسي لـ»جبهة التحرير الفلسطينية» صلاح اليوسف، مسؤول جبهة النضال تامر عزيز، ورئيس لجنة الارتباط الفلسطيني ـ اللبناني العميد سعيد العسوس .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946367613
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة