صيدا سيتي

ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مدير قسم الصحة في الاونروا: الامور اصبحت في مرحلة حساسة بعد تسجيل اصابات عدة في مخيم عين الحلوة "الأنروا": 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها إخماد حريق هشير كبير امتد بين القرية ومجدليون مستشفى الهمشري في صيدا: 8 حالات ايجابية من فحوصات مخالطين لاحد مصابي عين الحلوة وجميع فحوصات المخالطين للمصاب سلبية مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت"

عشر سنوات من العطاء...الف شكر للدكتور علي عبد الجواد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 06 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1417 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: عفيف الجردلي - صيدا:

قبل عشر سنوات خلت، استلم الدكتور علي عبد الجواد رئاسة مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي حيث تميزت مسيرته الطويلة بتطوير مستشفى صيدا الحكومي،  فكان الإنجاز الكبير عندما صدر قرار مجلس الوزراء رقم 74 بتاريخ 24/04/2009 بتصنيف مستشفى صيدا الحكومي مستشفًى جامعياً بناء على توصية وزير الصحة العامة.

ومجلس الادارة المؤلف من الدكتور علي عبد الجواد، الدكتور هشام حايك، يوسف الزغير، أماني سنتينا، محمد البظان وأحمد موسى قدّم استقالته الجماعية اليوم احتجاجاً على حملة التشويه المنظمة ضد المستشفى ورئيس مجلس ادارتها.

هذه المسيرة الشاقة تخللها الكثير من المحطات والتحديات، وقد طرأت تغيّرات جذريّة على المستشفى خلال مسيرة العشر سنوات حيث استطاع هذا المجلس تغيير الصورة السلبيّة الراسخة في أذهان المواطنين عن المستشفيات الحكومية في لبنان لجهة مستوياتها مقارنة بالمستشفيات الخاصة.

واستطاعت المستشفى أن تفرض نفسها وبسرعة قياسيّة على الخارطة الصحيّة، ليس لمدينة صيدا فحسب بل لكافة المناطق حيث ان 53% من المرضى المستفيدين من خدمات مستشفى صيدا الحكومي هم من منطقة صيدا وجوارها في حين أن الـ47% الباقين هم من مختلف المناطق اللبنانية وبشكل رئيسي من مناطق الجنوب وإقليم الخروب وبيروت.

وقد حاول مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي عدة مرات رفع سقفه المالي أسوة  بالمستشفيات الحكومية الاخرى.

و يعتبر مستشفى صيدا الحكومي من المستشفيات القليلة في لبنان التي تعمل تحت الضغط الامني فهناك معاناة كبيرة بسبب موقعه الجغرافي بجوار مخيم عين الحلوة خصوصا عند اندلاع اشكالات امنية داخل المخيم.

ويحتفط الدكتور علي عبد الجواد بعشرات الرصاصات في مكتبه التي طالت مبنى المستشفى خلال السنين الماضية.

ونذكر زيارة الوزير وائل ابو فاعور عندما كان وزيرا للشؤون الاجتماعية في شهر تشرين الثاني عام 2011 حين كان يزور الطفل "ابراهيم" الذي كان قد تعرض للتعنيف والضرب من قبل والدته.

واستفسر وقتها الوزير ابو فاعور من عبد الجواد عن تلك الرصاصات الموجودة في مكتبه.

ونجح مستشفى صيدا الحكومي الجامعي في العام 2009 في اختبار التصنيف الذي أجرته الهيئة العليا للصحّة في فرنسا مع وزارة الصحّة العامّة، كما حاز المستشفى على المرتبة الأعلى في التقييم الذي أجرته وزارة الصحة العامّة مع لجنة مختصة من خارج لبنان لأقسام الطوارئ في كافة مستشفيات الجنوب, ومن ثم نجح في العام 2011 في اختبار التصنيف الثاني الذي أجرته وزارة الصحة العامة.

ويعمل في مستشفى صيدا الحكومي مئات الموظفين من اداريين و اطباء وممرضين وعاملين، و قد ازداد عدد الأسرّة في المستشفى من 30 سريراً في العام 2006 الى 106 سريراً في العام 2007 و 130 سريرا في العام 2010، ليصبح إجمالي عدد الأسرّة العاملة في المستشفى  اليوم حوالي 150 سريرا، منها اسرة العناية الفائقة والعناية القلبية و العناية الفائقة لحديثي الولادة وقسم غسيل الكلى.

فألف تحية للدكتور علي عبد الجواد واعضاء مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي آملين ان ينصف التاريخ طبيباً ادى المهمة على اكمل وجه، و ان يكمل مجلس الادارة الجديد، عند تعينه، هذه المسيرة المشرقة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936945930
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة