صيدا سيتي

مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

القوة الأمنية تنتشر عند مدخل الطوارئ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 20 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1233 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

بعد طول انتظار، ثبتت القوة الامنية الفلسطينية المشتركة حاجزا لها على بعد عشرات الامتار من حي الطوارئ في مخيم عين الحلوة، المعقل الرئيسي للقوى السلفية الاسلامية كـ «جند الشام» و «فتح الاسلام» و «انصار بلال بدر» ومجموعات سلفية اخرى، وتطلق جميعها على نفسها اطارا بعنوان «تجمع الشباب المسلم».
وثبتت القوة الامنية حاجزا لها قرب «محطة جلول» وتم تغيير اسمه من «حاجز منير» الى حاجز «الاتحادات الشعبية».
ووصفت مصادر امنية متابعة نشر القوة الامنية بـ «الانجاز»، ذلك ان فصائل عدة كـ «جند الشام» و «تجمع الشباب المسلم» وغيرهما كانت تعارض بقوة نشر او تثبيت اي حاجز في هذه المنطقة كونه المدخل الرئيسي لعناصرهم، لأن المدخل الآخر يقع تحت سلطة «الكفاح المسلح».
وكشفت المصادر ان «تجمع الشباب المسلم» سمح بنشر هذا الحاجز بعد مفاوضات بعيدة عن الاضواء في ظل حوارات مسبقة بين القوى الاسلامية في المخيم قوامها «عصبة الانصار» و «الحركة الاسلامية المجاهدة» و «جند الشام»، من اجل نشر الحاجز، وحفظ ماء وجه الجميع، وتحديدا الفصائل والقوى الاسلامية، وايفاء الالتزامات التي كان قد قطعتها في صيدا لرئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور وفي بيروت للمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم بنشر الحاجز في الطوارئ.
في المقابل، تؤكد مصادر امنية ان الانتشار في هذه المنطقة من المخيم، ولو كان على طريقة «السلحفاة»، يعتبر مكسبا لقطع الطرق على من يود القيام بعمل امني جديد في الطوارئ.
وقد جالت مسيرة راجلة للقيادات الامنية في الطوارئ مع عدد من المرافقين المسلحين، للمرة الاولى، وهي دخلت الى الحي مدججة بالسلاح.
واشرف على عملية الانتشار قائد «الامن الوطني الفلسطيني» اللواء صبحي ابو عرب والقائد العام للقوة الامنية في المخيمات اللواء منير المقدح واعضاء في اللجنة الامنية الفلسطينية العليا.
واشار ابو عرب الى ان عناصر الحاجز هم من قوى اسلامية وتحالف وفصائل «منظمة التحرير» و «انصار الله» من اجل مصلحة وامن واستقرار المخيم، و «الخطوات القادمة تكتمل من عين الحلوة الى مخيمات لبنان، ونبدأ ببرج البراجنة وشاتيلا».
ولفت المقدح النظر الى ان «مشروعنا انتشار القوة الامنية بكل ارجاء المخيم وايضا المخيمات الفلسطينية، وهذا يتم بالتعاون مع الجيش ومع الدولة اللبنانية للحفاظ على امن المخيمات وامن الجوار».
من جهته، وصف الناطق الاعلامي باسم «عصبة الأنصار» الشيخ ابو شريف عقل، ما حصل بانه «ثمرة لجهود اللجنة الامنية العليا»، وقال انه تم «بطلب رسمي من اهلنا في الطوارئ»، معتبرا ان ما حصل «خطوة من حلقة ستتم خلال الاشهر المقبلة تكون النتيجة فيها انتشار القوة الامنية المشتركة في ارجاء المخيم كافة».
وشدد «تجمع الشباب المسلم»، في بيان، على «اننا لن نتأخر عن أي أمر فيه مصلحة للمسلمين في مخيم عين الحلوة ولو كان ذلك على حساب أرواحنا وأنفسنا».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946371345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة