صيدا سيتي

نقابة المحررين تطلب الى الصحافيين الذين يرغبون بتلقي اللقاحات ضد فايروس كورونا تزويدها بالمعلومات اللازمة تظاهرة وتجمع لـ"حراك صيدا "رفضاً للغلاء وتمديد الاقفال! الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا وزير المالية وقع قرارا بتمديد مهلة تسديد الضريبة لغاية 1/3/2021 لجنة الزكاة والصدقات في عين الحلوة تنفذ مشروع تعبئة 48 قارورة غاز للأسر المتعففة تجمع لمحتجين عند تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الغلاء حسين محمود خالد في ذمة الله سلل غذائية للعائلات المحتاجة في عين الحلوة الحاج نمر محمود طه (أبو أحمد) في ذمة الله تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا

مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 14 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1757 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

فشلت كل المساعي التى بذلت من أكثر من شهر، عبر موفدين لرئيس المجلس النيابي نبيه بري، في رأب الصدع وعودة اللحمة إلى مجلس بلدية حارة صيدا، الذي يرأسه سميح الزين المحسوب على بري حيث أقدم الأعضاء الثمانية المستقيلون من البلدية والذين يمثلون «حركة أمل» (من أصل 15 عضواً) على تثبيت استقالتهم للمرة الثانية في قلم أمانة سر محافظة لبنان الجنوبي، بعدما كانوا قد تقدموا بها للمرة الأولى قبل أكثر من شهر.
وكانت وجهة نظر بري التي نقلها الموفدون إلى البلدية تؤكد على ضرورة التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف خاصة الاعضاء المستقيلين وذلك من أجل عودة الحياة إلى المجلس مجتمعاً، وبالتالي تمنع عنه الحل والوضع بتصرف محافظ الجنوب بناء لسيف المهلة الدستورية.
إلا أن المفأجاة كانت أمس بقيام الأعضاء الثمانية بتسجيل استقالتهم بموجب محضر حرر للمرة الثانية لدى الكاتب بالعدل، وفقاً للأصول المرعية، ثم تم تسجيل الاستقالة في الدوائر المعنية في السرايا الحكومية في المدينة.
ووفقا للمادة 30 من قانون البلديات، فإنه لدى محافظ الجنوب منصور ضو مدة شهر (30 يوما) لتحويلها إلى وزارة الداخلية لتصبح استقالة نافذة، وبالتالي اعتبار مجلس بلدية حارة صيد منحلاً بعد انقضاء هذه المهلة. ووفقا للقانون البلدي لم يعد بإمكان المحافظ استمهال الأعضاء لإبداء الرأي والمطالعة، كون الاستقالة ثبتت للمرة الثانية، وبات الأمر منوطا بوزارة الداخلية خلال مهلة الشهر.
والأعضاء المستقيلون هم حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، محمد ابراهيم الزين، سمير مصطفى عبده، هشام علي قلقاس، حسن حسين ياسين، حسين هاشم ومحمد مصطفى عيد.
مصادر الأعضاء المستقلين تؤكد أن «الطلاق قد وقع، ولا عودة عن الاستقالة بعدما عقدت لهذه الغاية لقاءات طوال كل تلك الفترة في حارة صيدا والنبطية وبيروت، مع الاعضاء الثمانية من جهة، ورئيس البلدية من جهة ثانية. وقد فشلت جميعها بسبب عدم التوافق على حل وتنظيم القضايا الخلافية المتعلقة بآلية عمل المجلس والتفرد بالقرارات والصلاحيات وحصرها بشخص الرئيس، وعدم مشاركة الأعضاء في السياسة المرسومة والمستقبلية للمجلس، إضافة إلى قضايا مالية عالقة».
يذكر أن مناصري رئيس البلدية سميح الزين في المجلس ثلاثة أعضاء هم حسن السيد محمد صالح، وحسن الزين، وناصر الزين. أما بقية الاعضاء فهم ينتمون إلى «حزب الله» وعددهم ثلاثة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950852540
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة