صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

صادق النابلسي يعود من إيطاليا بعد مشاركته في مؤتمر حول الأديان - 33 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 22 كانون ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1679 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صادق النابلسي:
- القوى العالمية تستعمل الإيديولوجية الدينية كغطاء لنزعة الهيمنة والسيطرة
المصدر: المكتب الإعلامي للشيخ صادق النابلسي
عقد في مدينة ستنتينو في 16/17 كانون الأول في جزيرة سردينيا مؤتمر دولي بعنوان: "مدّ الجسور بين أتباع الأديان في حوض البحر المتوسط"
من تنظيم بلدية ستنتينو ودعم من الإتحاد الأوروبي حضره حاكم سردينيا ورئيس أساقفتها ومطارنة من حاضرة الفاتيكان وحشد من النخب الفكرية والثقافية ومدعوين من لبنان وسوريا والعراق وفلسطين. وقد أكد المشاركون على أهمية التواصل بين شعوب حوض البحر الأبيض المتوسط لتعزيز التعاون والإستقرار وتأمين الأمن لكي يستطيع جميع المؤمنين ممارسة عقائدهم بحرية.
وكانت مداخلة مطولة للدكتور "صادق النابلسي" الّذي أكدّ على أنَّ موجة التطرف نمت وتعاظمت في سياق مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يعاند ويكابر كلَّ يومٍ من أجل أن يجد له موضعاً من المنطقة. والذي نراه أن هذه الموجة تعمدت ضرب القيم الإسلامية والعلاقات الأخوية بين المسلمين أنفسهم وبين المسلمين والمسحيين.
أضاف مسؤولية المسلمين أن يستعيدوا روح الحضارة الإسلامية التي مارست التعددية الدينية والأتنية وينبذوا الصورة التي تقدمها الجماعات الأصولية عن الإسلام كدين مغلق وغير متسامح.
ولفت إلى تطورات تاريخية في موازين القوى العالمية تقع حالياً وبعض الدول الاستكبارية تستعمل الإيديولوجية الدينية كغطاء لنزعة الهيمنة والسيطرة.
وقال: الهوة الكائنة بين الأدبيات الأكاديمية والإعلامية التي تسعى للسيطرة على عقول الناس وبين شعور الناس العاديين واسع وكبير . وهناك من يعمل على تشويه صورة الإسلام في الغرب لتعميق الكراهية والعداوة بين المسلمين والمسيحيين وهو أمر يجب أن لا يكون ويجب أن يعي الغربيون استغلال الحكومات الغربية لشعوبها لتنفيذ مآربها.
وأكدّ أن الحركات المتشددة تضيّق الإسلام وتجعله مجرد مجموعة من الأحكام الثأرية والإنتقامية.



































































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911491498
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة