صيدا سيتي

لقاء مع الدكتور البزري حول اللقاحات المنتظرة في لبنان وبروتوكول التوزيع البزري لـ "الاخبار": هناك جهوزية للتعامل مع اي لقاح ... وعمليات احصاء المستفيدين جارية بيع «مستشفى حمود» - استمرار نزف المؤسّسات الصيداوية! أسرار الصحف: قال سفير عربي: "كان بودّي أن أغادر لبنان في ظروف مختلفة. أعان الله لبنان ولن نتخلى عنكم" لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد

وفد إتحاد المؤسسات الإغاثية وتجمع المؤسسات الأهلية زار محافظ الجنوب والعميد شحادة - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 25 شباط 2015 - [ عدد المشاهدة: 2268 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

بيان صادر عن مسؤول ملف النازحين السوريين في بلدية صيدا الأستاذ كامل كزبر

زار محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو في سراي صيدا الحكومي  وفد كبير من إتحاد المؤسسات الإغاثية في صيدا والجوار برئاسة مسؤول ملف النازحين السوريين في بلدية صيدا الأستاذ كامل كزبر، وتجمع المؤسسات الأهلية برئاسة منسق عام التجمع الأستاذ ماجد حمتو ، وبمشاركة عضو المجلس البلدي الأستاذ مطاع مجذوب.

كما زار الوفد قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة.

وقد عرض الوفد للمحافظ ضو واقع النزوح السوري في منطقة صيدا  ومخيماتها، كما وسلمه نسخة عن تقريره السنوي الذي تضمن إحصائيات إجمالية بعدد العائلات النازحة والذي بلغ نحو 4990 عائلة سورية - فلسطينية في صيدا ومخيماتها، واطلعه كذلك على المساعدات والتقديمات لهؤلاء النازحين والتي تتم ضمن الامكانيات المتاحة، مع تراجع مساعدات وهبات الدول المانحة في هذا الاطار.

ونوه ضو "بعمل هذه المؤسسات والجمعيات وحسن ادارتها للملف بالامكانيات المتواضعة المتاحة"، مشددا على "اهمية تكامل دورها مع الجهات الرسمية المعنية وتضافر الجهود في هذا المجال لدعم ومساندة النازحين ريثما يعودوا الى بلادهم في اقرب وقت".

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على اقامة ورشة عمل كبيرة لوضع استراتيجية وخارطة بأهم احتياجات النازح السوري والمجتمع المحلي، ليتكامل بذلك عمل مؤسسات المجتمع المدني مع الخطة الاستراتيجية للدولة اللبنانية.

كزبر

وتحدث باسم الوفد رئيس اتحاد المؤسسات الاغاثية في صيدا والجوار كامل كزبر فقال: "جئنا اليوم كوفد من الجمعيات الاهلية وجمعيات المجتمع المدني في صيدا والجمعيات الدولية وتجمع المؤسسات الاهلية وكل الجمعيات العاملة في صيدا والجوار والتي عملت في موضوع النازحين، لنضع المحافظ ضو في صورة عملنا مع النازحين والواقع الذي يعيشه النازح، ووضعنا بين يديه الاحصاءات الاخيرة التي قام بها قسم اتحاد الجمعيات الاغاثية في بلدية صيدا. وسعادته لديه معلومات كافية ووافية عن كل الواقع الذي يعيشه النازح السوري بمتابعته الحثيثة لهذا الامر".

واشار الى انه "تم الاتفاق مع سعادته على اقامة ورشة عمل كبيرة لوضع استراتيجية وخارطة باهم الاحتياجات التي يحتاج اليها النازح السوري والمجتمع المحلي، وان شاءالله ستكون هذه الورشة في القريب العاجل حتى يكون عمل مؤسسات المجتمع المدني متكامل مع الخطة الاستراتيجية للدولة اللبنانية".

ولفت الى انه في "آخر احصاء قمنا به، بلغ عدد العائلات السورية نحو 4990 عائلة موجودة في المنطقة، طبعا تراجع العدد لعدة اسباب، منها موضوع الحدود، الاقامات، المدارس وغيرها من الاسباب".

وفي ختام اللقاء قدم الوفد الى المحافظ ضو هدية باسم الطلاب السوريين النازحين عبارة عن صورة تعبيرية من نتاجهم كتب عليها " شكرا صيدا...شكرا لبنان".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950190497
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة