صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

مسيرة بحرية في ذكرى استشهاد معروف سعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 شباط 2015 - [ عدد المشاهدة: 1896 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مسيرة بحرية في ذكرى استشهاد معروف سعد

المصدر: موقع جريدة المستقبل

ضمن انشطة احياء الذكرى الأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد، نظم صيادو الأسماك في صيدا مسيرة مراكب انطلاقا من ميناء صيدا، حيث رفع الصيادون على مراكبهم صور الشهيد سعد والأعلام اللبنانية ورايات «التنظيم الشعبي الناصري» على وقع الأغاني الوطنية. وانطلق الصيادون بجولة بمراكبهم الى عرض البحر، وشاركهم على متن احدها امين عام التنظيم الناصري، الدكتور اسامة سعد، الذي كانت له كلمة بالمناسبة استحضر فيها تظاهرة الصيادين في اليوم نفسه من العام 1975 وكان على رأسها آنذاك الشهيد معروف سعد، للمطالبة بمنع احتكار شركة «بروتيين» حينها للصيد في المياه اللبنانية، وهي التظاهرة التي اغتيل فيها سعد، وكان اغتياله احدى الشرارات الأولى لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية.

وقال اسامة سعد: «نقول في هذا اليوم، إننا مستمرون معكم أيها الصيادون. أنتم كنتم الرواد، وخرجتم للمطالبة بالحقوق. ونحن مستمرون معكم من أجل تحصين هذه الحقوق. ومن المؤكد أن اليوم الذي سيحصل فيه الصيادون على حقوقهم سيكون قريباً بفضل وعيكم وتضامنكم وإصراركم وتمسككم بكرامتكم الإنسانية. نحن نحيي فيكم هذه الكرامة والهمة والإصرار».

وبالمناسبة، وجه تلامذة مدرستي «صيدا الوطنية» و«ناتاشا سعد» التابعتين لمؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية، تحية الى ذكرى الشهيد سعد من نفس المكان الذي اصيب فيه في 26 شباط 1975 وذلك بوضع مجسم بالورود الحمراء والبيضاء للرقم 40 الذي يرمز الى السنوات التي مرت على اغتياله واطلاق الحمام الأبيض بالمناسبة، بحضور مديرة المؤسسة منى سعد وعدد من المدراء والأساتذة.
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907697971
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة