صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

العميد خالد الشايب: المطلوب من القيادة السياسية أن تهتم بالمخيمات واللاجئين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 28 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1106 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: صيدا تي في

الهجرة الفلسطينية صارت سمة يبحث عنها اللاجئون الفلسطينيون، حيث النضييق الاجتماعي عليهم صار عبئاً كبيراً مع تزايد نسبة البطالة، وسد منافذ أبواب العمل في وجوههم، بحيث يُحرم الفلسطيني من مهن عدة، إضافة إلى حرمانه من الحقوق الاجتماعية كلها، وبعد غرق وموت العديد من شباب المخيمات الفلسطينية فير رحلة مراكب الموت التي هي أملهم بالخلاص من واقعهم المرير الذي يعيشونه، وفي لقاء مع العميد خالد الشايب قائد القوة الأمنية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة (جنوب لبنان) حول موضوع الهجرة وتداعياته، قال: إن الهجرة التي يقوم بها الشباب إلى الدول الأوروبية تأتي نتيجة للبطالة، واستهداف التجمعات والمخيمات الفلسطينية في لبنان، وهذا الأمر نعتبره تآمراً على قضية اللاجئين، ولقد طرحنا موضوع قيام البعض بتسهيل السفر بالطرق غير الشرعية، والتي من خلالها يموت شبابنا، حيث إن هذا الأمر يتطلب تحركاً من القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، ولقد دعونا لاجتماع عاجل للقيادة السياسية الفلسطينية بأطيافها كافة.

يضيف، وهناك عوامل عدة تدفع بالشباب للهجرة على متن مراكب الموت، منها: الإجراءات الأمنية التي يتخذها الجيش اللبناني على مداخل المخيم، وعدم مقدرة الطلاب الوصول إلى مدارسهم في الوقت المحدد، بحيث يتم طردهم بسبب التأخير، أوعدم إدخال مواد البناء لمنازل آيلة للسقوط، وحتى الغاز والبنزين منعوه من الدخول إلى المخيم، كل ذلك يدفع الشباب إلى الهجرة بأية طريقة، لأننا لا نستطيع منعهم، وفي الوقت نفسه لا نملك حلاً لهم، كما أننا نجد الشاب على علم بما حصل لمن هاجر قبله وغرق في البحر إلا أنه مصمم على الهجرة بالطريقة ذاتها نتيجة حالة الإحباط واليأس.

يضيف الشايب، إن المطلوب من القيادة السياسية أن تهتم بالمخيمات واللاجئين، وإيجاد صيغة حل للشباب، لأننا سنخسر شبابنا غرقاً إذا لم تحل الأمور، وخاصة أن الذين يهاجرون من مخيمات اللاجئين الفلسطينين كافة.

وأعداد الشباب الذين هاجروا من المخيمات كثيرة، وهناك شباب محتجزون في ليبيا من المخيمات الفلسطينية كلها، وهناك حالات نصب على الشباب الفلسطينيين، ولقد علموا بها، واستطاعوا استرداد بعض من أموالهم حيث كان يدفع بعضهم مبلغ 7000 دولاء لقاء سفره، ولذلك فقد دعا الشايب لإيجاد حل للشباب لناحية تأمين فرص عمل وتأمين حياة كريمة.

 


دلالات : صيدا تي في
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922961139
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة