صيدا سيتي

تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته

مسيرة بحرية في ذكرى استشهاد معروف سعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 27 شباط 2015 - [ عدد المشاهدة: 2063 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

ضمن انشطة احياء الذكرى الأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد، نظم صيادو الأسماك في صيدا مسيرة مراكب انطلاقا من ميناء صيدا، حيث رفع الصيادون على مراكبهم صور الشهيد سعد والأعلام اللبنانية ورايات «التنظيم الشعبي الناصري» على وقع الأغاني الوطنية. وانطلق الصيادون بجولة بمراكبهم الى عرض البحر، وشاركهم على متن احدها امين عام التنظيم الناصري، الدكتور اسامة سعد، الذي كانت له كلمة بالمناسبة استحضر فيها تظاهرة الصيادين في اليوم نفسه من العام 1975 وكان على رأسها آنذاك الشهيد معروف سعد، للمطالبة بمنع احتكار شركة «بروتيين» حينها للصيد في المياه اللبنانية، وهي التظاهرة التي اغتيل فيها سعد، وكان اغتياله احدى الشرارات الأولى لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية.

وقال اسامة سعد: «نقول في هذا اليوم، إننا مستمرون معكم أيها الصيادون. أنتم كنتم الرواد، وخرجتم للمطالبة بالحقوق. ونحن مستمرون معكم من أجل تحصين هذه الحقوق. ومن المؤكد أن اليوم الذي سيحصل فيه الصيادون على حقوقهم سيكون قريباً بفضل وعيكم وتضامنكم وإصراركم وتمسككم بكرامتكم الإنسانية. نحن نحيي فيكم هذه الكرامة والهمة والإصرار».

وبالمناسبة، وجه تلامذة مدرستي «صيدا الوطنية» و«ناتاشا سعد» التابعتين لمؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية، تحية الى ذكرى الشهيد سعد من نفس المكان الذي اصيب فيه في 26 شباط 1975 وذلك بوضع مجسم بالورود الحمراء والبيضاء للرقم 40 الذي يرمز الى السنوات التي مرت على اغتياله واطلاق الحمام الأبيض بالمناسبة، بحضور مديرة المؤسسة منى سعد وعدد من المدراء والأساتذة.
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942874920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة