صيدا سيتي

اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا

نادي روتاري صيدا كرم الرئيس الجديد للجنة الرقابة على المصارف سمير حمود - 53 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 23 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 3368 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: نادي روتاري صيدا

كرم نادي روتاري صيدا مساعد محافظ المنطقة الروتارية سمير حمود لمناسبة تعيينه رئيسا للجنة الرقابة على المصارف في لبنان ، وذلك في حفل عشاء اقامه النادي على شرفه في استراحة صيدا السياحية ، حيث كان لحمود كلمة تناول فيها الوضع النقدي في لبنان فاكد ان لا خوف على القطاع المصرفي وانه في وضع جيد وسليم.. وقال : ان مصرف لبنان على مستوى عال من الحصانة واتخذ خطوات جريئة جدا في الحفاظ على اموال الناس ولا زال ملتزما بعدم وقوع اي مصرف وبالحفاظ على سعر الصرف..

حضر حفل التكريم حشد كبير من الروتاريين وكان في استقبالهم رئيس نادي روتاري صيدا هشام الأسعد واعضاء الهيئة الادارية، وتخلل الحفل تكريم من اندية الروتاري في لبنان لعضوي روتاري صيدا السفير عبد المولى الصلح ونزيه كلش .

الأسعد

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من رئيس نادي روتاري صيدا هشام الأسعد فقال:اتوجه بداية بإسمي واسم روتاري صيدا الى مساعد محافظ المنطقة الروتارية الأستاذ سمير حمود بالتهنئة بتعيينه رئيسا للجنة الرقابة على المصارف، وهي المناسبة التي تجمعنا اليوم كأسرة روتارية لتكريمه واحدا من هذه الأسرة .واننا نعتز ونفتخر بهذا التعيين للأستاذ سمير الذي تنقل في اكثر من موقع اعلامي واقتصادي وفي كل مرة كان يثبت عن جدارة وكفاءة وتميز في المهمة التي يؤديها، وهو ايضا وفي كل موقع تبوأه ، كان ولا يزال روتاريا ناشطا ، داعما دائما لمشاريع وبرامج وانشطة الروتاري عموما وروتاري صيدا بشكل خاص  .. نتمنى للأستاذ سمير التوفيق في مهمته الجديدة والمزيد من التميز والتألق .

حمود

ثم قدم الأسعد درعا تكريميا بإسم روتاري صيدا الى المحتفى به سمير حمود الذي استهل كلامه بالتعبير عن سعادته بان يكرم من صيدا ومن نادي الروتاري فيها شاكرا لهم هذه المبادرة. ثم تطرق الى الوضع الاقتصادي والمصرفي في لبنان مستعرضا مسيرته في هذا المجال وما مر على البلد من ازمات وحروب واجتياحات وانعكاسها على القطاع المصرفي وعلى العملة اللبنانية ، وصولا الى يوما هذا ، والدور المنوط بلجنة الرقابة على المصارف . وقال : لو كانت المصارف تشتغل بأموال اصحابها بصراحة ليس عندي مشكلة ان يكون عملي في لجنة الرقابة تسلية ، ولكن المصارف تشتغل بودائع الناس وهذه الودائع امانات ويجب ان نحافظ عليها . فلجنة الرقابة على المصارف ليست فقط حريصة على سلامة المصارف لضمان اموالها الخاصة ، بل الهدف منها والعين عليها ان تستطيع ان تضمن اموال المودعين .

واضاف: المصارف في لبنان خطت خطوات جبارة جدا نحو تطوير عملها واليوم تستطيع ان تبذل وتصرف الكثير من الأموال في سبيل الحوكمة وحسن ادارتها لضمان مواجهة المعايير الدولية وضمان حفظ اموال الناس . وان ما يجعل وضعنا الحالي وضعا سليما ان لدينا بعض المعطيات يجب ان نركز عليها دائما ومنها : نحن في نعمة ان أولادنا لا زالوا في الخارج يحولون اموالاً  لنا، هذا سبب اساسي لإستمرارية هذا البلد ماليا وهو مصدر مهم ، وثانيا انه لا يوجد والحمد لله هروب لودائع من لبنان الى الخارج . والمصارف اللبنانية بتقليدها لديها روح الخدمة ، لا خوف على القطاع المصرفي وهو في وضع جيد وسليم ان كان من حيث الملاءة او من حيث السيولة او من حيث الأداة ..

وقال: ان المشكلة الأساسية التي نواجهها في البلد هي المالية العامة ، المالية العامة مشكلتها انها عندما تكبر ديون الدولة يكون لتمويل البنية التحتية .. في لبنان للأسف نرى ان الدين يكبر والبنية التحتية تهترىء ، اي انها تمشي بعكس السير ، فمشكلتنا الأساسية في البلد ليست مشكلة نقدية وانما مشكلة مالية.

ولفت حمود الى ان مصرف لبنان على مستوى عال من الحصانة واتخذ خطوات جريئة جدا في الحفاظ على اموال الناس وحتى انطباعه وتعهده غير المعلن وغير المكتوب في عدم وقوع اي مصرف ، لا زال ملتزما به وبالحفاظ على سعر الصرف..مطمئنا الى ان البلد يستمر باستقراره وان البلد لم يبدأ بالعمل بعد، وانه اذا كتب لهذا البلد الاستقرار فلديه امكانية ان يضاعف حجمه اقتصاده ..

بعد ذلك تحدث المحافظ السابق جميل معوض مهنئا حمود بمهامه الجديدة ومثمنا دوره ونشاطه على صعيد الروتاري. ثم اعلن معوض عن مبادرة لتكريم عضوي نادي روتاري صيدا السفير عبد المولى الصلح ونزيه كلش تقديرا لمسيرتهما المستمرة منذ عقود في الروتاري، ونشاطهما المتميز في خدمة المجتمع المحلي من خلال النادي . وقام معوض بتقديم درعي التكريم الى كل من الصلح وكلش بإسم اندية الروتاري في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934214702
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة