صيدا سيتي

نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

الفجر زار العلامة النابلسي والدكتورالبزري والشيخ ضاهر: متمسكون بخيار المقاومة وبالثوابت الإسلامية والوطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 03 آذار 2015 - [ عدد المشاهدة: 1748 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي لتيار الفجر

قام وفد من المكتب السياسي في تيار الفجر ضم : الشيخ جمال الدين شبيب والحاج أبو صهيب جرادي والحاج حسين الكلش والحاج أبو صهيب السن. بزيارة لسماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري ومسؤول حزب الله في مدينة صيدا الشيخ زيد ضاهر حيث تم التداول في آخر المستجدات على الصعيدين المحلي والاقليمي.

وأكد الوفد خلال جولته على تمسك التيار بالثوابت الإسلامية والوطنية وفي مقدمها التمسك بحق الشعوب في المقاومة ووجوب تقديم الدعم الكامل للقوى المقاومة في مواجهتها مع العدو الصهيوني في لبنان وفلسطين على وجه الخصوص.وأشاد الوفد بالدور الطليعي الذي تطلع به مدينة صيدا على صعيد سبقها في إطلاق العمل المقاوم ضد الاحتلال ووقوفها شامخة كقلعة وبوابة للمقاومة وممراً أساسياً في الطريق لتحرير القدس والأقصى وكل فلسطين.

ومن جهة أخرى قام وفد من التيار بزيارة بلدة القريّة حيث قدّم واجب العزاء لأمين سر محافظة لبنان الجنوبي نقولا بو ضاهر بوفاة والدته.كما شارك وفد من التيار في إحياء ذكرى أربعين الشهيد عباس حجازي ووالده المجاهد أبو كمال في بلدة الغازية.

عقد المكتب السياسي في تيار الفجر اجتماعه الأسبوعي حيث تم التداول بآخر المستجدات السياسية على الصعيدين اللبناني والعربي وفي ختام الاجتماع أصدر بياناً أكد فيه على المواقف التالية:

إننا في ذكرى استشهاد القائد الوطني معروف سعد نقف بإجلال مستذكرين نضالاته وتضحياته في سبيل عزة لبنان وحضوره في مجال المقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الكادحين نؤكد على أهمية حفظ هذا الإرث الوطني ونقله للأجيال ليكون نبراساً لكل المناضلين والمقاومين والعاملين في سبيل انصاف كل محروم ومظلوم.
رأى تيار الفجر أن المواطن اللبناني مازال يعاني من حالة إنعدام الوزن من جراء انسداد الآفاق السياسية المتعلقة بالعديد من الملفات اللبنانية الهامة والتي كان آخرها تعطّل وتوقف اجتماعات مجلس الوزراء بفعل الابتعاد عن اعتماد الآلية الدستورية المتعلقة باتخاذ القرارات داخل الحكومة. ومما يؤسف له أن هذا الموضوع قد اتخذ كغيره من المواضيع السياسية الشائكة طابعاً طائفياً رديئاً يسعى فيه العديد من الفرقاء إلى إطلاق مواقف انقسامية لا تخدم وحدة الوطن والمجتمع اللبناني. إن تيار الفجر يأمل أن يتم حل هذه الإشكالية بما يخدم مصالح الناس العالقة وتسيير شؤونهم الملحة.
إن طرح موضوع الزواج المدني في هذه الظروف بالذات بعيد عن العقلانية والحكمة ليس لتناقضه مع الانتماءات الدينية اللبنانية المتنوعة وحسب، بل لأنه يضيف عاملاً من عوامل الإنقسام على المشهد اللبناني المحتدم. ويسمح للبعض بممارسة نوع من أنواع الترف الفكري والثقافي الذي لايعني إلا فئة محدودة جداً من فئات المجتمع اللبناني التي يجب أن تحترم رأي الأكثرية أو الأكثريات اللبنانية الحاسمة إن صح التعبير.
إن تكرار خطيئة وصم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين – حماس بالإرهاب من قبل بعض الجهات القضائية في مصر هو أمر مستنكر ومستهجن لأنه يتناقض مع الواقع ومع تطلعات الشعب المصري المكافح والتزاماته التاريخية تجاه القضية الفلسطينية بما تمثله من حضور كبير في وجدان هذا الشعب وكافة شعوب المنطقة العربية والإسلامية.
يجدد تيار الفجر الإعلان عن تضامنه الكامل مع المناضل جورج إبراهيم عبدالله ومع كل الحملات الشعبية الداعية إلى إطلاق سراح هذا الإنسان المميز الذي مازال يرفض التعهد بأي من المواقف العلنية التي تتناقض مع قناعاته الثورية المعادية لقوى الاستكبار والاستعمار والطغيان الدولي .بل يتمسك بالتزام خيار المقاومة والجهاد ضد العدو الصهيوني وأسياده وحلفائه على حد سواء.فتحية خالصة لجورج إبراهيم عبد الله والمتضامنين معه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934313727
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة