صيدا سيتي

كورونا والتعليم عن بعد ومسؤولية الأطراف الثلاثة - بقلم: نهلا محمود العبد البزري تأمين المساعدات الى المنازل حق من حقوق المواطن توضيح من بلدية صيدا حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار

لليوم الثاني ...موظفو مستشفى صيدا يصعّدون تحركهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1308 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لليوم الثاني ...موظفو مستشفى صيدا يصعّدون تحركهم

المصدر: محمد دهشة - موقع جريدة البلد

صعّد موظفو مستشفى صيدا الحكومي تحركاتهم وقاموا باقفال الباب الرئيسي للمستشفى احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المستحقة منذ شهرين اضافة الى غيرها من المطالب والحقوق الاساسية التي تضمن استمرار المستشفى.
وجاء الاعتصام الذي بدأ صباحا واستمر حتى الثالثة عصرا بمشاركة جميع الموظفين وبعض الاطباء، بعد الاعتصام التحذيري الذي نفذه الموظفون منذ يومين ومنحوا خلاله وزارة الصحة مهلة يومين لتنفيذ المطالب.
وحمل المعتصمون لافتات امام مدخل الطوارئ في المستشفى كتبوا عليها مطالبهم، ومما جاء فيها: "ان مستشفى صيدا الحكومي مطابق للمواصفات، يا سامعين الصوت المستشفى في خطر، مستقبل اولادنا في خطر...".
وطالبت لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي، اضافة الى دفع الرواتب المستحقة، بتأمين مساهمة مالية كبرى من وزارة الصحة العامة على الا تكون سلفة وذلك لانقاذ مستشفى صيدا الحكومي من خطر افراغه من المواد الاساسية والضرورية لمعالجة المرضى واصلاح الاجهزة الرئيسية كجهاز الاشعة وبعض المعدات الرئيسية في المستشفى، مؤكدين ان هذا التحرك هو الرسالة الأخيرة لوزارة الصحة العامة لتنفيذ مطالبهم قبل الاتجاه نهار الاثنين المقبل الى الإضراب المفتوح.
وقال رئيس لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي خليل كاعين باسم المعتصمين انهم يجددون مطالبهم الى مجلس الوزراء وبخاصة الى وزير الصحة وائل ابو فاعور بضرورة الاسراع في دعم وانقاذ مستشفى صيدا الحكومي الجامعي المطابق للمواصفات، مطالبا بتسديد مستحقات الاطباء المتراكمة منذ عدة سنوات وتسديد مستحقات الموردين لتأمين الاستمرارية وان تكون الرواتب ثلاثة عشر شهرا اسوة بغيرهم اضافة الى المستحقات المدرسية.
ونفى كاعين ما اشيع في اﻵونة الاخيرة من قبل البعض ان التحركات هي من تدبير الادارة السابقة وغيرها من الفاعليات في المدينة شاكرا مجلس الادارة المستقيل على ادارته خلال عشر سنوات مطالبا الوزير بضرورة الاسراع في بت موضوع اللجنة الجديدة بالسرعة القصوى ودعمها بالمال الكافي وتفعيل دورها لتكون على قدر المسؤولية التي تنتظرها.
بينما قال المدير الطبي للمستشفى د. احمد حجازي: ان التحرك تحت عنوان استمرارية هذا المستشفى ولكننا بحاجة لدعم مالي مستمر، فهذه المؤسسة تخدم كل الفقراء من كل المناطق ونطلب من وزير الصحة ان يؤمن ما يحتاجه المستشفى خصوصا تجديد المعدات الطبية بعد مرور عشر سنوات على استعمالها.
اشارة الى ان وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور قد اصدر قرارا الاسبوع الماضي بتكليف لجنة لادارة مستشفى صيدا الحكومي برئاسة الدكتور هشام محمد قدورة بعد الاستقالة الجماعية لمجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي برئاسة الدكتور علي عبد الجواد مع العلم ان اللجنة الجديدة لم تتسلم رسميا حتى اﻵن ادارة المستشفى.
وتعقيباً على التحرك أكد د. عبد الرحمن البزري دعمه لمطالب عمال وموظفي المستشفى الحكومي في صيدا، مبدياً استغرابه لتجاهل وزارة الصحة الاستجابة لمطالبهم المحقة، إذ لا يجوز أن يعمل موظف في إدارة رسمية أو غير رسمية دون أن يتقاضى أجره خصوصاً في زمن الغلاء المعيشي والضائقة الاقتصادية". 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927734794
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة