صيدا سيتي

بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار نقابة المحررين ترجو من الإعلاميين اتخاذ أقصى درجات الحذر والاحتياطات بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً صيدا وشرقها: "شعنينة" بدون مصلين..وزيّاح عبر الشرفات! سقوط خزان مياه على سيارة الزميل محمد الزعتري في صيدا.. والأضرار مادية إلتزام بالحجر المنزلي في صيدا والبلدية وزعت مواد تنظيف وتعقيم على المنازل بأحياء المدينة القديمة

صيدا الحكومي: استقالة جماعية ضد الحرتقات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1778 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

انشغلت صيدا أمس، باستقالة رئيس مجلس إدارة «مستشفى صيدا الحكومي» الدكتور علي عبد الجواد وأعضاء المجلس من مناصبهم، واضعين تلك الاستقالة الجماعية بوجه كل من وقف ضد هذا الصرح الطبي من فعاليات سياسية ونيابية وحزبية وهيئات مجتمع مدني. وقد جاءت استقالة عبد الجواد وأعضاء المجلس إثر اجتماع طارئ عقد في المستشفى.
وكان لافتاً ومفاجئاً للجميع في آن تضامنُ جميع اعضاء مجلس ادارة المستشفى مع بعضهم واتخاذهم قراراً بتقديم استقالة جماعية. مصادر طبية في المستشفى أشارت إلى «أن الاستقالة جاءت بسبب العراقيل الإدارية والروتينية التي يتعرض لها المستشفى منذ زمن، إضافة إلى ما لحق برئيسه ومن ثم بأعضاء مجلس إدارته من ضغوط سياسية وغير سياسية، لدفعهم إلى الاستقالة عدا عن الشائعات التي تطال عبد الجواد في قضايا، الهدف منها حشره فيها لا أكثر ولا أقل».
ولفتت المصادر إلى «محاولات بعض السياسيين المحليين الكيدية لوضع العصي في دواليب مجلس الإدارة، وصولاً إلى تهميش المستشفى كصرح طبي جامعي، بعدما بات يؤمن الاستشفاء الجراحي والعلاجي لأكثر من مئة مريض يومياً».
وتشير المصادر الى «ان المستشفى بات مؤسسة منافسة من أجل خدمة المرضى الفقراء من صيدا والتعمير وعين الحلوة والزهراني وإقليم الخروب والفلسطينيين، لكنه يعتبر متعثراً كغيره، ومع ذلك استمر بدفع رواتب موظفيه وأجرائه الشهرية من دون أي تأخير». وشددت على أن «ما يعاني منه المستشفى تعاني منه معظم مستشفيات لبنان الخاصة، كما الحكومية على حد سواء، وذلك متعلق بعدم قيام الهيئات الضامنة الرسمية والخاصة بدفع المترتبات المالية المتوجبة عليها للمستشفى. إضافة الى عدم وجود حماية سياسية له بالشكل الكافي والمطلوب أسوة بعدد من المستشفيات الحكومية، التي يعتبر بعضها محميات سياسية! وصولاً إلى عدم اهتمام المجتمع الأهلي ومبادرته الكافية إلى حمايته والوقوف إلى جانبه، ومدّ يد العون له».
وعقد الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد لقاءً صحافياً خصصه للموضوع، مبدياً امتعاضه الشديد من عملية التطويق والتجني والافتراء التي تعرّض لها مجلس ادارة المستشفى. وأظهر سعد وكأن خطوط التواصل مع وزير الصحة مقطوعة. وقال: «إن استطعتم التواصل مع الوزير أبو فاعور أخبروني».
وأكد سعد «أن استهداف المستشفى إنما هو استهداف للفئات الشعبية. وشدّد «على أن المستشفى بفضل مجلس الإدارة حقق إنجازات مشهودة على الرغم من الظروف الصعبة والعقبات والعوائق الكثيرة وبدل أن يصار إلى تكريمه يتم التجني عليه من الباب الواسع!».
واعتبر سعد «أن ما تعرّض له المستشفى يشكل ظلماً بحق عبد الجواد والمجلس، فكلنا يعرف كيف كان وضع المستشفى سابقاً بينما نحن اليوم أمام مستشفى متطور». سعد وصف ما حصل ضد مجلس الإدارة ورئيسه تحديداً بـ «حرتقات صيداوية». وقال «هم يعرفون أنفسهم وكانوا يعتبرون أن لا دور لهم في هذا المجلس لذا أرادوا إطاحته، ولكن ذلك لا يمكن أن يحصل على حساب كرامة الناس ولا من خلال التشهير بهم».
ورفض سعد «كل ما يُحكى ويُشاع وما يتم تداوله خلف الكواليس عن تأليف لجنة لإدارة شؤون المستشفى». وسأل «لماذا تؤلف لجنة؟ ومن أجل ماذا؟ وما هي مهماتها؟»، داعياً «الحكومة اللبنانية بعد استقالة المجلس الحالي إلى تعيين مجلس إداري جديد للمستشفى ومدير له، وليس لجنة لإدارة شؤونه».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927710330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة