صيدا سيتي

الجيش: مطلوب من سكان مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مديرية المخابرات إخماد حريق منزل تحت جسر سينيق رئيس بلدية الشواليق: لا وجود لأية اصابة كورونا في البلدة غرفة عمليات الكوارث بالجنوب رفعت تدابيرها العملية لمواجهة كورونا اللجان الشعبية تنفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في عين الحلوة حملة وقاية وتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد السعودي هاتفه واعداً بمتابعة قضيته الإنسانية! أسامة سعد داعياً إلى تسريع توزيع قسائم المواد الغذائية.. يستهجن انشغال السلطة بتحاصص التعيينات الجيش: توقيف فلسطيني على حاجز المية ومية إدارة معمل نفايات صيدا نفت اصابة عاملين بالفيروس حركة ناشطة في صيدا نهارا والتزام تام بحظر التجول ليلا مواطن في صيدا حاول إحراق نفسه بعد تحرير محضر ضبط بحقه اجتماع طارىء لمجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها يقر إطلاق مبادرة وآلية لمساعدة العاملين في القطاع التجاري مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تعلن الطوارئ لمد مراكز الحجر الصحي في الجنوب بالمياه قيادة الجيش دعت للإمتناع عن التجوّل إلّا في حالات الضرورة حركة حماس تستقبل وفداً نسائياً من أصحاب المحلات التجارية في مخيم عين الحلوة وزارة الصحة أعلنت عن خط ساخن جديد للتبليغ عن حالات فيروس كورونا Sidon displaced camps to receive UNHCR aid against coronavirus مشهد غير مألوف في صيدا: "سبعيني" يبحث عن الطعام في القمامة! قيادة فصائل منظمة التحرير كلفت اللجان الشعبية بإعداد كشف بأسماء المساجين الفلسطينيين في لبنان جنون في أسعار الخضار والفواكهة: هل تلجأ الحكومة لتثبيت أسعار السلع الغذائية الأساسية؟

مستشفى صيدا الحكومي يعود الى الإضراب مجدداً مطلع الاسبوع القادم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 1438 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: عفيف الجردلي - صيدا

عادت مشكلة مستشفى صيدا الحكومي الى الواجهة مجددا بعدما دعت لجنة المتابعة لموظفي المستشفى بالتعاون مع هيئة التنسيق المستقلة لموظفي و مستخدمي المستشفيات الحكومية في لبنان الى الاعتصام الساعة الثامنة من صباح الاثنين القادم امام مدخل الطوارىء في المستشفى احتجاجا على تردي الاوضاع المالية وعدم قبض الموظفين لرواتبهم منذ شهرين اضافة الى سياسة الاهمال التي تتبعها وزارة الصحة العامة بحقهم.

وأكد رئيس لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي خليل كاعين ان هذا التحرك هو احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم المستحقة منذ شهرين اضافة الى غيرها من المطالب والحقوق الاساسية التي تضمن استمرار المستشفى.

وتطالب لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي بتأمين مساهمة مالية عاجلة من وزارة الصحة العامة على الاّ تكون سلفة وذلك لانقاذ مستشفى صيدا الحكومي من خطر افراغه من المواد الاساسية و الضرورية لمعالجة المرضى، إضافة الى اصلاح اجهزة ومعدات رئيسية في المستشفى.

من جهته اكد رئيس لجنة ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور هشام قدورة ان المستشفى يمر بوضع استثنائي، و قد تم تأمين رواتب الموظفين حتى شهر شباط على عدة دفعات ولكن هناك شهرين مستحقين للموظفين وهو حق لهم.

وكشف قدورة ان هناك خطة انقاذية للمستشفى، و ان هناك عجز مالي يبلغ حوالي 15 مليار ليرة لبنانية اضافة الى عدم وجود بعض المعدات الطبية و اخرى استهلكت و اصبحت بحاجة للتجديد.

واضاف قدورة ان المستشفى بحاجة لمبلغ 420 مليون ليرة للرواتب شهريا تدفع من صندوق المستشفى.

وطالب قدورة بمنحة مالية عاجلة غير مشروطة، وليست سلفة، كما اكد وضع عدة مطالب سيتم رفعها للوزير خلال ايام.

واكد قدورة ان هناك وعود بدفع مبلغ مليار و مئتي مليون ليرة للمستشفى في القريب العاجل و هي بدل اتعاب عام 2014.

و كشف قدورة انه تبلّغ بالامس قرار قضائي يلزم المستشفى بدفع مبلغ 200 مليون ليرة  اضافة الى 9 بالمئة فوائد ومصاريف المحكمة بسبب رفع احدى شركات الادوية دعوى قضائية على مستشفى صيدا الحكومي لانها لم تدفع مستحقات تلك الشركة.

واضاف قدورة ان هناك عدد كبير من شركات الادوية والمعدات الطبية التي قدمت شكاوى قضائية بحق المستشفى لانه لا يوجد اموال في الصندوق لدفع المستحقات.

اشارة الى ان مستشفى صيدا الحكومي لها مستحقات مالية كبيرة لدى وزارة الصحة العامة وهي في حال تم دفعها بالكامل فانها تكفي لسدّ العجز بالكامل.

و يطالب الصيداويون بمساعدة هذا المستشفى وانهاء الحصار المالي المفروض عليه خصوصا وانه قد طرأت تغيّرات جذريّة على المستشفى خلال مسيرة العشر سنوات الماضية حيث استطاع مجلس الادارة السابق برئاسة الدكتور علي عبد الجواد تغيير الصورة السلبيّة الراسخة في أذهان المواطنين عن المستشفيات الحكومية في لبنان لجهة مستوياتها طبياً و خدماتياً مقارنة بالمستشفيات الخاصة.

وقد قدم هذا المستشفى الحكومي الجامعي خلال العشر سنوات الماضية الخدمات الطبية لمئات آلاف المواطنين من كل المناطق اللبنانية حوالي 53% منهم من منطقة صيدا وجوارها في حين أن الـ47% الباقين هم من مختلف المناطق اللبنانية وبشكل رئيسي من مناطق الجنوب وإقليم الخروب وبيروت.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927509062
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة