صيدا سيتي

الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله

السعودي رعى عملية غطس مشتركة لنقابة الغطاسين والدفاع المدني - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 29 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 1851 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

- لتثبيث طفاف بحري لتفادي الاصطدام بسفينة غارقة قبالة شاطىء صيدا

المصدر: غسان الزعتري - المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

برعاية رئيس بلدية صيدا  المهندس محمد السعودي، نفذت نقابة الغطاسين المحترفين في لبنان ووحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني – الجية، عملية غطس مشتركة لتثبيث طفاف بحري تحذيري على بعد نحو 250 مترا من الشاطىء الصيداوي قبالة قلعة صيدا البحرية، وذلك من أجل تفادي الإصطدام بسفينة  أغرقتها نيران بحرية الإحتلال الإسرائيلي أواخر الثمانينيات (القرن الماضي).

ومثل السعودي في مواكبة عملية تثبيت الطفاف عضو مجلس بلدية صيدا المهندس محمد البابا، حيث شارك في الغطس  نقيب الغطاسين المحترفين في لبنان محمد السارجي وثلاثة من أفراد وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني وبحضور أمين سر نقابة الصيادين السيد نزيه سنبل.

وبعد إنتهاء عملية الغطس والتثبيت، رفع السارجي العلم اللبناني على الطفاف موجها الشكر لبلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي لرعايته هذا العمل وتوفير الدعم اللوجستي وتأمين الطفاف البحري التحذيري.

وأشار إلى أن هذه العملية هي باكورة أعمال جمعية أصدقاء الزيرة والشاطىء في صيدا التي سيتم إطلاقها رسميا في أوائل شهر أيار القادم.

من جهته نوه المهندس البابا بهذه الخطوة مؤكدا دعم البلدية ورئيسها لكل عمل من شأنه تحقيق المصلحة العامة ومنع الضرر عن المواطنين والصيادين وحركة الملاحة  ورواد السباحة.

واعرب عن أمله في أن يتم تثبيت وحدة إنقاذ بحري للدفاع المدني في مرفأ صيدا تكون قريبة من الشاطىء الصيداوي وجاهزة للتدخل والإنقاذ في حالات الضرورة.

أما أمين سر نقابة الصيادين في صيدا السيد نزيه سنبل فأشار إلى  حصول عدة حوادث إصطدام زوارق الصيادين والسفن بحطام السفينة الغارقة، حيث أجزاء منها تظهر على سطح الماء من حين لآخر وفقا لحركة المد والجزر، موجها الشكر لبلدية صيدا ورئيسها المهندس السعودي وإلى نقابة الغطاسين المحترفين ولكل من ساهم في هذا العمل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943245188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة