صيدا سيتي

الجيش: مطلوب من سكان مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مديرية المخابرات إخماد حريق منزل تحت جسر سينيق رئيس بلدية الشواليق: لا وجود لأية اصابة كورونا في البلدة غرفة عمليات الكوارث بالجنوب رفعت تدابيرها العملية لمواجهة كورونا اللجان الشعبية تنفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في عين الحلوة حملة وقاية وتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد السعودي هاتفه واعداً بمتابعة قضيته الإنسانية! أسامة سعد داعياً إلى تسريع توزيع قسائم المواد الغذائية.. يستهجن انشغال السلطة بتحاصص التعيينات الجيش: توقيف فلسطيني على حاجز المية ومية إدارة معمل نفايات صيدا نفت اصابة عاملين بالفيروس حركة ناشطة في صيدا نهارا والتزام تام بحظر التجول ليلا مواطن في صيدا حاول إحراق نفسه بعد تحرير محضر ضبط بحقه اجتماع طارىء لمجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها يقر إطلاق مبادرة وآلية لمساعدة العاملين في القطاع التجاري مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تعلن الطوارئ لمد مراكز الحجر الصحي في الجنوب بالمياه قيادة الجيش دعت للإمتناع عن التجوّل إلّا في حالات الضرورة حركة حماس تستقبل وفداً نسائياً من أصحاب المحلات التجارية في مخيم عين الحلوة وزارة الصحة أعلنت عن خط ساخن جديد للتبليغ عن حالات فيروس كورونا Sidon displaced camps to receive UNHCR aid against coronavirus مشهد غير مألوف في صيدا: "سبعيني" يبحث عن الطعام في القمامة! قيادة فصائل منظمة التحرير كلفت اللجان الشعبية بإعداد كشف بأسماء المساجين الفلسطينيين في لبنان جنون في أسعار الخضار والفواكهة: هل تلجأ الحكومة لتثبيت أسعار السلع الغذائية الأساسية؟

مستشفى صيدا الحكومي الجامعي يكرم ممرضيه وممرضاته في يومهم العالمي - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1253 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - المستشفى الحكومي صيدا

اقامت ادارة مستشفى صيدا الحكومي الجامعي واللجنة الطبية وقسم التمريض في المستشفى احتفالا تكريميا لممرضيه وممرضاته بمناسبة يومهم العالمي، شارك فيه رئيس لجنة ادارة المستشفى الدكتور هشام قدورة ومدير التمريض فرنسوا باسيل وعدد من رؤساء الأقسام ومن افراد الجسم الطبي والتمريضي، وتخلله قطع قالب حلوى بالمناسبة .

والقى الدكتور قدورة كلمة نوه فيها بدور وجهود الطاقيمن الطبي والتمريضي في المستشفى، متوقفا بشكل خاص عند عطاءات الممرضين والممرضات وتفانيهم في تأدية الرسالة الانسانية بانقاذ حياة المرضى والتخفيف من الامهم . وقال " ان صحة المريض بيدنا ورعايته ليست فقط مسؤولية مهنية وعلمية بل ومسؤولية انسانية امام الله والمجتمع.وهذه الرعاية لا تقتصر على الجانب الطبي والصحي بل تشمل الجانبين النفسي والاجتماعي لأنهما يؤثران على حالة المريض .

وتحدث مدير التمريض فرنسوا باسيل مستعرضا الدور العلمي والأكاديمي والطبي لمستشفى صيدا الحكومي لجهة استقطاب الممرضين والممرضات من خريجي الجامعات من مختلف المناطق لتأمين وتعويض النقص في الموارد البشرية ولرفع جودة الخدمات التمريضية وقال "ان هذا انعكس ايجابا على وضع المستشفى كمركز معتمد للأعمال التطبيقية للاختصاص".واضاف " ان اننا كادارة تمريضية لدينا المعرفة العلمية لوضع الخطط للحد من الأخطاء التمريضية لكن هناك عوامل ادت الى تأخر هذه الخطط وابرزها عدم وجود ميزانية للادارة التمريضية اذ انه ومنذ تاسيس المؤسسة لم نلحظ في الموازنة العامة رصد اي مبلغ للتطور المهني لدينا ولانشاء مختبرات تمريضية تساعدنا على تطبيق خطتنا للتطور، ورغم ذلك حرصنا وبجهد شخصي وبمبادرات فردية من قبل افراد الهيئة التمريضية على مجاراة التطور المهني . متوجها بالشكر الى الادارة واللجنة الطبية ، ومعاهدا كادارة تمريضية وطاقمها بان تبقى يدها ممدودة لتلبية ما تطلبه الادارة العامة ، وان سقف هذه اليد هو القانون وارضيتها اخلاقيات المهنة.  وتوجه الى الممرضين والممرضات بالقول: لقد اخترتم مهنة التمريض وارتقيتم برسالتكم لأنها ارتكزت على تقديم الرحمة والشفاء لمن يحتاجها واصبحوا يطلقون عليكم ملائكة الرحمة وللأسف اصبحوا يعاملونكم بهذه الصفة فنسيوا انكم بشر ولديكم حاجات ومسؤوليات تجاه عائلاتكم وانفسكم .. ولكن جاء قانون تنظيم مهنتكم وتأسست نقابة باسمكم وحضنتنا وواجب علينا ان نحضنها لتكون هي طريقنا المعبد بالقوانين والأنظمة واخلاقيات المهنة .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927508767
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة