صيدا سيتي

الفقر والقلق يهدد حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اتحاد "نقابات عمال فلسطين" يرعى ورشة عمل للفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية المتواجدين بصيدا ومخيماتها وفد حزب "فدا" يلتقي العميد شبايطة البزري: أطباؤنا أصبحوا يعرفون علاجات داعمة للحد من وفيات كورونا كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة تلتقي شعبة حركة فتح في المدينة الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة اشكال فردي في عين الحلوة تخلله إطلاق نار ولا إصابات الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين ماجد كامل رستم (أبو محمد) في ذمة الله نادي الشباب الغازية يكرم سامر غدار البزري يستقبل وفداً سياسياً من حزب الله إخماد حريق في سيارة هوندا اكورد على الكورنيش البحري في صيدا ​أسامة سعد يلتقي وفدا من حزب الله برئاسة محمود قماطي أسامة سعد يلتقي رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري

مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 14 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1587 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

فشلت كل المساعي التى بذلت من أكثر من شهر، عبر موفدين لرئيس المجلس النيابي نبيه بري، في رأب الصدع وعودة اللحمة إلى مجلس بلدية حارة صيدا، الذي يرأسه سميح الزين المحسوب على بري حيث أقدم الأعضاء الثمانية المستقيلون من البلدية والذين يمثلون «حركة أمل» (من أصل 15 عضواً) على تثبيت استقالتهم للمرة الثانية في قلم أمانة سر محافظة لبنان الجنوبي، بعدما كانوا قد تقدموا بها للمرة الأولى قبل أكثر من شهر.
وكانت وجهة نظر بري التي نقلها الموفدون إلى البلدية تؤكد على ضرورة التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف خاصة الاعضاء المستقيلين وذلك من أجل عودة الحياة إلى المجلس مجتمعاً، وبالتالي تمنع عنه الحل والوضع بتصرف محافظ الجنوب بناء لسيف المهلة الدستورية.
إلا أن المفأجاة كانت أمس بقيام الأعضاء الثمانية بتسجيل استقالتهم بموجب محضر حرر للمرة الثانية لدى الكاتب بالعدل، وفقاً للأصول المرعية، ثم تم تسجيل الاستقالة في الدوائر المعنية في السرايا الحكومية في المدينة.
ووفقا للمادة 30 من قانون البلديات، فإنه لدى محافظ الجنوب منصور ضو مدة شهر (30 يوما) لتحويلها إلى وزارة الداخلية لتصبح استقالة نافذة، وبالتالي اعتبار مجلس بلدية حارة صيد منحلاً بعد انقضاء هذه المهلة. ووفقا للقانون البلدي لم يعد بإمكان المحافظ استمهال الأعضاء لإبداء الرأي والمطالعة، كون الاستقالة ثبتت للمرة الثانية، وبات الأمر منوطا بوزارة الداخلية خلال مهلة الشهر.
والأعضاء المستقيلون هم حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، محمد ابراهيم الزين، سمير مصطفى عبده، هشام علي قلقاس، حسن حسين ياسين، حسين هاشم ومحمد مصطفى عيد.
مصادر الأعضاء المستقلين تؤكد أن «الطلاق قد وقع، ولا عودة عن الاستقالة بعدما عقدت لهذه الغاية لقاءات طوال كل تلك الفترة في حارة صيدا والنبطية وبيروت، مع الاعضاء الثمانية من جهة، ورئيس البلدية من جهة ثانية. وقد فشلت جميعها بسبب عدم التوافق على حل وتنظيم القضايا الخلافية المتعلقة بآلية عمل المجلس والتفرد بالقرارات والصلاحيات وحصرها بشخص الرئيس، وعدم مشاركة الأعضاء في السياسة المرسومة والمستقبلية للمجلس، إضافة إلى قضايا مالية عالقة».
يذكر أن مناصري رئيس البلدية سميح الزين في المجلس ثلاثة أعضاء هم حسن السيد محمد صالح، وحسن الزين، وناصر الزين. أما بقية الاعضاء فهم ينتمون إلى «حزب الله» وعددهم ثلاثة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932017392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة