صيدا سيتي

"المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مدير قسم الصحة في الاونروا: الامور اصبحت في مرحلة حساسة بعد تسجيل اصابات عدة في مخيم عين الحلوة "الأنروا": 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها إخماد حريق هشير كبير امتد بين القرية ومجدليون مستشفى الهمشري في صيدا: 8 حالات ايجابية من فحوصات مخالطين لاحد مصابي عين الحلوة وجميع فحوصات المخالطين للمصاب سلبية مطلقو النار على المعتدين على المفتي الحبال سلموا أنفسهم تجاوباً مع مساعيه مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت" مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

استقالة جماعية لمجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي توافق سياسي على تعيين هشام قدورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1879 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: أحمد منتش - موقع جريدة النهار

تفاعلت مجدداً مشكلة مستشفى صيدا الحكومي بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها "النهار" قبل أكثر من شهر، وكشفت فيها عن وضع غير مستقر وسليم داخل المستشفى خصوصاً العجز المادي التي يقع فيه ويقدر بالمليارات ووجود مخالفات ودعوى قضائية من احد الموظفين ضد رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور علي عبد الجواد بتهمة التزوير واستعمال المزور. وبعد أقل من 24 ساعة على استماع النائب العام المالي علي ابرهيم الى افادة عبد الجواد في ملف اختلاس المال العام ضمن مسألة تتعلق بالمشتريات، قدم هذا الاخير استقالته من منصبه مع اعضاء مجلس الادارة، علما انه واعضاء المجلس كانوا يقومون بتصريف الاعمال منذ عام 2008 نتيجة عدم التجديد للمجلس أو تعيين مجلس ادارة جديد بعد انقضاء المهلة المحددة له بثلاث سنوات كأصيل، فضلا عن عدم وجود مدير للمستشفى كما يقضي الأمر.
وفي هذا السياق، عقد الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد مؤتمرا صحافيا في مكتبه، خصه للدفاع عن عبد الجواد ومجلس الادارة مثنيا على الجهود التي بذلها مع اعضاء مجلس الادارة للارتقاء بأوضاع المستشفى على كل الصعد على رغم الظروف الصعبة والعقبات والمعوقات الكبيرة التي واجهته، اضافة الى الاحداث الامنية التي تعرض لها، وتقصير الحكومات المتعاقبة في توفير المستلزمات الضرورية له، وعدم منحه حقوقه ومستحقاته، اضافة الى ما وصفه بـ"الحرتقات السياسية المحلية".
وبعدما اعلن سعد تفهمه لاستقالة رئيس مجلس الادارة والاعضاء، طالب الحكومة بتعيين من يتسلم المستشفى من المجلس المستقيل، ويتولى اموره، على ان يكونوا من اصحاب الكفاية والنزاهة. كذلك جدد مطالبة الحكومة باعطاء المستشفى كل حقوقه ومستحقاته، "لكي يتمكن من متابعة تقديم خدماته لآلاف المواطنين والاشقاء".
ورداً على سؤال، رأى سعد أن الحملة على المستشفى فيها الكثير من الافتراء وان التحقيق المالي مع عبد الجواد يعتبر "حرتقات صيداوية". مع الاشارة الى ان ما سمّي بالتحقيق المالي اثبت عدم وجود أي قضية مالية فعلية، وان الامر يقتصر على افتراءات فارغة.
من جهة اخرى، لم يصدر عن النائبة بهية الحريري اي موقف سلبي أو ايجابي تجاه الوضع القائم والمستجد في المستشفى، غير أن مصادر مقربة من "تيار المستقبل" اكدت لـ"النهار" انها تتابع عن كثب كل شاردة وواردة تتعلق بالمستشفى التي بذلت جهداً لتطويره وتعزيزه. وفق هذه المصادر تتابع الحريري مع الجهات المعنية الوضع بعيداً من الأضواء ومن دون الدخول في سجال مع أحد، لأن ما يهمها في الوقت الحالي هو الحفاظ على المستشفى ودوره الفاعل والمهم في خدمة جميع المواطنين وخصوصاً المحتاجين منهم. ورأت المصادر أن استقالة عبد الجواد لم تكن مفاجئة، لا سيما وانه "يقوم بادارة مستشفى خاص له وان المستشفى الحكومي بحاجة الى دم جديد ودعم وتصور لتعزيز دوره في المستقبل".
وعلمت "النهار" أن الجهات المعنية باتت شبه متفقة على تعيين رئيس مجلس ادارة جديد من اصحاب الخبرة والكفاية يرضي جميع الاطراف وخصوصا تيار "المستقبل" والتنظيم الناصري وحركة "امل"، ويرجح أن يكون الدكتور هشام قدورة المعروف بخبرته وتجربته الطويلة وعلاقاته الجيدة مع كل الاطراف.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936942817
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة