صيدا سيتي

كورونا والتعليم عن بعد ومسؤولية الأطراف الثلاثة - بقلم: نهلا محمود العبد البزري تأمين المساعدات الى المنازل حق من حقوق المواطن توضيح من بلدية صيدا حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار

صيدا الحكومي: الموظفون علّقوا اعتصامهم بعد صرف 400 مليون ليرة للرواتب وأبو فاعور وعد بحلحلة مالية عاجلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 05 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1037 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة النهار

قررت لجنة المتابعة للعاملين في مستشفى صيدا الحكومي فك الاعتصام بعد اسبوع على تنظيمه والموافقة على قبول راتب ونصف الراتب عن شهري آذار ونيسان الفائتين. وقد عاد جميع العمال والموظفين الى العمل بدءاً من يوم أمس، مع معاودتهم مزاولة عملهم بشكل طبيعي واستقبال المرضى في المستشفى، وذلك بعد إجتماع عقدته اللجنة مع وزير الصحة وائل ابو فاعور في الوزارة، الذي وعد الموظفين بحلحلة قريبة للازمة المالية لمستشفى صيدا الحكومي وصرف مساهمة مالية اسوة ببقية المستشفيات"، طالباً ان "يتعاملوا مع هذه القرارات بايجابية". ونتيجة الاجتماع ، والتأكد من وصول حوالة مالية بقيمة 400 مليون ليرة وبالتالي دفع مستحقات الموظفين وتوفير الاستمرارية للاشهر المقبلة، قرر الموظفون فك الاعتصام المفتوح بعد وعود تلقوها بدفع المستحقات.
وعقدت اللجنة مؤتمراً صحافياً شارك فيه ممثلون عن هيئة التنسيق المستقلة لموظفي المستشفيات الحكومية في لبنان تحدث فيه رئيسها خليل كاعين، وطالب رئاسة مجلس الوزراء بصرف مبلغ 3 مليارات ليرة كمساهمة عاجلة تصرف من صندوق الهيئة العليا للاغاثة لمصلحة المستشفى، كما حصل في مرات سابقة في اكثر من موقف. واضاف "لن نعيد سرد تفاصيل الأمور التي دفعتنا الى الاعتصام. فكلكم يعرف الظروف المالية والديون التي ترزح تحتها المؤسسة، والظروف التي تسلّمتها اللجنة الادارية شؤون المستشفى، فنحن لم نتقاض رواتب الشهرين المنصرمين (آذار و نيسان) والشهر الثالث على الأبواب. ولنا مستحقات مالية كالمفعول الرجعي والمدارس، إضافة الى الشركات والموردين الذين لم يقبضوا أي دفعات مالية منذ أكثر من خمسة أشهر ما دفعهم الى التوقف عن تسليم البضائع التي تؤمن استمرار المؤسسة. بالاضافة الى مستحقات الاطباء التي لم تصرف منذ مدة.
ومنذ اليوم الأول للاعتصام كانت مطالبنا واضحة جداً تتلخص بالآتي:
ضمان استمرارية المؤسسة عن طريق توفير مساهمة مالية عاجلة من وزارة الصحة لتأمين رواتب الموظفين شهرياً وتوفير الموارد الطبية وغير الطبية ومن أجل دفع مستحقات الأطباء، دفع رواتب الشهرين المتأخرين للموظفين ومن دون تجزئة، إضافة الى توفير مستحقاتهم الأخرى كبدل النقل والمدارس والمفعول الرجعي، أن تلقى المؤسسة معاملة عادلة شأنها شأن بعض المستشفيات الحكومية الأخرى، فصل رواتب الموظفين عن أتعاب المستشفى حيث يتقاضى الموظفون رواتبهم شأنهم كشأن موظفي الادارات العامة بناء على القرار 544 الصادر في 1994".
من جهة أخرى، التقى رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي برئاسة رئيسه الدكتور هشام قدورة، الذي اطلع البزري على المشكلات التي يعانيها المستشفى والظروف التمويلية والمالية الضيقة التي يمر فيها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927735372
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة