صيدا سيتي

تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا وتركه بسند إقامة زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟ توقيف ناشط في حراك صيدا على خلفية تواجد سيارته عند هيئة أوجيرو لحظة إشعال زنار من النار أمامها إلى اللبنانيين.. ورقة نقدية جديدة من مصرف لبنان قتيل بحادث سير على طريق جزين جريحان نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الاولي - الجية منخفض جوي في صيدا وحبات برد في كفرجرة سيارة اجتاحت 3 سيارات عند الكورنيش البحري في صيدا البزري: التّأخر في تأليف حكومة اللون الواحد يعود للخِلاف على الحصص السعودي تسلم في بلدية صيدا معدات وتجهيزات لتنظيف قنوات الري وتصريف الأمطار اليوسف يستنكر الاساءة الى رمز فلسطين وصانع مجدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث لبنان محتجون اشعلوا النيران ليلاً امام مدخل اوجيرو في صيدا للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة الشهاب و ملامح الزمن؟ تخريب واحراق الصراف الآلي لـ"بنك ميد" في صيدا ومجدليون!

رئيس الـIC جال برفقة الحريري على مدرستي رفيق الحريري والبهاء - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 3566 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

أمضى رئيس الـ "انترناشيونال كولدج -IC" الدكتور دون بيرغمان نهارا تربويا صيداويا بدعوة من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائب بهية الحريري حيث جال برفقتها على مؤسسات الحريري التربوية في المدينة واطلع على اقسامها وبرامجها وانشطتها، وذلك في اطار التأسيس لتعاون مشترك بين المدرسة والمؤسسة وتبادل الخبرات لا سيما في المجال التربوي.

 ورافق بيرغمان نائب رئيس المدرسة للخريجين والتنمية مفيد بيضون، ونائب الرئيس للشؤون المؤسساتية نانسي يعقوب ومدير مركز الموارد التربوية وتكنولوجيا التعليم الدكتور محمود شهاب .

المحطة الأولى من الجولة كانت في ثانوية رفيق الحريري حيث كان في استقبالهم مديرة الثانوية رندة درزي الزين ومنسقة البرامج التربوية في مؤسسة الحريري هبة ابو علفا وعدد من افراد الهيئة التعليمية . وعقد لقاء في قاعة الادارة جرى خلاله عرض مصور عن تاريخ تأسيس ثانوية الحريري ورؤية مؤسسها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومراحل تطور المدرسة وصولا الى ما تطبقه من برامج ونظم واساليب تعليمية تواكب الجديد في مجال التربية والتعليم الى جانب الأنشطة اللامنهجية المرافقة للعملية التربوية .

بعد ذلك توجه الجميع الى مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب ومسؤولو الأقسام ، ونظم تلامذة البهاء استقبالا خاصا لبيرغمان وقدموا له وللحريري باقات من الزهر. وتفقد بيرغمان برفقة الحريري قاعات التدريس التي تستضيف تلامذة سوريين نازحين حيث التقى عددا منهم وشارك بعضهم في انشطة فنية لامنهجية بمناسبة عيد الأم رسما وتلوينا ورقصا تعبيريا وغناءً ، كما توقف في عدد من الصفوف مطلعا على دورات تدريبية وانشطة مخصصة للطلاب . ومن ثم عقد اجتماع في مبنى الادارة تخلله عرض لنبذة عن مسيرة مدرسة البهاء منذ تأسيسها وما تقدمه من تعليم ومعرفة وصقل لمهارات التلامذة وتطوير وتدريب مستمر  للمعلمين.

ومن ثم انتقل بيرغمان برفقة الحريري والوفد المرافق مجددا الى ثانوية رفيق الحريري وجالوا على مبانيها واقسامها فالتقوا الطلاب الذين كانوا يمارسون نشاطات وتدريبات مختلفة ضمن فترة الأندية برفقة أمهاتهم إحتفالا" بعيد الأم.وانتهت الجولة الى اجتماع مشترك جرى خلاله تدارس كيفية التعاون بين مدارس المؤسسة والإنترناشونال كولدج إيماناً بأهمية إنفتاح المدارس على بعضها البعض واختلاط الطلاب باقرانهم من مناطق مختلفة في لبنان أسوة بما يحدث في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار من تعاون مثمر وفعال بين مدارس الشبكة.

بعد ذلك اقامت الحريري مأدبة غداء تكريمية لبيرغمان الوفد المرافق في دارة مجدليون .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922582270
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة