صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب التشكيلة الشتوية الجديدة عند سولديري زين اليمن

إطلاق حملة "بائعة الورد" في صيدا - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 3483 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: صيدا تي في

لا تزال الطفلة فاطمة الزهراء المعروفة ببائعة الورد تنثر عبيرها وسط الناس على الرغم من رحيلها المبكر. هذا العبير دفع الكثيرين من أبناء مدينة صيدا إلى الشعور بمرارة فراقها وهي التي كانت مثال الفتاة المهذبة والنشيطة صاحبة القلب الطيب والإطلالة المميزة.

رحلت بعمر الورد تاركة خلفها الكثير من الألم. هذا الألم دفع مجموعة من الشباب لإطلاق حملة تحمل عنوان:" بائعة الورد". حملة اجتمع أفرادها عبر الفايسبوك . ولعل ما جمع أفراد هذه المجموعة هو حبهم للطفلة فاطمة وتأثرهم بمأساتها وهي التي هربت من الموت في سوريا لينتظرها في لبنان وتوارى الثرى بعيداً عن تراب وطنها.

أراد شباب الحملة أن ينطلقوا من ظروف حياة فاطمة إلى محاكاة واقع الأطفال الذين تستخدمهم عصابات التسول وتجبرهم على ترك مقاعد الدراسة والنزول إلى الشارع وبيع الورد أو أي سلعة أخرى.

وفي اتصال لموقع "صيدا تي في" مع أحد أعضاء هذه الحملة المهندس  أحمد حمود ولدى سؤاله عن أهمية إطلاق هذه الحملة قال:" نحن مجموعة من الشباب والصبايا، تواصلنا عن طريق الفايسبوك، وأطلقنا حملة "بائعة الورد". فاطمة تركت أثراً كبيراً داخلنا بخاصة وأن الكثير منا يعرف تفاصيل وظروف الواقع الذي كانت تعيشه هذه الطفلة من معاملة قاسية، وإجبارها على العمل لساعات متأخرة، وإخراجها من مقاعد الدراسة وإرغامها على بيع الورد والحصول على المال. هذه الحملة التي أطلقناها الهدف من ورائها الآتي:

 1- تحريك الرأي العام بخصوص قضية صديقتنا فاطمة.

2- حماية الأطفال أمثال بائعة الورد.

3- محاربة عصابات التسول.

وأضاف المهندس حمود قائلاً:" نحن نأمل من خلال حملتنا نشر المزيد من الوعي والثقافة حول أهمية الحفاظ على حقوق الطفل، ومجابهة عصابات التسول التي تستغل الأطفال وتسلبهم حقوقهم".

أعضاء الحملة قاموا بتعليق عدد من اليافطات في شوارع مدينة صيدا كتب عليها:" بوفاتك ذبلت أزهار مدينتنا.. بائعة الورد في ذمة الله".  كما أطلقوا هاشتاغ #بائعة_الورد، وقاموا بتأسيس صفحة على الفايسبوك تحمل اسم :" بائعة الورد"، للتواصل مع المواطنين.

وسيقوم أعضاء الحملة بتحرك قريب لأصدقاء فاطمة، وإضاءة شموع إحياءً لذكراها عند تقاطع إيليا حيث كانت تتواجد بشكل يومي.


دلالات : صيدا تي في
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922975683
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة