صيدا سيتي

مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال الجماعة الاسلامية تستنكر الاعتداء على المفتي مدرار الحبال وتتابع الموضوع مع الجهات المعنية بهية الحريري اتصلت بالمفتي الحبال مطمئنة ومستنكرة الإعتداء عليه الاعتداء على مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال امام مسجد الشهداء في صيدا الجمعية الطبية الإسلامية: إصابة شخصين نتيجة إطلاق نار في صيدا البزري يُرحّب بزيارة الوفد التركي للمستشفى ويدعو لضرورة إجراء جردة لمحتوياته صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين

صيدا الحكومي يرد: قسم العناية الفائقة متطور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 14 شباط 2015 - [ عدد المشاهدة: 1415 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تجاوز «مستشفى صيدا الحكومي» العراقيل الإدارية والروتينية التي يتعرض لها، إضافة إلى محاولات وضع العصي في دواليب مجلس الإدارة، وصولاً إلى تهميشه كصرح طبي، عدا عن شبه تخلي المجتمع الأهلي عنه. ووجه أمس مجلس إدارته صفعة قوية لكل المشككين من السياسيين المحليين وغير السياسيين، عندما كشف النقاب أمس عن «توقيع اتفاقية تعاون» بين السفارة اليابانية في لبنان والمستشفى، بهدف «إنشاء واستحداث قسم متطور للعناية الفائقة بالأطفال خاص بالمستشفى».
عملية توقيع الاتفاقية تمت من قبل السفير الياباني في لبنان سييتشي أوتسوكا ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور علي عبد الجواد.
وبموجب بنود هذه الاتفاقية ستقوم الدولة اليابانية عبر سفارتها في لبنان بتمويل وتجهيز القسم. وقدم عبد الجواد الشكر الجزيل للدولة اليابانية «على هذه الهبة التي من شأنها أن تترجم توسعاً في الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى».
عبد الجواد أكد لـ «السفير» أن أهمية القسم تكمن في كونه يمثل حاجة ماسة بمنطقة صيدا والجنوب خاصة المرضى الفقراء الذين يقصدون هذا المستشفى الحكومي في عين الحلوة وصيدا والتعمير ومناطق في الجنوب وإقليم الخروب، عدا الفلسطينيين». ولفت إلى أن «الفئة العمرية التي تستفيد من خدماته لا يمكن استقبالها في قسم العناية الفائقة للبالغين، ولا في قسم العناية الفائقة لحديثي الولادة، إضافة إلى أن معظم مستشفيات صيدا والجنوب وإقليم الخروب لا تملك مثل هذا القسم».
وشدد عبد الجواد على «أن إنشاء القسم يأتي ضمن سياسة مجلس إدارة المستشفى القائمة على تطوير وتحديث المستشفى وعمله استنادا إلى دراسات علمية تراعي التطور العلمي والاحتياجات الاستشفائية».
مصدر طبي في المستشفى طالب «المجتمع الاهلي المحلي في صيدا تأكيد ثقته بهذا الصرح الطبي وحمايته والوقوف إلى جانبه، ومد يد العون له، وإدارة الظهر لمن يضعون العصي في وجهه كبعض السياسيين وعدم الاصغاء للشائعات التي تتناوله»، خاصة بعدما وصل المستشفى إلى أن يكون مؤسسة منافسة من أجل خدمة المرضى بدون أن يتخلى لحظة عن المطالبة بكل مقومات التطوير والفعالية التي هي حق طبيعي لها. واعتبر المصدر «أن ما يعاني منه مستشفى صيدا الحكومي يعاني منه معظم مستشفيات لبنان الخاصة، كما الحكومية، وذلك متعلق بعدم قيام الهيئات الضامنة الرسمية والخاصة بدفع المترتبات المالية المتوجبة عليها للمستشفى».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936651745
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة