صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

العميد خالد الشايب: المطلوب من القيادة السياسية أن تهتم بالمخيمات واللاجئين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 28 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1150 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: صيدا تي في

الهجرة الفلسطينية صارت سمة يبحث عنها اللاجئون الفلسطينيون، حيث النضييق الاجتماعي عليهم صار عبئاً كبيراً مع تزايد نسبة البطالة، وسد منافذ أبواب العمل في وجوههم، بحيث يُحرم الفلسطيني من مهن عدة، إضافة إلى حرمانه من الحقوق الاجتماعية كلها، وبعد غرق وموت العديد من شباب المخيمات الفلسطينية فير رحلة مراكب الموت التي هي أملهم بالخلاص من واقعهم المرير الذي يعيشونه، وفي لقاء مع العميد خالد الشايب قائد القوة الأمنية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة (جنوب لبنان) حول موضوع الهجرة وتداعياته، قال: إن الهجرة التي يقوم بها الشباب إلى الدول الأوروبية تأتي نتيجة للبطالة، واستهداف التجمعات والمخيمات الفلسطينية في لبنان، وهذا الأمر نعتبره تآمراً على قضية اللاجئين، ولقد طرحنا موضوع قيام البعض بتسهيل السفر بالطرق غير الشرعية، والتي من خلالها يموت شبابنا، حيث إن هذا الأمر يتطلب تحركاً من القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، ولقد دعونا لاجتماع عاجل للقيادة السياسية الفلسطينية بأطيافها كافة.

يضيف، وهناك عوامل عدة تدفع بالشباب للهجرة على متن مراكب الموت، منها: الإجراءات الأمنية التي يتخذها الجيش اللبناني على مداخل المخيم، وعدم مقدرة الطلاب الوصول إلى مدارسهم في الوقت المحدد، بحيث يتم طردهم بسبب التأخير، أوعدم إدخال مواد البناء لمنازل آيلة للسقوط، وحتى الغاز والبنزين منعوه من الدخول إلى المخيم، كل ذلك يدفع الشباب إلى الهجرة بأية طريقة، لأننا لا نستطيع منعهم، وفي الوقت نفسه لا نملك حلاً لهم، كما أننا نجد الشاب على علم بما حصل لمن هاجر قبله وغرق في البحر إلا أنه مصمم على الهجرة بالطريقة ذاتها نتيجة حالة الإحباط واليأس.

يضيف الشايب، إن المطلوب من القيادة السياسية أن تهتم بالمخيمات واللاجئين، وإيجاد صيغة حل للشباب، لأننا سنخسر شبابنا غرقاً إذا لم تحل الأمور، وخاصة أن الذين يهاجرون من مخيمات اللاجئين الفلسطينين كافة.

وأعداد الشباب الذين هاجروا من المخيمات كثيرة، وهناك شباب محتجزون في ليبيا من المخيمات الفلسطينية كلها، وهناك حالات نصب على الشباب الفلسطينيين، ولقد علموا بها، واستطاعوا استرداد بعض من أموالهم حيث كان يدفع بعضهم مبلغ 7000 دولاء لقاء سفره، ولذلك فقد دعا الشايب لإيجاد حل للشباب لناحية تأمين فرص عمل وتأمين حياة كريمة.

 


دلالات : صيدا تي في
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940287904
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة