صيدا سيتي

المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن

غرف لحاويات النفايات وجداريات وتشجير لمنطقة مشاريع الهبة - 29 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 3727 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

- نفذته مؤسسة الثقافة والعلوم بالتعاون مع لجنة الحي وبلدية المية ومية ضمن برنامج "صيدا 2020 صديقة للبيئة"وتحت شعار"معا من أجل بيئة نظيفة "

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة

في اطار برنامج "صيدا 2020 مدينة صديقة للبيئة" الذي اطلقته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة نفذت مؤسسة الثقافة والعلوم مشروعا بيئياَ تحت عنوان " معا من أجل بيئة نظيفة خالية من التلوث" في منطقة  مشاريع الهبة - المية ومية بمشاركة ما يقارب 150 متطوعا من طلاب وطالبات مؤسسة الثقافة والعلوم  ومن لجنة وأهالي حي مشاريع الهبة وبلدية المية ومية.

وتضمن المشروع بناء ثماني غرف لوضع مستوعبات النفايات بداخلها بدلا من ان تبقى ظاهرة على جوانب الشوارع وحفاظا على المظهر الجمالي الخاص بالمنطقة ، حيث تم تحديد مواقع لبناء ثمانية غرف لمستوعبات النفايات بالتنسيق مع لجنة الحي والبلدية تضم كل غرفة حاويتي نفايات. وبعد بناء الغرف تم طلاؤها وتزيينها من قبل طلاب مؤسسة الثقافة والعلوم .. وجرى توزيع مناشير على اهالي الحي حول اهمية بناء هذه الغرف والحفاظ على النظافة والبيئة وجمالية المكان.

كما تضمن المشروع رسم جداريات ملونة تجسد مناظر طبيعية جميلة وتحث على المحافظة على النظافة العامة. علما ان المشروع يشمل ايضا حملة تشجير لمدخل المنطقة.

واوضحت منسقة المشروع من قبل مؤسسة الثقافة والعلوم ميساء جصطن ان الهدف من هذا المشروع هو تحقيق خدمة عامة للمنطقة من خلال بناء غرف لمستوعبات النفايات لتحسين المنظر الجمالي، ومنع انتشار الروائح الكريهة وتجنب الامراض وضمان سلامة الجميع، وضبط ومراقبة مواقع المكبات غير الشرعية، والحد من تراكم النفايات في الشوارع والمناطق السكنية والقضاء على هذه الظاهرة، وضمان عدم تكاثر الفئران والحشرات على النفايات مع ما يتسبب ذلك من تفشي ونقل الامراض.

واضافت : كما يشمل المشروع تشجير المدخل الرئيسي لمنطقة مشاريع الهبة لزيادة المساحات الخضراء وتجميل المنطقة وتحسينها بالاشجار الملائمة للظروف المناخية والبيئة السائدة ، وتنسيق المظهر الخارجي والمحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة ، والحد من التلوث .

واشارت جصطن الى ان المشروع الذي لاقى ترحيب اهالي المنطقة من شأنه رفع درجة الوعي البيئي لدى المواطنين وتحفيزهم على المحافظة اكثر على النظافة بحصر رمي النفايات في المستوعبات داخل الغرف المخصصة لها وليس في الشوارع حفاظا على البيئة والمظهر الجمالي الخاص للمنطقة.وقالت: ان تجاوب اهالي المنطقة تجلى في سرعة تقبلهم للفكرة واحتضانهم لها ومشاركتهم في بناء غرف المستوعبات فكانوا شركاء في التخطيط والتنفيذ، متوجهة بالشكر الى مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة على تمويلها لهذا المشروع ودعمها له ، والى بلدية المية ومية ولجنة حي مشاريع الهبة والاهالي على تجاوبهم وتعاونهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931871000
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة