صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

النائب بهية الحريري كرمت معلمي واداريي ثانوية الحريري والبهاء بعيد المعلم - 98 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 07 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 5066 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

اعتبرت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ان عنواننا الأساسي هو انتخاب رئيس للجمهورية لأن انتخاب الرئيس يشكل الألف باء الأساسي للديمقراطية .. آملة التأسيس لمرحلة جديدة تبعد شبح المخاطر التي تواجه مجتمعاتنا ولا سيما التطرف والعنف .

 وخلال الاحتفال الذي اقامته في مجدليون تكريما لأسرتي معلمي واداريي ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا بمناسبة عيد المعلم ، قالت الحريري : اننا نتوق الى دولة تكون بمستوى طموحات الناس، دولة تكون مظلة للجميع يشعرون فيها بالأمان والاستقرار وبأن كرامتهم محفوظة.

وفي الشق التربوي أملت الحريري ان ينتهي العام الدراسي بشكل طبيعي، وان يتوج بامتحانات رسمية تنصف المعلمين والطلاب ولا يضيع تعبهم.

حضر الحفل التكريمي: منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، مدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ، ومدير مجمع صيدا الرياضي نزار الرواس ومديرة ثانوية رفيق الحريري رندة ردزي الزين ورئيس لجنة الأهل في المدرسة مازن حشيشو، ومديرة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وداد النادري والمشرف العام في المدرسة نبيل بواب ورئيسة لجنة الأهل في المدرسة مروة الملاح وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية في المدرستين.

الاحتفال الذي سبقه قطع قالب حلوى بالمناسبة استهل بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من المشرف العام في مدرسة البهاء نبيل بواب ، تحدثت مديرة ثانوية رفيق الحريري رندة درزي الزين بإسم أسرتي المدرستين فقالت: بإسمكم نقول للسيدة الحريري كل عيد معلم وانتم بالف خير من القلب والعقل ، من القلب لأننا نحبك كثيرا ومن عقلنا لأننا نتعلم منك كثيرا.. في كل اجتماع تكون فيه السيدة الحريري يخرج الواحد من دون شعور بتعب او احباط او يأس.. فهي تعطينا دفعا للأمام وبأن هناك غدا وان غدا احلى ويجب ان نشتغل افضل لأن غدا سيكون افضل للجميع. وانها اليوم مناسبة لنجدد العهد بان نعمل اكثر لنكون اهلا لهذه الرسالة وهذه المرتبة التي وضع فيها المعلم .

الحريري

ثم تحدثت النائب الحريري فقالت:اهلا وسهلا بكم وكل عام وانتم بخير، هذا اللقاء هو من احلى اللقاءات واحبها الى قلبي.. هو لقاء خاص بالمعلمين والمعلمات وانتم تستحقون كل تكريم لأن بين ايديكم نصف الحاضر وكل المستقبل .. ونعتز كلما نرى الخريجين وخريجي الدفعة الأولى كلهم اصبح لديهم اولاد وبيوت واعمال ومواقع نفتخر بها ومثلهم كثير .

واضافت: التحديات تكبر ودائما لدينا امورا جديدة وحالة متحركة، فالتعليم لا يتوقف ويبقى ينظر الى المستقبل والى الافاق المفتوحة والتحديات الكبيرة الموجودة التي ترونها ضمن التواصل الاجتماعي القائم والعلاقة المفتوحة بين الجميع لكن ، تبقون انتم ميزان نظم كل التطورات والتقدم الذي يحدث،  فلا غنى عن استاذ يؤمن التوازن بين كل التحديات الموجودة .اشكر كل واحد فيكم على الجهد الذي تقومون به ، اشكر السيدة رندة درزي والسيدة وداد النادري والأستاذ نبيل بواب ولا نستطيع الا أن نشكر الأستاذ محيي الدين القطب الذي رافقنا منذ اول يوم وبقي معنا حتى اليوم ودائما همه كبير ومسؤوليته كبيرة.. كلنا سويا نتعاون لتكون بيئة المدرسة بيئة ايجابية ومعطاءة في آن، لأن ما اعطانا اياه رفيق الحريري كبير جدا وهذه الأمانة ستبقى عنوانا اساسيا بالنسبة لنا لنكمل المشوار وان شاء الله المدرسة والمدارس تستمر من بعدنا لأن هذا البناء الأساسي والهاجس الأساسي بالنسبة لنا. وتمنياتنا ان تكون هذه السنة طبيعية وهي كذلك حتى الآن ، وان تتوج ان شاء الله بامتحانات رسمية حتى لا يشعر المعلمون والطلاب ان تعبهم ذهب هدرا ، لا شيء يذهب هدرا وكل شيء تؤسسونه استثماره يظهر مع طلابكم في الوقت الحالي وعندما يذهبوا ليكملوا تعليمهم وينطلقوا في الحياة .

وتطرقت الحريري الى الوضع العام في البلاد فقالت: بالنسبة لوضع البلد، وهذا اكيد السؤال الذي لدى الجميع نوع من القلق ومعهم حق في ذلك، لأنه لغاية اليوم لم ننتخب رئيسا للجمهورية. نحن عنواننا الأساسي هو انتخاب رئيس جمهورية ونسأل الله ان يهدي الجميع ويصلوا لأن ينتخبوا رئيس جمهورية لأن هذا يشكل الألف باء الأساسي للديمقراطية .. طبعا المستجدات المقلقة التي تواجه البلد اقول وبصراحة واقولها لكم ، رفيق الحريري حقق قصة حتى اليوم لا زالوا يتحدثون بأسطورة اعادة اعمار البلد ، ومحا مرحلة الحرب كلها .. عاشت الناس في نعمة السلم والاستقرار والمصالحة والأمل ، وكانت الجريمة الكبيرة والاستشهاد، وحمى البلد للسنوات العشر التالية ..فالمرحلة الأولى انجازها حمى مرحلة ما بعدها ، والتحدي بالنسبة لنا بعد عشر سنوات اين نصبح وهذا سؤال نطرحه على انفسنا لنقول كيف سنواجه التحديات على الأقل في العشر سنوات القادمة. ونأمل إن شاء الله اننا مع كل الذين لديهم نفس الهاجس والتطلعات اذا وضعنا ايدينا بايدي بعضنا البعض نستطيع ان نؤسس لمرحلة جديدة تستطيع ان تبعد شبح المخاطر التي تواجه مجتمعاتنا ولا سيما التطرف والعنف لنستطيع ان نحاكي مرحلة للبنان دور كبير فيها ضمن تنوعه وتعدديته وتوقه لحريته والحفاظ عليها ، واهم من ذلك كله كلنا نتوق الى دولة تكون بمستوى طموحات هؤلاء الناس، هذا الهاجس الأساسي ، دولة تكون فعلا مظلة للجميع يشعروا فيها بالأمان والاستقرار وبأن كرامتهم محفوظة، لأن طموحات اللبنانيين ومقدرتهم كبيرة ، لكن اذا جمعنا هذه التطلعات مع بعضها اكيد نستطيع ان ننقل الى المرحلة التالية بامان واستقرار ان شاء الله.. كل عام وانتم بخير .

وخلال الحفل قدمت مديرة مدرسة البهاء وداد النادري والمشرف نبيل بواب بمشاركة القطب والزين الى النائب الحريري لوحة فنية تشكيلية تجسد بانوراما لمدينة صيدا. كما قدمت الزين للحريري هدية بالمناسبة.

ثم قدم كورال من معلمات مدرسة البهاء يرافقهم استاذ الموسيقى الفنان كمال السمرة على العود اغنيتي "خلينا مع بعض " و"ست الحبايب " فيما قدم الأستاذ في ثانوية رفيق الحريري هشام قلوط اغنيات منفردة على العود ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934572903
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة