صيدا سيتي

"المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مدير قسم الصحة في الاونروا: الامور اصبحت في مرحلة حساسة بعد تسجيل اصابات عدة في مخيم عين الحلوة "الأنروا": 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها إخماد حريق هشير كبير امتد بين القرية ومجدليون مستشفى الهمشري في صيدا: 8 حالات ايجابية من فحوصات مخالطين لاحد مصابي عين الحلوة وجميع فحوصات المخالطين للمصاب سلبية مطلقو النار على المعتدين على المفتي الحبال سلموا أنفسهم تجاوباً مع مساعيه مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت" مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

استقالة جماعية لرئيس ومجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1695 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد دهشة - موقع جريدة البلد

فاجأت الاستقالة الجماعية التي قدمها رئيس واعضاء مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي احتجاجاً على ما وصفوه بـ "حملة التشويه المنظمة"، الاوساط السياسية، فيما خرقت رتابة الجمود السياسي والامني الجولة التي قام بها وفد من تيار "المستقبل" الى مخيم عين الحلوة حيث التقى القوى الوطنية والاسلامية.

في خطوة لافتة، زار وفد من تيار "المستقبل" برئاسة منسقه العام في الجنوب ناصر حمود مخيم عين الحلوة، بهدف التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع تيار "المستقبل" والقوى الفلسطينية الوطنية منها والاسلامية.
وترى اوساط فلسطينية، ان هذه الزيارة تكتسب اهمية اذ تأتي على وقع التلاقي والحوار الجاري بين تيار المستقبل وحزب الله من جهة، والتقارب السياسي الصيداوي بين المستقبل والتنظيم الشعبي الناصري، بعدما تجنب تيار "المستقبل" القيام بمثل هذه الزيارات الميدانية كي لا تفسر على انها استمالة للقوى الفلسطينية له او حتى تحريض على القوى اللبنانية الاخرى من قوى 8 آذار، وبقيت العلاقة في معظمها محصورة في اطار المتابعة الحثيثة من النائب بهية الحريري التي تشارك في حضور اجتماعاتها مع القوى الفلسطينية مسؤولي تيار "المستقبل".
وفي عناوينها الاخرى، تقرأ الجولة على انها رسالة احتضان وتضامن من قوة رئيسية في صيدا اي المستقبل لمخيم عين الحلوة وقواها السياسية والشد على ايديهم من اجل بذل المزيد من الجهود لتحصين الوضع الامني لما له من انعكاس ايجابي على الجوار اللبناني القريب والمدينة بشكل عام.
وفي تفاصيلها، فقد استهلت الجولة بزيارة عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، الذي اكد انها دليل على متانة العلاقات التي تربط تيار المستقبل بالقوى الفلسطينية ومدينة صيدا بمخيم عين الحلوة الذي تعاهد قواه ان لا يكون مصدر قلق وتوتير للجوار اللبناني والسلم الاهلي فيه.
ثم زار الوفد مكتب الجبهة الديمقراطية والتقى مسؤول العلاقات السياسية لـ "الجبهة" عدنان ابو النايف واعضاء قيادة الجبهة، قبل ان ينتقل الى مركز "النور" ويلتقي ممثلي القوى الاسلامية، امير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، والقياديين في الحركة أبو محمد بلاطة وأبو محمد المصري، القيادي في عصبة الأنصار الإسلامية الشيخ أبو طارق السعدي يرافقه أبو سليمان السعدي، مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي شكيب العينا يرافقه عضو قيادة منطقة صيدا في الحركة عمار حوران، مسؤول حزب التحرير في عين الحلوة علي أصلان على رأس وفد من الحزب، مسؤول الإعلام في حماس بمخيم عين الحلوة خالد زعيتر.
كما زار وفد المستقبل برئاسة حمود، قائد الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب بحضور نائبه اللواء منير المقدح، وامين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقائد القوة الامنية المشتركة العميد خالد الشايب.
وشدد الدكتور حمود على اهمية التعاون والتواصل الدائم لحل الإشكالات والمواضيع العالقة، مؤكداً أن النائب بهية الحريري بصفتها عضوًا في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أثارت العديد من الإشكالات التي تواجه الفلسطينيين في لبنان، مؤكدا أن مخيم عين الحلوة مستهدف أمنياً وإعلاميا، قائلا نعلم أن موضوع المولوي بغض النظر عن من أدخله إلى المخيم،سياسي وتضخيم قضيته إلى هذا الحد غير مبرر.
استقالة جماعية
على صعيد آخر إستقال رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور علي عبد الجواد ومجلس الادارة احتجاجاً على حملة التشويه المنظمة التي استهدفت المستشفى.
واكدت مصادر مطلعة لـ "صدى البلد"، ان هذه الخطوة جاءت بعدما طفح الكيل من استهداف المستشفى ومجلس إدارتها ودخول التجاذبات السياسية وتصفية الحسابات من خلال استهداف عمل مجلس الادارة ورئيسه الدكتور عبد الجواد.
وعقد امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد مؤتمراً صحافياً في مكتبه في صيدا لبحث تداعيات هذه الخطوة على المدينة، مؤكدا أن استهداف المستشفى إنما هو استهداف للفئات الشعبية التي تعاني إلى جانب ذلك تردياً في خدمات المياه والكهرباء وغياب فرص العمل للشباب، ومن تردٍ في إدارات المؤسسات، مثنيا على مسيرة مستشفى صيدا الحكومي الناجحة، مطالباً الحكومة بالإسراع في تشكيل مجلس إدارة جديد للمستشفى يتابع مسيرة المجلس المستقيل وينطلق من نجاحاته وإنجازاته.
وقال سعد، ما حصل يعتبر حرتقات صيداوية. وهم يعرفون أنفسهم. وكانوا يعتبرون أن لا دور لهم في المجلس المستقيل، لذا أرادوا الإطاحة به. ولكن ذلك لا يمكن أن يحصل على حساب كرامة الناس، مع الإشارة إلى أن ما سمي بالتحقيق المالي أثبت عدم وجود أي قضية مالية فعلية، وأن الامر يقتصر على افتراءات فارغة.
بينما ناشد الدكتور عبد الرحمن البزري وزير الصحة وائل أبو فاعور ضرورة التحرك السريع لترتيب أوضاع مستشفى صيدا الحكومي والذي استقال مجلسه الإداري نتيجة الظروف الصعبة، وغير المناسبة وضآلة الإمكانيات التي يعمل في ظلها، معتبراً أن هذا المستشفى هام وحيوي كونه يقع في منطقة كثيفة سكانياً يعاني أهلها من أحوالٍ اقتصادية ومعيشية صعبة، إضافة لموقعه المجاور لمخيم عين الحلوة والذي يقطنه عشرات الآلاف من الفلسطينيين، داعياً كافة القوى السياسية والقطاعات الصحية وعلى رأسها رابطة أطباء صيدا ضرورة التحرك السريع لتفعيل الملف الصحي في المدينة وجوارها، والعمل على تحسين أوضاع مستشفى صيدا الحكومي، وتفعيل العمل في مستشفى طب الطوارئ التركي.
اللقاء الروحي
هذا وعقد اللقاء الروحي الصيداوي اجتماعه الدوري بدعوة من مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران في دار الافتاء الجعفري في المدينة بحضور مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان والمطارنة ايلي حداد والياس كفوري والياس نصار، حيث تلا المفتي عسيران بيانا باسم اللقاء دعا الى تغليب لغة الحوار على لغة العنف ونهج البناء والاعمار على نهج التخريب والتدمير معتبرين ان الحوار الدئر بين مختلف الافرقاء هو بداية الطريق للوصول الى مفهوم الدولة وترسيخ اسسها لدى الجميع.
واثنى المجتمعون على البطولات والتضحيات التي يسطرها الجيش اللبناني والقوى الامنية في الدفاع عن الحدود ومواجهة الارهابيين التكفيريين، مستنكرين ما يتعرض له المسيحيون في سورية والعراق من قتل وخطف علي يد العصابات التي ترفع راية الاسلام والاسلام منهم براء وهم اعداء المسلمين والمسيحيين على حد سواء وهي عصابات مجرمة وحاقدة.
وابدى المجتمعون قلقهم من استمرار الشغور في موقع رئاسة الجمهورية وما يرتبه من اختلال في التوازن الطائفي وطالبوا الحكومة بالاستمرار في عملها وتحقيق مصالح الناس لان سقوط الحكومة في هذه المرحلة يعني سقوط ما تبقى من معالم الدولة.


قتيل
في سياق آخر نقل السوري محمد الشرع جثة هامدة الى مركز لبيب الطبي في صيدا بعدما انهار عليه تراب وحجارة اثناء عمله في بنية تحتية في منطقة الطوارئ في مخيم عين الحلوة، حيث ذكرت مصادر فلسطينية ان الشرع كان مقربا من القيادي في فتح الاسلام الشيخ اسامة الشهابي.
الى ذلك، تطور اشكال فردي الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة تبين انه بين قريبين في منطقة بستان القدس وقد استدعت القوة الامنية المشتركة طرفي الاشكال لمعالجته سريعا.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '298)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (72,,298) ]