صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 14 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1537 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مجلس بلدية حارة صيدا: فشل مساعي رأب الصدع

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

فشلت كل المساعي التى بذلت من أكثر من شهر، عبر موفدين لرئيس المجلس النيابي نبيه بري، في رأب الصدع وعودة اللحمة إلى مجلس بلدية حارة صيدا، الذي يرأسه سميح الزين المحسوب على بري حيث أقدم الأعضاء الثمانية المستقيلون من البلدية والذين يمثلون «حركة أمل» (من أصل 15 عضواً) على تثبيت استقالتهم للمرة الثانية في قلم أمانة سر محافظة لبنان الجنوبي، بعدما كانوا قد تقدموا بها للمرة الأولى قبل أكثر من شهر.
وكانت وجهة نظر بري التي نقلها الموفدون إلى البلدية تؤكد على ضرورة التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف خاصة الاعضاء المستقيلين وذلك من أجل عودة الحياة إلى المجلس مجتمعاً، وبالتالي تمنع عنه الحل والوضع بتصرف محافظ الجنوب بناء لسيف المهلة الدستورية.
إلا أن المفأجاة كانت أمس بقيام الأعضاء الثمانية بتسجيل استقالتهم بموجب محضر حرر للمرة الثانية لدى الكاتب بالعدل، وفقاً للأصول المرعية، ثم تم تسجيل الاستقالة في الدوائر المعنية في السرايا الحكومية في المدينة.
ووفقا للمادة 30 من قانون البلديات، فإنه لدى محافظ الجنوب منصور ضو مدة شهر (30 يوما) لتحويلها إلى وزارة الداخلية لتصبح استقالة نافذة، وبالتالي اعتبار مجلس بلدية حارة صيد منحلاً بعد انقضاء هذه المهلة. ووفقا للقانون البلدي لم يعد بإمكان المحافظ استمهال الأعضاء لإبداء الرأي والمطالعة، كون الاستقالة ثبتت للمرة الثانية، وبات الأمر منوطا بوزارة الداخلية خلال مهلة الشهر.
والأعضاء المستقيلون هم حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، محمد ابراهيم الزين، سمير مصطفى عبده، هشام علي قلقاس، حسن حسين ياسين، حسين هاشم ومحمد مصطفى عيد.
مصادر الأعضاء المستقلين تؤكد أن «الطلاق قد وقع، ولا عودة عن الاستقالة بعدما عقدت لهذه الغاية لقاءات طوال كل تلك الفترة في حارة صيدا والنبطية وبيروت، مع الاعضاء الثمانية من جهة، ورئيس البلدية من جهة ثانية. وقد فشلت جميعها بسبب عدم التوافق على حل وتنظيم القضايا الخلافية المتعلقة بآلية عمل المجلس والتفرد بالقرارات والصلاحيات وحصرها بشخص الرئيس، وعدم مشاركة الأعضاء في السياسة المرسومة والمستقبلية للمجلس، إضافة إلى قضايا مالية عالقة».
يذكر أن مناصري رئيس البلدية سميح الزين في المجلس ثلاثة أعضاء هم حسن السيد محمد صالح، وحسن الزين، وناصر الزين. أما بقية الاعضاء فهم ينتمون إلى «حزب الله» وعددهم ثلاثة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924805313
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة