صيدا سيتي

وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل! هذه هي مسؤوليات الشارع اليوم قطع الطريق البحرية في صيدا بالاطارات المشتعلة هل نجحت التظاهرات في لبنان ام فشلت؟ الاحتجاجات مستمرة في الزهراني والطرق مقطوعة بعوائق كبيرة .. والانتقال صعب إلى صيدا إغلاق عدد من الطرقات في صيدا

تجمع حاشد في بستان الكبير والسبب!!! - 58 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 3120 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: الرعاية

إنطلاقا من أنه من لا يشكر الناس لا يشكر الله عز وجل.

نظمّت الرعاية حفل تكريمي لكل المتطوعين في مشروع "إحياء الأحياء " الذي أطلقته الرعاية عبر أبنائها فريق وبعدين؟! بالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ضمن مشروع صيدا 2020 صديقة للبيئة وبلدية صيدا .

وبرعاية كل من : مؤسسة دار الألوان – شركة ليميكو- مكتب دكتور سامي الجردلي للإستشارات والتدريب – Framedia – NTCC - مؤسسة البني التجارية – مؤسسة النميري التجارية – مؤسسة خليل أرقدان التجارية -  اللجنة الدعوية  وتجمع شباب بستان الكبير .

فبعد النجاح الكبير الذي حققته أولى محطات المشروع في حي "البستان الكبير" يوم الأحد في 19 نيسان 2015 بحضور ما يقارب الـ300 متطوع/ة من أهل الحي، جمعية التنمية والتعاون، كشاف الجراح، نادي رائدات الجيل – فوج عائشة أم المؤمنين –الكشاف المسلم ، الجمعية الطبية الإسلامية، نادي نحو الشباب – ثانوية الإيمان،  فريق تغيّر لتغيّر،  طلاب كلية سبلين،  اللجنة البيئية في مسجد البزري،  طلاب مركز الرحمة لخدمة المجتمع، فريق وبعدين؟!، مجموعات أتت بمبادرات فردية نفذوا أنشطة بيئية رائعة في الحي من: تنظيف، تكنيس، زرع، رسم، تلوين الجداريات، دهن، طرش ....

كان لا بد من تكريمهم حيث شهدت ساحة بستان الكبير إحتفالا حاشدا بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس الأستاذ محمد السعودي ممثلا برئيس اللجنة البيئية في بلدية صيدا المهندس محمد البابا، أسامة أرناؤوط ممثل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، الشيخ فادي البزري إمام مسجد البزري وعضو مجلس إدارة الرعاية، الشيخ عبدالله البقري إمام مسجد الروضة ومسؤول اللجنة الدعوية في البستان الكبير، مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية، الدكتور عبد الرحمن البزري ممثلاً بالشيخ يوسف المسلماني، نسرين الغزاوي مديرة العلاقات العامة في الـ NTCC ، السيد محمد شفيق الحريري،  قادة كشافة الجراح – مفوضية الجنوب، الأستاذ بلال أرقه دان  وحشد من أبناء الحي والمتطوعين والجمعيات والجهات المشاركة.

بدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها إبن الحي الأستاذ أنس البقري تلاها النشيد الوطني اللبناني  ونشيد نحن الشباب عزفته الفرقة الموسيقية في الكشاف الجرّاح  ثم عرض فيلم عن نشاطات مشروع إحياء الأحياء.

البابا

كلمة بلدية صيدا ألقاها المهندس البابا  ناقلا اعتزار رئيس بلدية صيدا الاستاذ محمد السعودي بهذه الانجاز الرائع والمميز. البابا استعرض إنجازات بلدية صيدا على الصعيد البيئي بدءاً من ازالة جبل النفايات وصولاً للتحضير لمشروع إحياء زيرة صيدا.

البابا أضاف " أعزائي  صيدا فخورة بكم، فخورة بهذا الانجاز الرائع، ما حققتوه في يوم واحد من زراعة وتنظيف وصيانة ورسم على الجدران، إنه حقاً ليستحق التقدير".

 واختتم قائلاً "إن مشروع صيدا ٢٠٢٠ صديقة للبيئة انطلق من منطقة بستان الكبير مع لجنة احياء الاحياء نريده ان يتنقل في كافة احياء المدينة لنحقق حلمنا جميعا  باذن الله صيدا المدينة البيئية الاولى في لبنان. وأؤكد لكم من خلال مشاهداتي تحقيق حلمنا ليس ببعيد خاصة بالهمة التي لاحظتها من شبابنا الواعد"

أرناؤوط

كلمة مؤسسة الحريري ألقاها أسامة أرناؤوط الذي قدم الشكر للمتطوعين الذي بذلوا الجهد بتحويل البستان الكبير للوحة فنية، مؤكداً على الشراكة المميزة مع الرعاية وبلدية صيدا، كما أشار لعدد من المشاريع التي ستنفذ ضمن مشروع 2020 صيدا مدينة للبيئة الذي وضعته مؤسسة الحريري هدفاً لها بالتعاون والشراكة مع مختلف الجمعيات والمؤسسات في مدينة صيدا.

البقري

كلمة أهل الحي ألقاها الشيخ البقري الذي أعلن أن الحدث يمثل الأخلاق الإسلامية الرفيعة ويشير لجهود الشباب الذين قدموا جهودهم الطيبة في هذا المشروع، مشيراً للتكاتف والتضامن بين أبناء الحي والمدينة، مضيفاً إعتزازه وإفتخاره بما تحقق وبما سيتحقق في المشاريع الأخرى.

مجذوب

كلمة الرعاية ألقاها المدير التنفيذي مطاع مجذوب الذي هنأ أهل البستان الكبير على تحويل الحي لحي نموذجي داعياً باقي الأحياء للإستفادة من التجربة الفريدة للبستان الكبير. مجذوب شكر الرعاة الذين ساهموا بهذا المشروع كما شكر المتطوعين والجمعيات التي ساهمت وعملت في هذا المشروع.

ثم بدأ تكريم الشركاء والرعاة والمتطوعين واختتم الحفل بكلمة لمنسقة المشروع وفيقة عنتر شكرت فيها كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915502771
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة