صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

المناضلة ليلى خالد: سنظل نناضل ونضحي من أجل العودة - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 1474 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: صيدا تي في - انتصار الدنان 

ضمن أنشطة معرض الكتاب الحادي والأربعين، وأسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي، استضافت جمعية الوفاق الثقافية - الشبكة الدولية من أجل فلسطين ودائرة اللاجئين وحق العودة المناضلة ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤولة دائرة اللاجئين والعودة في ندوة سياسية حول التطورات الراهنة، وأثرها على حق العودة في قاعة الندوات في معرض رشيد كرامي الدولي - طرابلس.
وقد حضر الندوة حشد من مخيمي نهر البارد والبداوي، وممثلون عن الفصائل وشخصيات، وفاعليات وطنية، واجتماعية وتربوية، وأحزاب وقوى وفاعليات لبنانية وغيرها.
افتتحت الندوة بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وبترحيب من خالد اليماني عضو دائرة اللاجئين والعودة في الجبهة الشعبية بالجميع وبالمناضلة ليلى خالد أول سيدة في التاريخ تقدم على المشاركة في خطف طائرة عام 1969 وهي مازالت تحلم بالعودة إلى ديارها .
قدمت المناضلة ليلى خالد ندوتها، متحدثة عن بداية النكبة وتشريد الفلسطينيين في أصقاع المعمورة، وعن القرار 194 الذي رفض في حينه بحكم تواطؤ الأنظمة، وخنوعها لقوى الغرب والاستعمار، وتطرقت لمشاريع التوطين والتهجير التي طرحت ومنها إنشاء المفوضية العليا للاجئين عام 1951, كما تحدثت عن مخيمات لبنان التي أقيمت، والادعاءات المشبوهة آنذاك لتحريض اللبنانيين والعرب بأن الفلسطينيين باعوا أرضهم من أجل تشويه صورة الفلسطيني، وعن القيود التي فرضت على الفلسطينيين وخاصة في لبنان , ثم تطرقت إلى تجربة الثورة الفلسطينية وتقديمها لقوافل الشهداء من أجل الحريه والاستقلال والعودة، وأشارت لما تعرضت له المخيمات ومازالت من تدمير ومجازر، وذكرت مخيمات النبطيه وتل الزعتر ومجازر صبرا وشاتيلا والاجتياح للبنان ونكبة نهر البارد، مؤكدة إلى أن مايحصل اليوم لمخيم اليرموك من تدمير منهجي من أجل شطب حق العودة, مشيرة إلى أن اتفاقية أوسلو المذلة والتي تشطب حق العودة، وطالبت سلطة أوسلو بإلغاء التنسيق الأمني مع العدو، والعمل على إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس وثيقة الأسرى التي شاركت فيها الفصائل كافة, مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني سوف يظل يناضل ويضحي ويقدم الشهداء حتى ينال على حريته واستقلاله وعودته غير القابله للتفويض أو الإنابة.
وفي نهاية الندوة أجابت على الأسئله والاستفسارات التي طُرحت، وتم تقديم دروع لها تكريماً لنضالاتها وتضحياتها قدمتها لجنة مهرجانات حق العودة، ولجنة أسبوع الفصل العنصري وأهالي طرابلس، هذا وقد جالت مع الوفد المرافق بين أجنحة معرض الكتاب فاستقبلها كلاً من رئيس بلدية طرابلس المهندس نادر الغزال، والدكتور مصطفى علوش.
كما زارت جناح فلسطين لمعرض الكتاب واستقبلت بالترحيب من لجنة الجناح، ووقعت في دفتر سجل التشريفات وأخذت لها الصور التذكاريه.


دلالات : صيدا تي في
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922418145
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة