صيدا سيتي

الجيش: مطلوب من سكان مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مديرية المخابرات إخماد حريق منزل تحت جسر سينيق رئيس بلدية الشواليق: لا وجود لأية اصابة كورونا في البلدة غرفة عمليات الكوارث بالجنوب رفعت تدابيرها العملية لمواجهة كورونا اللجان الشعبية تنفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في عين الحلوة حملة وقاية وتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد السعودي هاتفه واعداً بمتابعة قضيته الإنسانية! أسامة سعد داعياً إلى تسريع توزيع قسائم المواد الغذائية.. يستهجن انشغال السلطة بتحاصص التعيينات الجيش: توقيف فلسطيني على حاجز المية ومية إدارة معمل نفايات صيدا نفت اصابة عاملين بالفيروس حركة ناشطة في صيدا نهارا والتزام تام بحظر التجول ليلا مواطن في صيدا حاول إحراق نفسه بعد تحرير محضر ضبط بحقه اجتماع طارىء لمجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها يقر إطلاق مبادرة وآلية لمساعدة العاملين في القطاع التجاري مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تعلن الطوارئ لمد مراكز الحجر الصحي في الجنوب بالمياه قيادة الجيش دعت للإمتناع عن التجوّل إلّا في حالات الضرورة حركة حماس تستقبل وفداً نسائياً من أصحاب المحلات التجارية في مخيم عين الحلوة وزارة الصحة أعلنت عن خط ساخن جديد للتبليغ عن حالات فيروس كورونا Sidon displaced camps to receive UNHCR aid against coronavirus مشهد غير مألوف في صيدا: "سبعيني" يبحث عن الطعام في القمامة! قيادة فصائل منظمة التحرير كلفت اللجان الشعبية بإعداد كشف بأسماء المساجين الفلسطينيين في لبنان جنون في أسعار الخضار والفواكهة: هل تلجأ الحكومة لتثبيت أسعار السلع الغذائية الأساسية؟

استمرار إقفال مستشفى صيدا الحكومي والعمّال مصرّون على التصعيد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 04 أيار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1119 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
استمرار إقفال مستشفى صيدا الحكومي والعمّال مصرّون على التصعيد

المصدر: أحمد منتش - موقع جريدة النهار

ثبت وبالدليل القاطع ان "مستشفى صيدا الحكومي" بحاجة الى وقت طويل والى جهد اكبر حتى يستعيد عافيته ويتغلب على الاعباء والمشاكل التي يعانيها، خصوصاً على الصعيد المادي نتيجة العجز الذي بلغ نحو 13 مليار ليرة تراكمت خلال ثماني سنوات من تسلم مجلس ادارة المستشفى برئاسة الدكتور علي عبد الجواد وقبل تعيين لجنة جديدة برئاسة الدكتور هشام قدورة، علماً ان كل ذلك حصل في ظل تواطؤ البعض ووسط صمت مطبق وغياب اي دور او تحرك لكل الهيئات والاجهزة الرسمية والسياسية والجهات الضامنة.

رغم اعلان قدورة في مؤتمر صحافي عن صرف راتب شهر ونصف الشهر من مستحقات العاملين المتأخرة، فقد اصر عدد من العمال على مواصلة اعتصامهم. واثر انتهاء المؤتمر الصحافي وقعت اشكالات عدة بين قدورة وبعض العمال كادت ان تتطور الى عراك وتخللها سباب وشتائم، وعملت القوى الامنية على فض الاشكال.
ودعا قدورة الى فك الاعتصام والتعاون مع الادارة لأن كل يوم يعتصمون به يشكل خسارة لصندوق المستشفى وبالتالي يلحق الضرر بهم. وقال: "عندما جئنا كان صندوق المستشفى فارغاً، وما قمنا به اننا اتصلنا بالمؤسسات المحلية في صيدا وكلهم كانوا متجاوبين وأمنا ثلاثة ارباع الراتب عن شهر شباط واعطيناها للموظفين. وحالياً امّنا شهراً ونصف الشهر سنصرفها لهم، وإن شاء الله خلال ثلاثة او اربعة ايام تأتينا مساعدات من "الاونروا" ووزارة الصحة والمؤسسات الضامنة التي ستبدأ دفع مستحقاتها. وبالنسبة للمعتصمين نحن مع حقوق الموظفين ولكن ليس على حساب المرضى وحياة الناس.
وقال رئيس لجنة المتابعة لموظفي المستشفى خليل كاعين: "نحن لا نأخذ اي قرار كيدي او شخصي واي قرار عن اللجنة يصدر عن المعتصمين انفسهم. والموظفون غير راضين إلا براتبين كاملين. قرار المعتصمين ليس ضد الادارة ولا ضد احد، ولن نرفع الاعتصام الا اذا تقاضينا راتبين كاملين".
تعليقاً على ما حصل في المستشفى، أكد وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ان "المستشفيات الحكومية هي مؤسسات تخضع لقوانين ومهمتها خدمة المواطنين. وإذا كانت حقوق الموظفين مقدسة ولقمة عيشهم أولوية كبرى، فإننا لن نقبل ان تتحول ساحة للصراع السياسي او حلبة للملاكمة ومخالفة القوانين وبالتالي فقد فتح تحقيق بما حصل لكي يُبنى على الشيء مقتضاه ولتأخذ الإجراءات القانونية مجراها بما يضمن استمرار المستشفى وخدمة المواطنين والفقراء وحقوق الموظفين".
وعلمت "النهار" ان وزارة الصحة استدعت المسؤول عن لجنة المتابعة للعمال في المستشفى خ. ك. والممرض ع. ص. للتحقيق على خلفية الاستمرار بالاعتصام وتعطيل العمل في المستشفى.
وفي هذا السياق، أعلنت لجنة المتابعة لموظفي المستشفى استمرار تحركها، ودعت جميع الاعلاميين والصحافة الى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقد اليوم عند العاشرة صباحا، اذ سيتم الإعلان عن آخر المستجدات والخطوات المقبلة التي تتعلق بالتحرك المطلبي الذي يقوم به الموظفون في المستشفى.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927509494
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة