صيدا سيتي

الجيش: مطلوب من سكان مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مديرية المخابرات إخماد حريق منزل تحت جسر سينيق رئيس بلدية الشواليق: لا وجود لأية اصابة كورونا في البلدة غرفة عمليات الكوارث بالجنوب رفعت تدابيرها العملية لمواجهة كورونا اللجان الشعبية تنفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في عين الحلوة حملة وقاية وتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد السعودي هاتفه واعداً بمتابعة قضيته الإنسانية! أسامة سعد داعياً إلى تسريع توزيع قسائم المواد الغذائية.. يستهجن انشغال السلطة بتحاصص التعيينات الجيش: توقيف فلسطيني على حاجز المية ومية إدارة معمل نفايات صيدا نفت اصابة عاملين بالفيروس حركة ناشطة في صيدا نهارا والتزام تام بحظر التجول ليلا مواطن في صيدا حاول إحراق نفسه بعد تحرير محضر ضبط بحقه اجتماع طارىء لمجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها يقر إطلاق مبادرة وآلية لمساعدة العاملين في القطاع التجاري مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تعلن الطوارئ لمد مراكز الحجر الصحي في الجنوب بالمياه قيادة الجيش دعت للإمتناع عن التجوّل إلّا في حالات الضرورة حركة حماس تستقبل وفداً نسائياً من أصحاب المحلات التجارية في مخيم عين الحلوة وزارة الصحة أعلنت عن خط ساخن جديد للتبليغ عن حالات فيروس كورونا Sidon displaced camps to receive UNHCR aid against coronavirus مشهد غير مألوف في صيدا: "سبعيني" يبحث عن الطعام في القمامة! قيادة فصائل منظمة التحرير كلفت اللجان الشعبية بإعداد كشف بأسماء المساجين الفلسطينيين في لبنان جنون في أسعار الخضار والفواكهة: هل تلجأ الحكومة لتثبيت أسعار السلع الغذائية الأساسية؟

مؤتمر صحفي لموظفي مستشفى صيدا الحكومي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1060 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي

اجتمعنا بكم اليوم و مع بداية الأسبوع الثاني من اعتصامنا كي نطلعكم على كل التطورات التي مررنا بها خلال الأسبوع الماضي. ولكي نرد على العديد من الاتهامات و الافتراءات التي صدرت بحقنا.

لن نعيد سرد تفاصيل الأمور التي دفعتنا الى الاعتصام. فكلكم يعرف الظروف المالية والديون التي ترزح تحتها المؤسسة، والظروف التي استلمت بها اللجنة الادارية شؤون المستشفى، فنحن لم نتقاض رواتب الشهرين المنصرمين (آذار و نيسان) والشهر الثالث على الأبواب. ولنا مستحقات مالية كالمفعول الرجعي والمدارس. إضافة الى الشركات و الموردين الذين لم يقبضوا أي دفعات مالية منذ أكثر من خمسة أشهر ما دفعهم الى التوقف عن تسليم البضائع التي تؤمن استمرار المؤسسة. بالاضافة الى مستحقات الاطباء التي لم تصرف منذ مدة. إذًا فالوضع المادي متأزم.

وهذا ما دفع بالموظفين ممثلين بلجنة المتابعة و بعلم من اللجنة الادارية ممثلة بالدكتور هشام قدورة الى اتخاذ قرار بايقاف العمل داخل المستشفى باستثناء الحالات الانسانية الحرجة كمرضى غسيل الكلى و مرضى التلاسيميا. ومنذ اليوم الأول للإعتصام كانت مطالبنا واضحة جدا تتلخص بالتالي:

أولا: : ضمان استمرارية المؤسسة عن طريق تأمين مساهمة مالية عاجلة من قبل وزارة الصحة لتأمين رواتب الموظفين شهريا و تأمين الموارد الطبية والغير الطبية، ومن أجل دفع مستحقات الأطباء.

ثانيا: دفع رواتب الشهرين المتأخرين للموظفين و دون تجزئة، إضافة الى تأمين مستحقاتهم الأخرى كبدل النقل والمدارس والمفعول الرجعي.

ثالثا: أن تلقى المؤسسة معاملة عادلة شأنها شأن بعض المستشفيات الحكومية الأخرى.

رابعًا: فصل رواتب الموظفين عن أتعاب المستشفى حيث يتقاضى الموظفين رواتبهم شأنهم كشأن موظفي الادارات العامة بناء للقرار 544 سنة 1994.

كما أننا نتوجه برسائل الى جميع الفعاليات السياسية و الدينية في صيدا والى هيئات المجتمع المدني بضرورة الوقوف أمام هذه المؤسسة التي لم تتوان يوما عن خدمة المرضى من أبناء المدينة وضواحيها وصولا الى مناطق الجنوب، رغم كل الظروف الامنية والمادية التي مررنا بها.

كما نتوجه باقتراح الى رئاسة مجلس الوزراء يتمثل بصرف مبلغ 3 مليارات ليرة كمساهمة عاجلة تصرف من صندوق الهيئة العليا للاغاثة لصالح المستشفى، كما فعل في مرات سابقة في أكثر من موقف. و لكن حتى يم الجمعة مساء لم نتلق أي جواب من أي طرف سياسي معني بالأمر. وباستثناء بعض المتضامنين من المنطقة الذين حضروا يوم الأحد وأبدوا تعاونهم وتعاطفهم مشكورين مع قضيتنا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927509408
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة