صيدا سيتي

بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب المفتي الحبال استقبل النائب بهية الحريري وشخصيات متضامنة: ندين ونرفض اي اعتداء على الناس الآمنين سواء على المشايخ أو غير المشايخ بلدية صيدا: نتائج فحوصات PCR للمتخالطين مع مصابين بكورونا .. "سلبية" قيادة الجيش: منع العسكريين المتقاعدين من ارتداء البزات العسكرية أو أي من متمماتها صفدية ممثلا النائب الحريري يزور اللواء المقدح معزيا المفتي سوسان ادان الاعتداء على المفتي الحبال: اساءة لكرامة العلماء والعقلاء والشرفاء تيار الفجر يدين ويستنكر الإعتداء على المفتي الشيخ مدرار الحبال مؤسسات الرعاية تطلق قافلة كرمال بيروت برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية البزري يتصل بالمفتي حبّال مطمئناً وشاجباً التعرض لمقامه مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 14 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1652 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

فشلت كل المساعي التى بذلت من أكثر من شهر، عبر موفدين لرئيس المجلس النيابي نبيه بري، في رأب الصدع وعودة اللحمة إلى مجلس بلدية حارة صيدا، الذي يرأسه سميح الزين المحسوب على بري حيث أقدم الأعضاء الثمانية المستقيلون من البلدية والذين يمثلون «حركة أمل» (من أصل 15 عضواً) على تثبيت استقالتهم للمرة الثانية في قلم أمانة سر محافظة لبنان الجنوبي، بعدما كانوا قد تقدموا بها للمرة الأولى قبل أكثر من شهر.
وكانت وجهة نظر بري التي نقلها الموفدون إلى البلدية تؤكد على ضرورة التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف خاصة الاعضاء المستقيلين وذلك من أجل عودة الحياة إلى المجلس مجتمعاً، وبالتالي تمنع عنه الحل والوضع بتصرف محافظ الجنوب بناء لسيف المهلة الدستورية.
إلا أن المفأجاة كانت أمس بقيام الأعضاء الثمانية بتسجيل استقالتهم بموجب محضر حرر للمرة الثانية لدى الكاتب بالعدل، وفقاً للأصول المرعية، ثم تم تسجيل الاستقالة في الدوائر المعنية في السرايا الحكومية في المدينة.
ووفقا للمادة 30 من قانون البلديات، فإنه لدى محافظ الجنوب منصور ضو مدة شهر (30 يوما) لتحويلها إلى وزارة الداخلية لتصبح استقالة نافذة، وبالتالي اعتبار مجلس بلدية حارة صيد منحلاً بعد انقضاء هذه المهلة. ووفقا للقانون البلدي لم يعد بإمكان المحافظ استمهال الأعضاء لإبداء الرأي والمطالعة، كون الاستقالة ثبتت للمرة الثانية، وبات الأمر منوطا بوزارة الداخلية خلال مهلة الشهر.
والأعضاء المستقيلون هم حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، محمد ابراهيم الزين، سمير مصطفى عبده، هشام علي قلقاس، حسن حسين ياسين، حسين هاشم ومحمد مصطفى عيد.
مصادر الأعضاء المستقلين تؤكد أن «الطلاق قد وقع، ولا عودة عن الاستقالة بعدما عقدت لهذه الغاية لقاءات طوال كل تلك الفترة في حارة صيدا والنبطية وبيروت، مع الاعضاء الثمانية من جهة، ورئيس البلدية من جهة ثانية. وقد فشلت جميعها بسبب عدم التوافق على حل وتنظيم القضايا الخلافية المتعلقة بآلية عمل المجلس والتفرد بالقرارات والصلاحيات وحصرها بشخص الرئيس، وعدم مشاركة الأعضاء في السياسة المرسومة والمستقبلية للمجلس، إضافة إلى قضايا مالية عالقة».
يذكر أن مناصري رئيس البلدية سميح الزين في المجلس ثلاثة أعضاء هم حسن السيد محمد صالح، وحسن الزين، وناصر الزين. أما بقية الاعضاء فهم ينتمون إلى «حزب الله» وعددهم ثلاثة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936748695
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة