صيدا سيتي

تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا إصابة شخص بعارض صحّي في صيدا سيارات الاسعاف تجول في أحياء عين الحلوة للتوعية على مخاطر كورونا بهية الحريري التقت المكتب الجديد لـ"منسقية المستقبل في صيدا والجنوب" إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل في حي الاسماعيلية خلف نادي الضباط مبارك لمدينة صيدا اختيار الدكتور عبد الحليم زيدان والأستاذة هبة مركيز من الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020 د. رياض أبو العينين: إجراءات عملية لمواجهة أزمة كورونا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

غرف لحاويات النفايات وجداريات وتشجير لمنطقة مشاريع الهبة - 29 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 09 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 3941 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

- نفذته مؤسسة الثقافة والعلوم بالتعاون مع لجنة الحي وبلدية المية ومية ضمن برنامج "صيدا 2020 صديقة للبيئة"وتحت شعار"معا من أجل بيئة نظيفة "

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة

في اطار برنامج "صيدا 2020 مدينة صديقة للبيئة" الذي اطلقته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة نفذت مؤسسة الثقافة والعلوم مشروعا بيئياَ تحت عنوان " معا من أجل بيئة نظيفة خالية من التلوث" في منطقة  مشاريع الهبة - المية ومية بمشاركة ما يقارب 150 متطوعا من طلاب وطالبات مؤسسة الثقافة والعلوم  ومن لجنة وأهالي حي مشاريع الهبة وبلدية المية ومية.

وتضمن المشروع بناء ثماني غرف لوضع مستوعبات النفايات بداخلها بدلا من ان تبقى ظاهرة على جوانب الشوارع وحفاظا على المظهر الجمالي الخاص بالمنطقة ، حيث تم تحديد مواقع لبناء ثمانية غرف لمستوعبات النفايات بالتنسيق مع لجنة الحي والبلدية تضم كل غرفة حاويتي نفايات. وبعد بناء الغرف تم طلاؤها وتزيينها من قبل طلاب مؤسسة الثقافة والعلوم .. وجرى توزيع مناشير على اهالي الحي حول اهمية بناء هذه الغرف والحفاظ على النظافة والبيئة وجمالية المكان.

كما تضمن المشروع رسم جداريات ملونة تجسد مناظر طبيعية جميلة وتحث على المحافظة على النظافة العامة. علما ان المشروع يشمل ايضا حملة تشجير لمدخل المنطقة.

واوضحت منسقة المشروع من قبل مؤسسة الثقافة والعلوم ميساء جصطن ان الهدف من هذا المشروع هو تحقيق خدمة عامة للمنطقة من خلال بناء غرف لمستوعبات النفايات لتحسين المنظر الجمالي، ومنع انتشار الروائح الكريهة وتجنب الامراض وضمان سلامة الجميع، وضبط ومراقبة مواقع المكبات غير الشرعية، والحد من تراكم النفايات في الشوارع والمناطق السكنية والقضاء على هذه الظاهرة، وضمان عدم تكاثر الفئران والحشرات على النفايات مع ما يتسبب ذلك من تفشي ونقل الامراض.

واضافت : كما يشمل المشروع تشجير المدخل الرئيسي لمنطقة مشاريع الهبة لزيادة المساحات الخضراء وتجميل المنطقة وتحسينها بالاشجار الملائمة للظروف المناخية والبيئة السائدة ، وتنسيق المظهر الخارجي والمحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة ، والحد من التلوث .

واشارت جصطن الى ان المشروع الذي لاقى ترحيب اهالي المنطقة من شأنه رفع درجة الوعي البيئي لدى المواطنين وتحفيزهم على المحافظة اكثر على النظافة بحصر رمي النفايات في المستوعبات داخل الغرف المخصصة لها وليس في الشوارع حفاظا على البيئة والمظهر الجمالي الخاص للمنطقة.وقالت: ان تجاوب اهالي المنطقة تجلى في سرعة تقبلهم للفكرة واحتضانهم لها ومشاركتهم في بناء غرف المستوعبات فكانوا شركاء في التخطيط والتنفيذ، متوجهة بالشكر الى مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة على تمويلها لهذا المشروع ودعمها له ، والى بلدية المية ومية ولجنة حي مشاريع الهبة والاهالي على تجاوبهم وتعاونهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950819099
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة