صيدا سيتي

ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 14 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1601 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

فشلت كل المساعي التى بذلت من أكثر من شهر، عبر موفدين لرئيس المجلس النيابي نبيه بري، في رأب الصدع وعودة اللحمة إلى مجلس بلدية حارة صيدا، الذي يرأسه سميح الزين المحسوب على بري حيث أقدم الأعضاء الثمانية المستقيلون من البلدية والذين يمثلون «حركة أمل» (من أصل 15 عضواً) على تثبيت استقالتهم للمرة الثانية في قلم أمانة سر محافظة لبنان الجنوبي، بعدما كانوا قد تقدموا بها للمرة الأولى قبل أكثر من شهر.
وكانت وجهة نظر بري التي نقلها الموفدون إلى البلدية تؤكد على ضرورة التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف خاصة الاعضاء المستقيلين وذلك من أجل عودة الحياة إلى المجلس مجتمعاً، وبالتالي تمنع عنه الحل والوضع بتصرف محافظ الجنوب بناء لسيف المهلة الدستورية.
إلا أن المفأجاة كانت أمس بقيام الأعضاء الثمانية بتسجيل استقالتهم بموجب محضر حرر للمرة الثانية لدى الكاتب بالعدل، وفقاً للأصول المرعية، ثم تم تسجيل الاستقالة في الدوائر المعنية في السرايا الحكومية في المدينة.
ووفقا للمادة 30 من قانون البلديات، فإنه لدى محافظ الجنوب منصور ضو مدة شهر (30 يوما) لتحويلها إلى وزارة الداخلية لتصبح استقالة نافذة، وبالتالي اعتبار مجلس بلدية حارة صيد منحلاً بعد انقضاء هذه المهلة. ووفقا للقانون البلدي لم يعد بإمكان المحافظ استمهال الأعضاء لإبداء الرأي والمطالعة، كون الاستقالة ثبتت للمرة الثانية، وبات الأمر منوطا بوزارة الداخلية خلال مهلة الشهر.
والأعضاء المستقيلون هم حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، محمد ابراهيم الزين، سمير مصطفى عبده، هشام علي قلقاس، حسن حسين ياسين، حسين هاشم ومحمد مصطفى عيد.
مصادر الأعضاء المستقلين تؤكد أن «الطلاق قد وقع، ولا عودة عن الاستقالة بعدما عقدت لهذه الغاية لقاءات طوال كل تلك الفترة في حارة صيدا والنبطية وبيروت، مع الاعضاء الثمانية من جهة، ورئيس البلدية من جهة ثانية. وقد فشلت جميعها بسبب عدم التوافق على حل وتنظيم القضايا الخلافية المتعلقة بآلية عمل المجلس والتفرد بالقرارات والصلاحيات وحصرها بشخص الرئيس، وعدم مشاركة الأعضاء في السياسة المرسومة والمستقبلية للمجلس، إضافة إلى قضايا مالية عالقة».
يذكر أن مناصري رئيس البلدية سميح الزين في المجلس ثلاثة أعضاء هم حسن السيد محمد صالح، وحسن الزين، وناصر الزين. أما بقية الاعضاء فهم ينتمون إلى «حزب الله» وعددهم ثلاثة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934146835
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة