صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

حـزب الشعب ولجان المرأة العاملة يحيون مناسبات اذار بتكريـم ثلة من الفلسطينيات - 28 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 03 نيسان 2015 - [ عدد المشاهدة: 1917 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: اتحاد لجان المراة العاملة الفلسطينية

أستقبل حـزب الشعب الفلسطيني واتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية " الإطار النسوي للحزب في لبنان "    مناسبات شهـرأذار " يـوم المرأة العالمي ، معركة الكـرامـه ، يوم الأرض ، عيد الأم ويوم المعلم " بحفـل تكريمي لثُلـة مـن الفلسطينيات ، جـرى تنظيمه برعايـة عضوة اللجنة المركزيـة ، مشرفـة القطاع النسوي للحزب في لبنان الرفيقة " دنيـا خضـر" ، فـي قاعـة مقـر الحـزب في مخيـم عـين الحلـوة يـوم الأربعاء 1/4/2015 ، وقـد أزدانت  القاعـة بشعارات من وحي مناسبات أذار ، وأخرى ذات صلة بالقضايا الوطنيـه والاجتماعية ، والمطلبيـه للاجئين الفلسطينين .... الـخ  ، وحضـره ممثلات عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، الأطرالنسوية الفصائلية ، مؤسسات المجتمع الأهلي وجمـع غفيـرمـن الفلسطينيات ، وحشـد من المناضلين.

أبتـدأ الحفل بترحيب الرفيقه " ورود اليوسـف " بالحضور وإشـادة بثبات وصمود المناضلات والمناضلين وأن تنوعـت مهامهم ومسؤولياتهم وقضاياهـم مابين قضايا  اجتماعية ، تربويـه ، مطلبيه ، وكفاحية في سبيـل الأرض والهـويـة الـوطنيـه ، وبالتزامن مـع النشيـد الوطني الفلسطيني دعـت اليوسف للوقوف دقيقـة صمت إكباراَ للشهـداء ، ومـن ثـم قدمـت فقـرات الحفـل.

من جهتهـا فـرقـة الكوفية للفنون والتراث الشعبي الفلسطيني قدمـت وصلـة فنيـة بالفلكلـورالشعبي الفلسطيني نالت أعجاب وتقـديرالحضـور، وتـوالى على الكلام كُلاَ من العضوة القيادية بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية المرأة مسؤولة المؤسسات الحركية في لبنان المناضلة " عليا العبداللـه " ، ومسؤولـة اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في منطقة صيدا " نجـاة النصـر " ، ومسؤول الحـزب في منطقة صيـدا عضو لجنة الاقليم  الرفيـق " عمـر النـداف " ، وأستذكـروا خلالها المحطات الكفاحيـه لشهـر أذار بما تعنيه من دلالات تستدعي من الفلسطينين العمـل بجـد وبروح من المسؤولية العالية وبكافة المناحي والصعـد الكفاحيـة الاجتماعية والوطنية ، وعلى قاعـدة إنهاء الإنقسام الفلسطيني وإستعادة الوحـدة الوطنية بإطارمنظمة التحريرالممثل الشرعي والوحيـد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ، وأيضاَ الإلتفاف النسوي حول الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بإعتباره الممثل والحاضن لعموم النساء الفلسطينيات ، كما وتضمنت كلمات المتحدثين مطالـب ودعـوات لرفـع القيود التي تنتقص من مكانة المرأة وتنتهك حقوقها ، سيما وأن قدراتها مكنتها مـن الإنخراط  بمعركـة التحـرر الوطني ، وتواجـه جنود الاحتلال الصهيوني ، وتشارك بأفـواج المقاومة الشعبية بالوطن ، مايؤهلها بـل ويعطيها وفـق حديث المتكلمين " الحـق بالمشاركة بالمهام والتقاسـم بتحمـل المسؤوليات وصناعـة القرار ".

وتلى ذلك قـيام " النـداف " مسـؤول الحزب بصيـدا ، وعضوة اللجنة المركزيه " خضر" وعضوة الهيئة القيادية بأتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في لبنان الرفيقـة " لطيفـة أيـوب " ، ومسؤولـة صيدا بإتحاد لجان المرأة " نجـاة النصر " بتكريـم كلاَ من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلا بالمناضله "عليا العبداللـه " ، والأم النموذجيـة " ام حسين عـزب " والـدة ثلاثة أطباء وممرض وممرضة ومهندس ومهندسـه ... الـخ ، والمربيـة المعلمـة " إلهـام حجاج " زوجة الشهيـد عضواللجنة المركزية بجبهة النضال الشعبي الفلسطيني " الحاج نقـولا " ، والحجة " أم قاسـم حجيـر " والـدة أربعـة شهـداء ، والمناضلة الفلسطينية المهجرة من مخيمات سـوريا " خديجـة حسيـن " بالنيابـة عـن لجنة المهجرين ومـا تمثـل ، والمناضلة " حـوريـه الفـار " لـدورهـا وكفاحها بإستنهاض وتأسيس فرقـة الكـوفـيـة للفنـون والتـراث الشعبي الفلسطيني .

بـدورهـم أعـرب المكـرمـون عـن بالـغ شكـرهـم وتقديرهـم للفتة التكريم النبيلة ، وأثنـوا على الحـزب وإطاره النسـوي  " أتـحـاد لجـان المـرأة العاملـة الفلسطينية في لبنان ".

وأختتــم الحفـل بـدعـوة الحضور لـتنـاول الضيافـة.

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919613317
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة