صيدا سيتي

متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار

إحياء الأحياء تنطلق من بستان الكبير - 76 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 3184 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: الرعاية

اطلقت "الرعاية"، عبر متطوعيها فريق وبعدين؟!  حملة "إحياء الأحياء"  بالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية ضمن برنامج صيدا 2020 صديقة للبيئة  بالتعاون مع بلدية صيدا، برعاية شركة ليميكو، مكتب الدكتور سامي الجردلي للإستشارات والتدريب، مؤسسة دار الألوان، اللجنة الدعوية  وتجمع شباب بستان الكبير ، شركة فرايم ميديا ، حلويات الإخلاص، سوبر ماركت النميري ومؤسسة البني التجارية.

وانطلقت الحملة منذ السابعة والنصف صباحا في حي "البستان الكبير " من جامع البزري  بمشاركة 290 شاب وشابة من أبناء الحي ومن المناطق المختلفة في مدينة صيدا وكشافة الجراح ، النادي الإجتماعي في ثانوية الإيمان ، نادي رائدات الجيل فوج عائشة أم المؤمنين التابع لكشاف المسلم ، اللجنة البيئية في جامع البزري ، اللجنة الدعوية في بستان الكبير ، فريق تغير لنغير ، طالبات الرحمة ، طلاب كلية سبلين ، شبان وشابات من أحياء أخرى وأساتذة الرسم السيد بلال أرقدان ، المهندس حمزة خريبي ، المهندس صلاح الميسي بحضور ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد البابا واعضاء المجلس: كامل كزبر، محمد قبرصلي ومطاع مجذوب وعن مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة اسامة ارناؤوط.، والمدير التنفيذي للرعاية مطاع مجذوب ، موظفو الرعاية ، إمام جامع البزري الشيخ فادي البزري ، د.سامي الجردلي ، الشيخ عبد الله البقري ، حيث قام المتطوعون بتعشيب الارصفة  ودهن حافاتها بألوان العلم اللبناني ،توريق الجدران  طرشها والرسم عليها  وتلوينها ،زرع اشجار الحمضيات في الحي، تنظيف الشوارع وتكنيسها ، كما وقامت شركة NTCC بتنظيف الشارع بالمياه .

وتحدث البابا مثنيا على التعاون بين ابناء المدينة وعلى جهود النائب بهية الحريري والرئيس فؤاد السنيورة وعلى العمل المشترك بين الجمعيات الاهلية والبلدية، معتبرا ان "العمل المشترك بين مؤسسة الحريري وهيئة الرعاية اللذين قاما بالمبادرة مميز وكذلك بالنسبة للبلدية والجمعيات الاهلية وهذا المطلوب اليوم، بالتعاون نستطيع ان نصنع المعجزات".


ولفت ارناؤوط الى ان "صيدا 2020 صديقة للبيئة هو عنوان المشروع الذي اطلقته مؤسسة الحريري بالتعاون مع بلدية صيدا، يعطي فرصا للجمعيات والمدارس وحتى للمجموعات الشبابية للقيام بنشاطات تخدم البيئة وتنفذ ضمن اطار بيئي في مدينة صيدا والجوار وصولا الى جزين وزيتا جنوبا، هذا المشروع ينفذ من قبل الرعاية ويشارك فيه طلاب المدارس، اصحاب المصالح، وحتى ربات المنازل متكاتفين وموحدين".

ونوه مجذوب بجهود شباب مدينة صيدا، شاكرا مؤسسة الحريري وكل من ساهم في انجاح هذا النشاط من مؤسسات اقتصادية وخيرية. 

وتحدثت منسقة الحملة وفيقة عنتر أن هدف هذه الحملة هو أن تشرق صيدا وتتجمل بهمم وسواعد أبنائها


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919643646
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة