صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

مسيرة بحرية في ذكرى استشهاد معروف سعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 شباط 2015 - [ عدد المشاهدة: 1962 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مسيرة بحرية في ذكرى استشهاد معروف سعد

المصدر: موقع جريدة المستقبل

ضمن انشطة احياء الذكرى الأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد، نظم صيادو الأسماك في صيدا مسيرة مراكب انطلاقا من ميناء صيدا، حيث رفع الصيادون على مراكبهم صور الشهيد سعد والأعلام اللبنانية ورايات «التنظيم الشعبي الناصري» على وقع الأغاني الوطنية. وانطلق الصيادون بجولة بمراكبهم الى عرض البحر، وشاركهم على متن احدها امين عام التنظيم الناصري، الدكتور اسامة سعد، الذي كانت له كلمة بالمناسبة استحضر فيها تظاهرة الصيادين في اليوم نفسه من العام 1975 وكان على رأسها آنذاك الشهيد معروف سعد، للمطالبة بمنع احتكار شركة «بروتيين» حينها للصيد في المياه اللبنانية، وهي التظاهرة التي اغتيل فيها سعد، وكان اغتياله احدى الشرارات الأولى لاندلاع الحرب الأهلية اللبنانية.

وقال اسامة سعد: «نقول في هذا اليوم، إننا مستمرون معكم أيها الصيادون. أنتم كنتم الرواد، وخرجتم للمطالبة بالحقوق. ونحن مستمرون معكم من أجل تحصين هذه الحقوق. ومن المؤكد أن اليوم الذي سيحصل فيه الصيادون على حقوقهم سيكون قريباً بفضل وعيكم وتضامنكم وإصراركم وتمسككم بكرامتكم الإنسانية. نحن نحيي فيكم هذه الكرامة والهمة والإصرار».

وبالمناسبة، وجه تلامذة مدرستي «صيدا الوطنية» و«ناتاشا سعد» التابعتين لمؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية، تحية الى ذكرى الشهيد سعد من نفس المكان الذي اصيب فيه في 26 شباط 1975 وذلك بوضع مجسم بالورود الحمراء والبيضاء للرقم 40 الذي يرمز الى السنوات التي مرت على اغتياله واطلاق الحمام الأبيض بالمناسبة، بحضور مديرة المؤسسة منى سعد وعدد من المدراء والأساتذة.
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919068106
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة