صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

الحريري رعت حفل توزيع جوائز مسابقة جماليات الخط العربي 2015 - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 28 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 2586 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

- نظمتها جامعة الجنان ومؤسسة الحريري والمركز الفرنسي والشبكة المدرسية

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري حفل توزيع جوائز مسابقة جماليات الخط العربي والـ"GRAFFITI" التي نظمتها للسنة السادسة على التوالي جامعة الجنان ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي والشبكة المدرسية لصيدا والجوار، وتمحورت هذا العام حول "الأرض"- حيث تزامنت المسابقة مع احياء ذكرى يوم الأرض - بنصوص مخطوطة ولوحات حروفية لنحو مئتي طالب لبناني وفلسطيني وسوري من 200 مدرسة رسمية وخاصة ومدارس اونروا ونازحين سوريين ، حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الأربعة الأولى في فئات" الكتابة ، التخطيط، الخطاط الصغير، اللوحة الحرفية" ، والـ "GRAFFITI".

حضر الحفل الذي اقيم قاعة ثانوية رفيق الحريري في صيدا: ممثل النائب الحريري منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، ممثل الرئيس  فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة صيدا المهندس محمد السعودي، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة المقدم حسين عسيران ، ممثل منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتورناصر حمود عضو المنسقية رمزي مرجان، مدير جامعة الجنان -فرع صيدا الدكتور عماد سيف الدين ، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا ليتيسيا بارب ، رئيسة دائرة التربية في الجنوب سمية حنينة ممثلة رئيس المنطقة التربوية باسم عباس، الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد الزعتري ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، رئيس بعثة الاغاثة الاسلامية ومدير فرع لبنان محمد عمار، منسق البرامج التربوية والاجتماعية في جمعية الاغاثة الاسلامية بلال ارقدان ورئيسة جمعية الرسالة الزرقاء السيدة سناء بزري مديرة ثانوية رفيق الحريري رندة درزي الزين وحشد من مدراء المدارس والجامعات وشخصيات تربوية وثقافية واجتماعية.

كلمات

بعد النشيد الوطني اللبناني القيت كلمة لكل من بواب وسيف الدين اللذين اعتبرا ان المسابقة تثبت عاما بعد عام نجاحها نتيجة التفاعل اللافت من الطلاب معها ، وركزا على اهمية العنوان الذي تمحورت حوله المسابقة وهو يوم الارض وكيف ان الطلاب عبروا خير تعبير عن هذا الموضوع بابداعاتهم كتابة وتخطيطا ورسما وتشكيلا ليوجهوا على طريقتهم رسالة  لكل العالم .. بأن للشعب الفلسطيني الحق في ارضه  التي سلبه اياها الاحتلال الاسرائيلي وان هذا الشعب وخلفه الشعوب العربية متمسك بهذا الحق الذي تكفله ايضا كل الشرائع الدولية والانسانية ، وان الشعب الفلسطيني رغم تهجيره وتشتته في اصقاع الأرض لم يختر اي وطن غيرلفلسطين ولا يرضى بغيرها بديلا . وان هذه هي الرسالة التي يجب ان تترسخ جيلا بعد جيل من اجل ان تبقى قضية هذا الشعب حية لا ينطفىء وهجها مهما تصاعد لهيب الأحداث من حولنا.

 كما كانت كلمة لمديرة المركز الفرنسي بارب اشارت فيها الى  تفاعل الطلاب مع مسابقة الـ"GRAFFITI" منوهة بالأعمال المميزة التي قدموها ومعربة عن اعتزازها بالتعاون مع مؤسسة الحريري وجامعة الجنان والمركز الثقافي الفرنسي في مثل هذه الأنشطة الهادفة.

وتخلل الاحتفال رسم لوحة فنية مباشرة امام الجمهور في وقت قياسي هو اربع دقائق بريشة مدير جامعة الجنان صيدا الدكتور عماد سيف الدين تحاكي مناسبة يوم الارض وتحمل صورة الشاعر محمود درويش وعبارة "اني إخترتك يا وطني" ، ورافقه الفنان رامي علاء الدين وفرقته بعزف موسيقي وغناء  من وحي المناسبة .

الفائزون في المسابقة

ثم اعلنت الدكتورة اليسار فرحات نتائج المسابقة على الشكل التالي:

* فئة الكتابة:

 الحلقة الثانية: الأولى:سهام الجيزاوي(مدرسة الاستجابة المجانية) ، الثانية: روماسيا منصور (مدرسة المهدي)،الثالثة: ماريا الفاخوري (ثانوية سيدة مغدوشة)، وجائزة الترضية لـ"حنان حبوس"- (مدرسة عائشة ام المؤمنين ).

الحلقة الثالثة:الاولى: كارين السمرا (ثانوية رفيق الحريري)، الثانية: ديانا بيومي (مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري)، الثالثة: هادي المصري (ثانوية الراهبات المخلصيات عبرا) ،وجائزة ترضية لـ "أمل قرقماز" - (ثانوية سيدة مغدوشة).

* فئة الخطاط المحترف:

 الاولى: سليمان عطايا( مركز خليفة بن راشد)، الثانية: علي طيار ( مدرسة الاستجابة المجانية) ،الثالثة: ديانا ايوب(مدرسة الاستجابة المجانية).

* فئة التخطيط:

الحلقة الثالثة: الاولى: زهراء الجندي (مدرسة المهدي)، الثانية: سمر جردلي (البهاء )، الثالثة: لقمان غدار (مدرسة المهدي).

الحلقة الرابعة: الاولى: محمد درويش (معهد صيدا الفني)، الثانية: فاطمة صبيح (ثانوية الغازية الرسمية)، الثالثة: زهراء بلوط (ثانوية الغازية الرسمية).

* اللوحة الحروفية : الحلقة الثالثة: الاولى: كارين السمرا( ثانوية رفيق الحريري)، الثانية: نهى البوبو (مدرسة الافق الجديد)، الثالثة: جنى الصفدي (ثانوية الايمان صيدا)

الحلقة الرابعة: الاولى: رنيم الحريري (ثانوية الافق الجديد)،الثانية: الهام الجردلي (ثانوية الافق الجديد)، الثالثة: سيرين السبع اعين (ثانوية الافق الجديد)، وجائزة ترضية لـ "مريم عيسى" – (ثانوية الشرق).

في مسابقة الـ"Graffiti  ": جائزة المرتبة الأولى : كريستيان العشي وفتحية كيلاني (AUST) ، جائزة المرتبة الثانية : لين شمس ولين حمدان ( ثانوية رفيق الحريري ) ، جائزة المرتبة الثالثة : رؤى شاهين ويانا الحاصباني ( AUST)، المرتبة الرابعة جائزة خاصة من لجنة التحكيم لكل من : انيس اسماعيل وسيلين سعد (ثانوية رفيق الحريري).

وفي الختام جرى توزيع الدروع والجوائز على الفائزين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931891870
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة